| مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 | |
|
+5محمد أبوبكر قحران أسامة سالم باوزير لطفي باوزير خالد مبارك أحمد حمدان صبري بن صبيح 9 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
صبري بن صبيح الإدارة
المساهمات : 27
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/03/2017 البلد : اليمن
| موضوع: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 الأحد أبريل 02, 2017 10:21 am | |
| مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي الهدف :
دراسة الاستراتيجيات الفعالة لدمج تكنولوجيا المعلومات مع المنهاج الدراسي
الجزء الأول المهارات الأساسية ( التاءات الثلاث )
باستخدام إستراتيجية فكر – زاوج – شارك 5 دقائق
ماهي العمليات التي تستثيرها التكنولوجيا عند طلابنا ؟
ليقرأ كل مشارك على حده مقاله المهارات الأساسية صــ 43 لمدة خمس دقائق
المطلوب :
• العمل في مجموعات ضمن التخصص
• اختيار هدف واحد من المنهاج و ربطه بالمهارات الأساسية الثلاث
• تنزيل العمل على المنتدى
الهدف :
التحري :
التعبير :
التبادل :
| |
|
| |
خالد مبارك أحمد حمدان عضو مشارك
المساهمات : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 الأحد أبريل 02, 2017 5:59 pm | |
| الفعل اللازم والفعل المتعدي الهدف : أن يفرق الطالب بين الفعل اللازم والمتعدي التحري : تقسيم الطلاب إلى ثلاث مجموعات وتوزيع الروابط على الطلاب التعبير :وورد- نشرة إلكترونية - فيديو
التبادل : أن تتبادل المجموعات الثلاث المعلومات بينهم التي تم البحث فيها والتعبير الأساتذة : غسان محمد بلفقيه محمد سعيد بامخرمة خالد مبارك حمدان | |
|
| |
لطفي باوزير عضو مشارك
المساهمات : 27
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : غيل باوزير
| موضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 الأحد أبريل 02, 2017 6:09 pm | |
| الهدف / ان يتعرف الطلاب علي بعض مركبات النيتروجينية العضوية التحري / تقسيم الطلاب اربع مجموعات تبحث المجموعة الاولي عن عائلة الامينات تبحث المجموعة الثانية عن عائلة الاميدات تبحث المجموعة الثالثة عن عائلة النيتريلات تبحث المجموعة الرابعة عن عائلة الاحماض الامينية وذلك من خلال اعطاء الروابط الالكترونية الواضحة لكل مجموعة التعبير / تصميم التائج المتحصل عليها بصورة عرض بور بوينت مجموعة الكيمياء / احياء الاستاذ / لطفي باوزير الاستاذ /وليد باعنقود | |
|
| |
أسامة سالم باوزير عضو مشارك
المساهمات : 28
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 الأحد أبريل 02, 2017 6:26 pm | |
| الموضوع : القطوع المخروطية الهدف : ان يتعرف الطالب على القطوع المخروطية تقسيم الطلاب الى اربع مجموعات المجموعة الاولى تبحث عن الدائرة من الرابط النالي : المجموعة الثانية تبحث عن القطع الناقص من الرابط النالي :
المجموعة الثالثة: تبحث عن القطع الزائد من خلال : المجموعة الرابعة: تبحث عن القطع المكافئ من خلال الرابط التالى التعبير : تقوم كل مجموعة بتصميم ما توصلت اليه عن طريق عرض بور بوينت الثانية : تبحث عن القطع الناقص من خلال الرابط التالي : التبادل : تقوم كل مجموعة بعرض ما توصلت اليه باستخدام داتا شو مجموعة الرياضيات محمد باحميش + خالد باشطح خالد بن همام + اسامة باوزير | |
|
| |
محمد أبوبكر قحران عضو مشارك
المساهمات : 38
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : الغيل
| موضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 الأحد أبريل 02, 2017 6:43 pm | |
| الهدف: أن يتعرف الطلاب عن أحكام القذف التحري: تقسيم الطلاب إلى خمس مجموعات للبحث في الروابط الآتية: 1- معنى القذف. 2- حكم القذف. 3- شروط القذف ( القاذف والمقذوف ). 4- عقوبة القذف. 5- الحكمة من تشريع العقوبة. التعبير: تصميم النتائج المتحصل عليها على شكل صفحة الورد ليصبح درساً متكاملاً
مجموعة القرآن الكريم المعلّم: محمد أبوبكر قحران | |
|
| |
Bawashkha مراقب عام
المساهمات : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/03/2017 البلد : حضرموت - المكلا
| موضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 الأحد أبريل 02, 2017 11:15 pm | |
| السلام عليكم هنا في هذا النشاط و هو المهارات الاساسيه التاءات الثلاث لو نظرنا اليها نجد اننا نطبقها في اي حصه دراسيه تقليديه فمثلا في كل حصه يكون هناك تحري حول معلومه باستخدام مثلا الكتاب المدرسي او بتوجيه الطلاب الي المكتبه للبحث عن المعلومه ولكن تكنولوجيا تطبيقها باعطاء الطلاب روابط و يتم التحري و البحث خلالها و كذلك بالنسبه للتعبير في حصه عاديه يكون عن طريق استخدام مثلا ورق مقوي و الكتترونيا باستخدام مثلا عرض بوربوينت او وورد او تصميم فيديو او غير ذلك اما بالنسبه لتبادل هذه المعلومات الكترونيا فمن خلال مثلا البريد الالكتروني او المجموعه البريديه او وسائل التواصل الاجتماعي . الخلاصه من ذلك كله كيف نوظف هذه التاءات الثلاث تكنولوجيا في التعليم . شكرا لكم جميعا لجهودكم الرائعه و الشكر موصول كذلك للاستاذ صبري و الاستاذ جواد | |
|
| |
محمد سعيد عضو مشارك
المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 الإثنين أبريل 03, 2017 10:00 am | |
| نشكر الاستاذ : عدنان باوشخة علي المرور ونشكر مؤسسة العون علي دعمها لنا | |
|
| |
الاستاذ / خالد سعد باشطح عضو مشارك
المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 الإثنين أبريل 03, 2017 10:34 am | |
| نشكر الأستاذ عدنان على هذه المعلومات الطيبه وعلى المرور الرائع ونشكر الأستاذ صبري والأستاذ جواد على تعاونهم وان يكون ذلك في ميزان حسناتهم | |
|
| |
خالد عبدالله عضو مشارك
المساهمات : 11
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 الثلاثاء أبريل 04, 2017 9:54 am | |
| لهدف / ان يقارن الطلاب بين طبقات الغلاف الجوي ويميز بين خصائص كل منها واهميتها .التحري / تقسيم الطلاب اربع مجموعات تبحث المجموعة الاولى عن أسماء وخصائص الطبقاتتبحث المجموعة الثانية عن اهمية الطبقات تبحث المجموعة الثالثة عن معلومات وبيانات لتصميم شكلا للطبقات وترتيبها وابعادها تقوم المجموعة الرابعة بجمع النتائج وعرضها بوير بيونت . (التعبير )نقوم بتبادل نتاجنا مع مدارس أخرى وفي نفس الوقت نتعرف على نتاجاتهم .دور المعلم اشرافي توجيهي ومساعدتهم في البحث وذلك من خلال اعطاء الروابط الالكترونية الواضحة لكل مجموعةمجموعة الجغرافيا خالد عبدالله بشير جلال أحمد اليزيدي
| |
|
| |
| مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1 | |
|