منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

شاطر | 
 

 مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ/صبري بن صبيح
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر

المساهمات : 27

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 26/03/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1   الأحد أبريل 02, 2017 10:21 am

مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي

الهدف :

 دراسة الاستراتيجيات الفعالة لدمج تكنولوجيا المعلومات مع المنهاج الدراسي

الجزء الأول المهارات الأساسية ( التاءات الثلاث )

باستخدام إستراتيجية  فكر – زاوج – شارك    5 دقائق

ماهي العمليات التي تستثيرها التكنولوجيا عند طلابنا ؟ 

ليقرأ كل مشارك على حده مقاله المهارات الأساسية صــ 43 لمدة خمس دقائق

المطلوب :

          العمل في مجموعات ضمن التخصص

           اختيار هدف واحد من المنهاج و ربطه بالمهارات الأساسية الثلاث

           تنزيل العمل على المنتدى


    الهدف :

    التحري :

    التعبير :

    التبادل :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد مبارك أحمد حمدان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 30

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1   الأحد أبريل 02, 2017 5:59 pm

الفعل اللازم والفعل المتعدي

الهدف : أن يفرق الطالب بين الفعل اللازم والمتعدي

التحري : تقسيم الطلاب إلى ثلاث مجموعات وتوزيع الروابط على الطلاب lol!

التعبير :وورد- نشرة إلكترونية - فيديو

التبادل : أن تتبادل المجموعات الثلاث المعلومات بينهم التي تم البحث فيها والتعبير

 الأساتذة : غسان محمد بلفقيه محمد سعيد بامخرمة خالد مبارك حمدان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لطفي باوزير
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 27

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : غيل باوزير

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1   الأحد أبريل 02, 2017 6:09 pm

الهدف / ان يتعرف الطلاب علي بعض مركبات النيتروجينية العضوية
التحري / تقسيم الطلاب اربع مجموعات
تبحث المجموعة الاولي عن عائلة الامينات
تبحث المجموعة الثانية عن عائلة الاميدات
تبحث المجموعة الثالثة عن عائلة النيتريلات
تبحث المجموعة الرابعة عن عائلة الاحماض الامينية
وذلك من خلال اعطاء الروابط الالكترونية الواضحة لكل مجموعة
التعبير /  تصميم التائج المتحصل عليها بصورة عرض بور بوينت
مجموعة الكيمياء / احياء
الاستاذ / لطفي باوزير
الاستاذ /وليد باعنقود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسامة سالم باوزير
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 28

السٌّمعَة : -1

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1   الأحد أبريل 02, 2017 6:26 pm

الموضوع :
 القطوع المخروطية
الهدف :
 ان يتعرف الطالب على القطوع المخروطية
 تقسيم الطلاب الى اربع مجموعات 
المجموعة الاولى تبحث عن الدائرة من الرابط النالي :
المجموعة الثانية تبحث عن القطع الناقص من الرابط النالي :
المجموعة الثالثة: تبحث عن القطع الزائد من خلال  :
المجموعة الرابعة: تبحث عن القطع المكافئ من خلال الرابط التالى
 التعبير :
 تقوم كل مجموعة بتصميم ما توصلت اليه عن طريق عرض بور بوينت الثانية : تبحث عن القطع الناقص من خلال الرابط التالي :
التبادل
تقوم كل مجموعة بعرض ما توصلت اليه باستخدام داتا شو 
مجموعة الرياضيات
محمد باحميش  +  خالد باشطح
خالد بن همام  + اسامة باوزير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد أبوبكر قحران
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 38

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : الغيل

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1   الأحد أبريل 02, 2017 6:43 pm

الهدف: أن يتعرف الطلاب عن أحكام القذف
التحري: تقسيم الطلاب إلى خمس مجموعات  للبحث في الروابط الآتية:
1- معنى القذف.    2- حكم القذف.     3- شروط القذف ( القاذف والمقذوف ).     4- عقوبة القذف.       5- الحكمة من تشريع العقوبة.
التعبير:
تصميم النتائج المتحصل عليها على شكل صفحة الورد ليصبح درساً متكاملاً

مجموعة القرآن الكريم
المعلّم: محمد أبوبكر قحران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Bawashkha
مراقب عام
مراقب عام


ذكر

المساهمات : 30

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 24/03/2017
البلد : حضرموت - المكلا

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1   الأحد أبريل 02, 2017 11:15 pm

السلام عليكم
هنا في هذا النشاط و هو المهارات الاساسيه التاءات الثلاث لو نظرنا اليها نجد اننا نطبقها في اي حصه دراسيه تقليديه فمثلا في كل حصه يكون هناك تحري حول معلومه باستخدام مثلا الكتاب المدرسي او بتوجيه الطلاب الي المكتبه للبحث عن المعلومه ولكن تكنولوجيا تطبيقها باعطاء الطلاب روابط و يتم التحري و البحث خلالها و كذلك بالنسبه للتعبير في حصه عاديه يكون عن طريق استخدام مثلا ورق مقوي و الكتترونيا باستخدام مثلا عرض بوربوينت او وورد او تصميم فيديو او غير ذلك اما بالنسبه لتبادل هذه المعلومات الكترونيا فمن خلال مثلا البريد الالكتروني او المجموعه البريديه او وسائل التواصل الاجتماعي .
الخلاصه من ذلك كله كيف نوظف هذه التاءات الثلاث تكنولوجيا في التعليم .
شكرا لكم جميعا لجهودكم الرائعه و الشكر موصول كذلك للاستاذ صبري و الاستاذ جواد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد سعيد
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 19

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1   الإثنين أبريل 03, 2017 10:00 am

نشكر الاستاذ : عدنان باوشخة علي المرور ونشكر مؤسسة العون علي دعمها لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاستاذ / خالد سعد باشطح
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 19

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1   الإثنين أبريل 03, 2017 10:34 am

نشكر الأستاذ عدنان على هذه المعلومات الطيبه وعلى المرور الرائع ونشكر الأستاذ صبري والأستاذ جواد على تعاونهم وان يكون ذلك في ميزان حسناتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد عبدالله
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 11

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1   الثلاثاء أبريل 04, 2017 9:54 am

لهدف / ان يقارن الطلاب بين طبقات الغلاف الجوي ويميز بين خصائص كل منها واهميتها .
التحري / تقسيم الطلاب اربع مجموعات 
تبحث المجموعة الاولى عن أسماء وخصائص الطبقات
تبحث المجموعة الثانية عن اهمية الطبقات 
تبحث المجموعة الثالثة عن معلومات وبيانات لتصميم شكلا للطبقات وترتيبها وابعادها 
تقوم المجموعة الرابعة بجمع النتائج وعرضها بوير بيونت . (التعبير )
نقوم بتبادل نتاجنا مع مدارس أخرى وفي نفس الوقت نتعرف على نتاجاتهم .

دور المعلم اشرافي توجيهي ومساعدتهم في البحث وذلك من خلال اعطاء الروابط الالكترونية الواضحة لكل مجموعة


مجموعة الجغرافيا
خالد عبدالله بشير
جلال أحمد اليزيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مناقشة دمج التكنولوجيا مع المنهاج الدراسي ج1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / ثانوية سعيد باوزير بالغيل / ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمين :: اليوم الثاني-
انتقل الى: