عنوان النشاط
*********************
السياق المهني
Professional Context Exploration
**********************
الزمن
80 دقيقة
الهدف
*************
اتاحة الفرصة للتفكير في سياقات التعليم الفردية وإنشاء الأفكار حول الكيفية الأفضل لدمج التكنولوجيا
آلية التنفيذ
*******
الجـــــــــــــــــــــــــــــزء الأول
نقاش كامل المجموعة والعصف الذهني
(20 دقيقة)
آلية التنفيذ
اطلب إلى المشاركين التفكير في التالي:
1) بعض أنواع التكنولوجيا التي تستخدم في التعليم و المتوفرة بمدارسهم حالياً؟ ولتشمل قوائمهم التالي:
- أجهزة.
- برامج وتطبيقات.
- تكنولوجيا الشبكات والأقراص المدمجة.
- إدراج بعض واجباتهم المهنية كمعلمين وتربويين.
الجــــــــــــــزء الثاني
نشاط المجموعات الصغيرة (الزمن 40دق)
آلية التنفيذ
1) تقسيم المشاركين إلى مجموعات صغيرة مكونة من2 او 3 أفراد ذوي تخصصات مختلفة.
2) يوكل لكل مجموعة واجب مهني .
3)يطلب من كل مجموعة أن تفكر في طريقة تدمج بها أنواع التكنولوجيا التي ذكرت في القائمة الأول مع الواجب المهني المسند إليهم من قبل المدرب في القائمة الثانية وان تقدم بعد ذلك 3 أفكار لتوظيف هذه الأدوات في خدمة واجباتهم المهنية
المطلــــــــــــــــــــــــوب (20 دق)
1) أسم الواجب المهني الموكل للمجموعة
2) الأدوات التكنولوجية المختارة
3) ثلاث أفكار لتوظيف هذه الأدوات التكنولوجية للواجب المسند للمجموعة
4) أسماء المجموعة والتخصصات