عنوان النشاط
دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
***************************
الهدف
********
استكشاف طرق يمكن للمعلمين أن يستخدمونها للتغلب على مشكلة ارتفاع نسبة
عدد الطلاب إلي عدد أجهزه الحاسوب المتوفرة بما يضمن أكبر عدد ممكن من
الطلاب إلى الحواسيب و إتاحة الفرصة لهم للعمل بشكل مفيد .
آلية التنفيذ
************
الجزء الأول
تقسيم على حسب تخصصات مختلفة
أسئلة للمناقشة
1- ما المسؤوليات الجديدة التي يتحملها المعلمون و الطلاب في التعلم المعتمد على التكنولوجيا ؟
2- ما المسائل الهامة التي تبرز كلما ازداد انتشار التكنولوجيا في المدارس ؟
3- كيف يمكن لإدخال التكنولوجيا في التدريس أن تغير أسلوبك في التدريس ؟
الجزء الثاني
- مناقشة سيناريو المعلمة ليلى
- وضع خطة تمكن المعلمة ليلى من تدريس طالباتها بفعالية حيث تمنح كل
واحدة منهن 10 دقائق لاستخدام الحاسوب يوميا خلال حصة صفية مدتها ساعة واحدة
إليكم بعض الأسئلة لتكون نقطة بداية لكم :
1- كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟
2- كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟
3- كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟
الجزء الثالث
تنزيل العمل على النشاط كالتالي :
- خطتكم للسيدة ليلى
- الإجابات على الأسئلة السابقة
- أسماء أعضاء مجموعتكم