الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي

اذهب الى الأسفل 
+2
Zainab Ahmed
فاطمة واكد
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة واكد
الإدارة
الإدارة
فاطمة واكد


انثى

المساهمات : 95

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 16/03/2017
البلد : اليمن

النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Empty
مُساهمةموضوع: النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي   النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Icon_minitimeالجمعة أبريل 07, 2017 12:11 am

عنوان النشاط 
**********
 الانترنت كبتكار تدريسي

الهدف

تطوير أفكار خاصة بالدروس المندمجة مع التكنولوجيا باستخدام فئات مختلفة من 

مصادر الإنترنت

 
الزمن 

******
60 د
 
 النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3dlat_17
آلية التنفيذ

*********
البيانات المحفوظة
■       مكتب إحصاء السكان الأمريكي - US Census Bureau 

وهو موقع يقدم مجموعة متنوعة من البيانات المتعلقة بعلم السكان وخطط دروس للمعلمين https://www.census.gov/

■       دغستات - DIGSTATS 

وهو مصدر لدمج الإحصائيات وإظهار البيانات في دروس الرياضيات والعلوم في المدارس الثانوية والكليات 

http://www.cvgs.k12.va.us/DIGSTATS/

■       مكتبة الكونغرس الأمريكي – Library of Congress
     وهو مصدر يتضمن عروض لموجودات المكتبة والمعارض https://www.loc.gov/
   مكتبة الجامعة الأردنية      http://library.ju.edu.jo/
flower flower flower




البيانات الآنية

■       البيانات الآنية لمصادر المياه في واشنطن  - Washington Real-time Water Resource Data 


يقدم هذا الموقع أحدث البيانات عن مستجمع الأمطار في ولاية واشنطن حتى اللحظة. 


http://wa.water.usgs.gov/realtime/current.html


■       المركز الوطني لمعلومات الزلازل - The National Earthquake Information Center 


يقدم هذا الموقع أحدث البيانات عن الزلازل في جميع أنحاء العالم http://earthquake.usgs.gov/


■       عدّاد السكان في العالم - World Population Clock 


يقدم هذا الموقع معلومات حول عدد السكان في العالم http://www.census.gov/popclock/


■       البيانات الآنية للأحوال الجوية - Real-time Weather Data 


يتناول هذا الموقع البيانات الحالية حول الأحوال الجوية في شمال أمريكا 


http://www.rap.ucar.edu/weather/


■       ياهو! الصفحة المالية  - Yahoo! Finance 


تقدم هذه الصفحة المالية في هذا الموقع احدث المعلومات حول الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم.  http


://finance.yahoo.com




flower flower flower flower



الاتصال

■        غوغل – Google

    يقدم هذا الموقع العديد من الأدوات التي تتيح للطلاب فرصة الاتصال www.google.com

■       FaceBook 


أداة اتصال مجانية تساعد بالترابط والتواصل بين مجموعة كبيرة من الناس 


http://www.facebook.com/


■       كد لينك -  KidLink 


مساعدة الأطفال والشباب على بناء شبكة أصدقاء عالمية.  http://www.kidlink.org/


■       أصدقاء المراسلة  - Epals 


وهو عبارة عن مجتمع عبر الإنترنت يُنشئ غرفة صف عالمية.  http://www.epals.com/


■        Edmodo

منصة اجتماعية تعليمية مجانية توفر للمعلمين والطلاب بيئة آمنة للاتصال والتعاون، وتبادل المحتوى التعليمي 

وتطبيقاته الرقمية https://www.edmodo.com/



flower flower flower



النشر

■       صفحات غوغل – Google Pages

    يقدم هذه الموقع خدمة مجانية للنشر عبر الشبكة  https

://sites.google.com/





مناقشة عامة
1- العمل في مجموعات ضمن التخصص

2- توزيع فئات مصادر الإنترنت الأربع على المجموعات 

3- زيارة مصادر الانترنت الخاصة بالفئة المحددة و أخذ فكرة عنها 

4- ناقش مع مجموعتك الأفكار المختلفة لديك حول تنفيذ درس بسيط باستخدام 

الأدوات المتوفرة لهذه الفئة.


النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3dlat_17

5- تنزيل العمل كرد على النشاط حسب الآتي :

■     فئة التكنولوجيا.
■     موضوع البحث ( التخصص)
■     عنوان الدرس
■     الهدف من الدرس
■     بيان قصير حول كيفية ملائمة هذا الدرس للمنهاج
■     قائمة بثلاثة أشياء سيقوم الطلاب بعملها
■     طريقة واحدة لتقويم ما إذا كان الطلاب تعلموا شيئاً أم لا.

■     أسماء أعضاء المجموعة.


النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3dlat_17
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Zainab Ahmed
عضو مشارك
عضو مشارك
Zainab Ahmed


انثى

المساهمات : 47

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Empty
مُساهمةموضوع: شعبة اللغة الانجليزية   النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 11, 2017 5:39 pm

[ltr]فئة التكنولوجيا.[/ltr]

البيانات الآنية


    موضوع البحث ( التخصص)



[ltr]اللغة الانجليزية[/ltr]

[ltr]    عنوان الدرس[/ltr]


[ltr]رحلة معرفية بعنوان " انتبه الخطر قادم "[/ltr]

[ltr]     الهدف من الدرس[/ltr]


[ltr]أن تتعرف الطالبة على بعض من الكوارث الطبيعية وكيفية تجنبها  [/ltr]

[ltr]    بيان قصير حول كيفية ملائمة هذا الدرس للمنهاج[/ltr]


[ltr]نعم ملائم للمنهج وذلك بأن الطلاب يقومون بالبحث عن معلومات عن هذه الكوارث الطبيعية باستخدام روابط مثل[/ltr]

 
[ltr]أيضا يوجد هذا الدرس في منهج الصف الثالث ثانوي – الوحدة الثانية- الدرس الخامس[/ltr]
 

[ltr]     قائمة بثلاثة أشياء سيقوم الطلاب بعملها[/ltr]


[ltr] الدخول الى الرابط- [/ltr]

[ltr] قراءة شاملة حول الموضوع المعطى لهم-[/ltr]

[ltr] تلخيص البيانات ووضعها في مستند وورد ثم عرضها-[/ltr]
 
[ltr]     طريقة واحدة لتقويم ما إذا كان الطلاب تعلموا شيئاً أم لا.[/ltr]

[ltr]الدخول الى المجموعة البريدية المخصصة لهم ثم الإجابة على الأسئلة التي توضع لهم .[/ltr]

[ltr]عمل مناقشات بين جميع الطلاب وتبادل المعلومات فيما بينهم[/ltr]
 
 
[ltr]-        r3[/ltr]


[ltr]      أعضاء المجموعة.
أ/ زينب احمد الحوري
أ/ انتصار سالم بن نصر[/ltr]




 
 
 
  r5


عدل سابقا من قبل Zainab Ahmed في الثلاثاء أبريل 11, 2017 5:46 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عهود باخميس
عضو مشارك
عضو مشارك
عهود باخميس


انثى

المساهمات : 45

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي   النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 11, 2017 5:45 pm

   فئة التكنولوجيا:النشر
    موضوع البحث ( الحاسوب)
 عنوان الدرس:الأشكال في الفوتوشوب

  الهدف من الدرس:أن تتعرف الطالبات على كيفية استخدام الأشكال في برنامج الفوتوشوب .

  بيان قصير حول كيفية ملائمة هذا الدرس للمنهاج:
يلائم الصف الثالث ثانوي(الأدبي+العلمي)
في الوحدة الرابعة بعنوان(الأشكال في الفوتوشوب)

  قائمة بثلاثة أشياء سيقوم الطلاب بعملها:
1- سيقوم الطلاب بالبحث داخل الموقع عن طريق اعطاء روابط لشرح الدرس.
2- الروابط أو المصادر عباره عن فيديو يشرح استخدام الأشكال في الفوتوشوب.
3-تقوم كل مجموعه تم تقسيمها مسبقاً بعمل تصميم باستخدام الاشكال .
4-على كل مجموعه نشر تصميمها على رابط الموقع في قوقل سايت.


   طريقة واحدة لتقويم ما إذا كان الطلاب تعلموا شيئاً أم لا:
التقييم المباشر لجودة التصاميم لكل مجموعة.

النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Hwaml_11

     أسماء أعضاء المجموعة
عهود باخميس
نجلاء بافرج
هناء بامخلاة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابتهال عوض
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي   النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 11, 2017 5:47 pm

■     فئة التكنولوجيا.
النشر 
■     موضوع البحث ( التخصص): احياء 
النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 1265733381
عنوان الدرس:     التنفس 
الهدف :     التعرف على آلية التنفس في الحيوانات الفقارية 
النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 1068930725
■     بيان قصير حول كيفية ملائمة هذا الدرس للمنهاج
ملائم للصف اول ثانوي وحدة التنفس ( الوحدة الثانية من الفصل الدراسي الثاني ) 
■     قائمة بثلاثة أشياء سيقوم الطلاب بعملها
1ـ التعرف على مكونات الجهاز التنفس في الحيوانات الفقارية 
2ـ مقارنة بين آلية التنفس في الحيوانات الفقارية واللافقارية 
3ـ تطبيق عملية التنفس ( قياس السعة الحيوية للرئة ) 
تكوين عرض ونشره في موقع قوقل سايت ( الحياة والعلوم ) 
■     طريقة واحدة لتقويم ما إذا كان الطلاب تعلموا شيئاً أم لا.
عرض بوربوينت عن مكونات الجهاز التنفسي وآليته في الثدييات 
■     أسماء أعضاء المجموعة.
أ/ وجدان الجريري 
أ/ جواهر النوبان 
أ/ ابتهال بامهدي 
النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 115574405


عدل سابقا من قبل ابتهال عوض في الثلاثاء أبريل 11, 2017 6:05 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرواء سالم
عضو مشارك
عضو مشارك
مرواء سالم


انثى

المساهمات : 26

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 04/04/2017
البلد : اليمن

النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي   النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 11, 2017 5:49 pm

فئة التكنولوجيا :

الاتصال



النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3-32 



موضوع البحث ( التخصص) :

التربــــــــــية الإسلاميـــــــــة



النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3-32



عنوان الدرس:

مناسك الحج



النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3-32



الهدف من الدرس :

التعرف على كيفية أداء مناسك الحج .


النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3-32 

بيان قصير حول كيفية ملائمة هذا الدرس للمنهاج


*ملائم لمنهج الصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي

*فرع الفقه الجزء الأول من كتاب المنهج



النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3-32 


قائمة بثلاثة أشياء سيقوم الطلاب بعملها

تقسيم التلميذات إلى ثلاث مجموعات :

*مجموعة تقوم بعملية البحث في مواقع الاتصال ( القوقل – الفيس بوك -كد لينك .... ) عن " أركان الحج – وواجباته – محظورات – كيفية أداء ...... "

*مجموعة تقوم بعملية جمع ماتم البحث عنه وترتيبه في عرض بوربوينت .

*مجموعة تقويم بعملية الشرح والنشر على صفحات التواصل الإلكتروني .



النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3-32


طريقة واحدة لتقويم ما إذا كان الطلاب تعلموا شيئاً أم لا :



إعطاء أسئلة للتلميذات والإجابات عنها عن طريق إرسالها عن طريق الفيس بوك أو البريد الإلكتروني أو  مواقع التواصل الاجتماعي



 النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 3-32




أسماء أعضاء المجموعة



راويـــــــــة ســــــــــــــــــــــــــــــالم

مــــــــرواء ســـــــــــــــــــــــــــــــالم


النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي 115574405




عدل سابقا من قبل مرواء سالم في الثلاثاء أبريل 11, 2017 6:11 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زينات عمر
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 19

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي   النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 11, 2017 5:58 pm

 فئة التكنولوجيا.
البيانات المحفوظة 
■     موضوع البحث ( التخصص)
لغة عربية 
■     عنوان الدرس
همزة الوصل والقطع 
■     الهدف من الدرس
التمييز بين همزتي  الوصل والقطع 
■     بيان قصير حول كيفية ملائمة هذا الدرس للمنهاج
ملائم للصف السابع الوحدة السادسة 
■     قائمة بثلاثة أشياء سيقوم الطلاب بعملها
تقسيم الطلاب إلى ثلاث مجموعات حيث  تبحث المجموعة الأولى عن تعريف همزتي الوصل والقطع ، والمجموعة الثانية تبحث عن مواضع همزة الوصل ، والمجموعة الثالثة تبحث عن مواضع همزة القطع باستخدام الروابط الآتية :
[url=http://www.arabic-teacher.com/ArabicSkills/html/READING/imlaa/wasl wa kati.htm]http://www.arabic-teacher.com/ArabicSkills/html/READING/imlaa/wasl%20wa%20kati.htm[/url]


https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%87%D9%85%D8%B2%D8%A9


- مقارنة ما توصلوا إليه من معلومات حول همزتي الوصل والقطع بالكتب الإلكترونية حول هذا الموضوع .
- تلخيص الفرق بين همزتي الوصل والقطع من حيث التعريف و المواضع وتنسيقه في برنامج الوورد.



■     طريقة واحدة لتقويم ما إذا كان الطلاب تعلموا شيئاً أم لا.
من خلال إعطائهم كلمات بها همزة الوصل والقطع وتكليفهم بتوضيح نوعها وسبب كتابتها بالصورة الواردة عليها في برنامج البور بوييت  .

■     أسماء أعضاء المجموعة.
أ / زينات عمر 
أ/ نسرين علي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النشاط الثاني : الانترنت كبتكار تدريسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / مدارس سالم بن محفوظ للبنات بدوعن / ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمات :: اليوم الخامس-
انتقل الى: