| انمــــــــاط التعلـــــــــم | |
|
+9Salem Ali أحمد باعيسى احمد عبدالله بارشيد الحاج خميس المشطي منير سالم بامفروش مبارك باشامخة ياسر سعيد عباد فرج مبارك ربيحان ياسر شملان 13 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ياسر شملان مراقب عام
المساهمات : 73
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2017 البلد : اليمن
| موضوع: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 9:45 am | |
| | |
|
| |
فرج مبارك ربيحان عضو مشارك
المساهمات : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن حضرموت
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:01 pm | |
| الاسم : فرج مبارك ربيحان التخصص : أحياء V= 4 A= 3 R= 6 K= 6 نمطي هو القرآة و الكتابة
| |
|
| |
ياسر سعيد عباد عضو مشارك
المساهمات : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:10 pm | |
| الاسم :ياسر سعيد عباد التخصص : جغرافيا V =2 A =4 R =5 K = 5 نمطي : الحسي ( الحركي) - القراءة والكتابة | |
|
| |
مبارك باشامخة عضو جديد
المساهمات : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:13 pm | |
| الاسم : مبارك عمر باشامخة التخصص ( كيمياء / أحياء) V= 1 A= 7 R= 4 K =4 نمطي هو : السمعي | |
|
| |
منير سالم بامفروش عضو مشارك
المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:14 pm | |
| الاسم : منير سالم سعيد بامفروش التخصص : رياضيات V = 3 A =2 R = 9 K = 2 نمطي هو القراءة والكتابة | |
|
| |
الحاج خميس المشطي عضو مشارك
المساهمات : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : حضرموت
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:15 pm | |
| الاســــــم : الحاج بن خميس بن سهيل المشطي.
التخصص : بكلاريوس تربية قسم اللغة العربية.
نتيجة استبيان فارك :
- (AR)
-
| |
|
| |
أشرف أبوبكر عباد عضو مشارك
المساهمات : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:15 pm | |
| الاسم :أشرف أبوبكر عباد التخصص : علوم حاسوب V = 7
A = 4 R = 6 K = 4 نمطي هو بصري \ قراءة وكتابة
| |
|
| |
احمد عبدالله بارشيد عضو مشارك
المساهمات : 26
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2017 البلد : اليمن حضرموت دوعن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:16 pm | |
| الاسم : أحمد عبدالله بارشيد التخصص : مواد فلسفية V =3 A =3 R =1 K = 9 نمطي هو حركي | |
|
| |
منير سالم بامفروش عضو مشارك
المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:18 pm | |
| الاسم :نجيب احمد بن عبيدون... التخصص : ..رياضيات V =1 A =6 R =3 K = 7 نمطي هو ......حركي..... | |
|
| |
أحمد باعيسى عضو مشارك
المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:19 pm | |
| الاسم :أحمد باعيسى التخصص : علوم قرآن V = 0 A = 6 R = 7 K = 3 نمطي هو: القراءة والكتابة | |
|
| |
طه محمد العطيشي عضو مشارك
المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:21 pm | |
| طه محمد العطيشي V : 6 A:5 R:4 K :4
| |
|
| |
Salem Ali عضو مشارك
المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:22 pm | |
| نتائج الاستبيان لفارك الاسم : سالم محيفوظ
التخصص : كيميــــــاء
V = 4 A = 11
R = 7K = 7
نمطي هو سمعي | |
|
| |
طه محمد العطيشي عضو مشارك
المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:22 pm | |
| طه محمد العطيشي V : 6 A:5 R:4 K :4
| |
|
| |
طه محمد العطيشي عضو مشارك
المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:24 pm | |
| طه محمد العطيشي V : 6 A:5 R:4 K :4
| |
|
| |
طه محمد العطيشي عضو مشارك
المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:26 pm | |
| طه محمد العطيشي V : 6 A:5 R:4 K :4
| |
|
| |
طه محمد العطيشي عضو مشارك
المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:28 pm | |
| طه محمد العطيشي V : 6 A:5 R:4 K :4
| |
|
| |
منير سالم بامفروش عضو مشارك
المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:38 pm | |
| الاسم :عماد سلمان جوهر التخصص : علوم حاسوب V = 7 A = 4 R = 6 K = 4 نمطي هو بصري | |
|
| |
الحاج خميس المشطي عضو مشارك
المساهمات : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : حضرموت
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:40 pm | |
| نمط التعلم السمعي (Auditory):يفضل أصحابه الاستماع الى المعلومات . هذا النمط يستعمل جملا مثل (أخبرني) ( لنتحدث حول هذا الموضوع )وهؤلاء الأشخاص لديهم القدرة على انجاز مهمة جديدة بعد سماعهم لشرح عنها من شخص خبير ويفضلون أخذ تعليمات شفوية عبر الهاتف ويستطيعون أن يتذكروا كلمات أي أغنية بعد سماعها . أعضاء المجموعة : أ. حسين بن محفوظ البوري أ. ياسر بن سعيد عباد أ. طه بن محمد العطيشي أ. الحاج بن خميس المشطي | |
|
| |
أحمد باعيسى عضو مشارك
المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:46 pm | |
| النمط الحسي ( الحركي ) الناس الذين يعتمدون على الحاسة الحركية: * يمتازون بأصوات وإيماءات منخفضة وتلقائية. * يتكلم بعضهم ببطء شديد * يضيفون الكثير من التفاصيل غير الضرورية لدرجة أنهم قد يدفعون الذين يعتمدون على الحاسة السمعية أو البصرية لأن يصرخوا قائلين" أرجوك, بالله عليك, ادخل في الموضوع مباشرة! " * سبب أن أكثرهم يتكلمون ببطء هو أنهم عندما يتحدثون يترجمون ما يشعرون به في صور كلمات والحقيقة أن هذا يستغرق وقتا, بينما تكون الصورة جاهزة عند البصريين ليتكلموا عنها أثناء حديثهم * عندما يتكلم الحركيون ينظرون إلى أسفل باتجاه مشاعرهم * يحبون الملابس ذات النقشة الهادئة * سوف تجد هؤلاء الناس في المواقع التي تتطلب العمل باليد: النجار , السمكري , الكهربائي , البائع . والعاملون في مجال الفنون والطب والصناعات الغذائية. * ينقسم الحركيون من الناحية الشكلية إلى مجموعتين: - تتضمن المجموعة الأولى الأنماط التي يتفوق في الأهمية عندهم ملمس الأشياء والتفاعل عن أي شيء آخر مثل : الرياضيين والعاملين في خدمات الطوارئ والتجار - تتضمن المجموعة الثانية الأنواع الحساسة والعملية والطيبة القلب الذين قد يمتازون بأجساد ضخمة إلى حد ما أسماء المجموعة أ/ ماهر برباع أ/ أحمد بارشيد أ/ عبد الله مسيعد أ/ أحمد باعيسى | |
|
| |
أحمد باعيسى عضو مشارك
المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:47 pm | |
| النمط الحسي ( الحركي ) الناس الذين يعتمدون على الحاسة الحركية: * يمتازون بأصوات وإيماءات منخفضة وتلقائية. * يتكلم بعضهم ببطء شديد * يضيفون الكثير من التفاصيل غير الضرورية لدرجة أنهم قد يدفعون الذين يعتمدون على الحاسة السمعية أو البصرية لأن يصرخوا قائلين" أرجوك, بالله عليك, ادخل في الموضوع مباشرة! " * سبب أن أكثرهم يتكلمون ببطء هو أنهم عندما يتحدثون يترجمون ما يشعرون به في صور كلمات والحقيقة أن هذا يستغرق وقتا, بينما تكون الصورة جاهزة عند البصريين ليتكلموا عنها أثناء حديثهم * عندما يتكلم الحركيون ينظرون إلى أسفل باتجاه مشاعرهم * يحبون الملابس ذات النقشة الهادئة * سوف تجد هؤلاء الناس في المواقع التي تتطلب العمل باليد: النجار , السمكري , الكهربائي , البائع . والعاملون في مجال الفنون والطب والصناعات الغذائية. * ينقسم الحركيون من الناحية الشكلية إلى مجموعتين: - تتضمن المجموعة الأولى الأنماط التي يتفوق في الأهمية عندهم ملمس الأشياء والتفاعل عن أي شيء آخر مثل : الرياضيين والعاملين في خدمات الطوارئ والتجار - تتضمن المجموعة الثانية الأنواع الحساسة والعملية والطيبة القلب الذين قد يمتازون بأجساد ضخمة إلى حد ما أسماء المجموعة أ/ ماهر برباع أ/ أحمد بارشيد أ/ عبد الله مسيعد أ/ أحمد باعيسى | |
|
| |
عبدالله كرامه مسيعد عضو مشارك
المساهمات : 21
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن - حضرموت
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:50 pm | |
| لاسم :عبدالله كرامه مسيعد التخصص : دراسات إسلامية V =4 A =13 R =11 K = 10 نمطي هو سمعي | |
|
| |
أشرف أبوبكر عباد عضو مشارك
المساهمات : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 5:52 pm | |
| النمط البصري
خصائص النمط 1- يركز أصحابه على الأشياء المرئية والملاحظة ويتضمن الصور ، والرسوم البيانية ، والمعروضات والافلام والمخططات . 2-هؤلاء الاشخاص يستعملون جملا مثل (دعني أرى ) (دعنا نرى ) 3-يكون لديهم القدرة على انجاز مهمة جديدة بعد سماعهم لشرح عنها من شخص خبير أو رؤية شخص يقوم بعملها. 4-هؤلاء الناس هم اللذين يعملون بناء على تعليمات وأوامر مكتوبة.
أعضاء المجموعة : عماد سلمان جوهر منير سالم بامفروش نجيب احمد بن عبيدون أشرف أبوبكر عباد
| |
|
| |
ماهر برباع عضو مشارك
المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن - حضرموت
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 6:04 pm | |
| السلام عليكم اسمي : ماهر برك برباع تخصصي : انجليزي V = 0 A = 6 R = 2 K = 8 اسم نمطي : حركي ( حسي ) | |
|
| |
أشرف أبوبكر عباد عضو مشارك
المساهمات : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 6:05 pm | |
| معادلة الدائرة الأهداف 1- أن يستنتج لطالب معادلة الدائرة 2- أن يرسم الطالب الدائرة إذا علم معادلتها آلية تنفيذ النشاط 1- يعطي المعلم رابط مقطع فيديو ثم يشاهدونه عبر النت 2- يقوم الطلاب بكتابة ما تم مشاهدته في برناامج وورد 3- يقوم الطلاب برسم الدئرة اذا علم معادلتها ببرنامج الرسام اعضاء المجموعة عماد سلمان جوهر نجيب احمد بن عبيدون اشرف ابوبكر عباد منير سالم بامفروش
| |
|
| |
الحاج خميس المشطي عضو مشارك
المساهمات : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : حضرموت
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 6:51 pm | |
| الموضوع : أل الشمسية وأل القمرية 2- الهدف 1 ــ أن يفرق الطالب بين أل الشمسية وأل القمرية من خلال النطق. 2 ــ أن يلاحظ الطالب الفرق بين أل الشمسية وأل القمرية من خلال الكتابة. 3 ـأن يقرأ الطالب الكلمات ثم يوزعها حسب الجدول ( شمسية – قمرية ). 4 ـ أن يحرك الطالب الكلمات ويضعها ضمن تقسيمها الصحيح عن طريق السبورة التفاعلية. آلية تنفيذ النشاط عرض التعاريف على السبورة وقراءتها من قبل المعلم يوزع للطلاب ملف وورد ويوزعونها حسب الجدول في ذلك الملف. من خلال السبورة الذكية أقوم بإخراج عدد من الطلاب وأعرض عليهم مجموعة من الكلمات مع عرض صورة للشمس والقمر يقوم الطالب بسحب الكلمات إلى موضعها الصحيح. أعضاء المجموعة : أ. حسين بن محفوظ البوري أ. ياسر بن سعيد عباد أ. طه بن محمد العطيشي أ. الحاج بن خميس المشطي | |
|
| |
أحمد باعيسى عضو مشارك
المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 6:58 pm | |
| الموضوع : حكم الإظهار الحلقي 2- الهدف أن يستخرج الطالب حروف الإظهار أن يستمع الطالب لكيفية نطق الإظهار أن ينطق الطالب حروف الإظهار مع أمثلة عليها أن يطبق الطالب حكم الإظهار على الأمثلة الموجودة في الدرس آلية تنفيذ النشاط عن طريق تصميم عرض باوربوينت ويستخرج الطالب من الجملة التي تعرض حروف الإظهار, ثم يعدد الطالب حروف الإظهار مع التمثيل عليها, ثم يستمع الطالب لمجموعة من الأمثلة في العرض ويطبق مثلها على أمثلة الدرس.أعضاء المجموعةأ/ ماهر برباع أ/ أحمد بارشيد أ/ عبد الله مسيعد أ/ أحمد باعيسى | |
|
| |
Salem Ali عضو مشارك
المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 7:04 pm | |
| الموضوع
( الدورة الدموية ) الهدف
أن يوضح الدورة الدموية الصعرى في الانسان الانشطة
1. يقرأ وصف الدورة الدموي من جهاز العرض 2. يتابع فيديو عن الدورة الدموية الصغرى 3. يرسم مخطط توضيحي للدورة الصغرى آلية التنفيذ
يقرأ الطالب الوصف للدورة الدموية ويشاهدها من خلال الفيديو ثم بعد ذلك يرسم الدورة الدموية اعضاء المجموعة أ/ فرج ربيحان أ/ مبارك باشامخة أ/ عمر بادباه أ/ سالم محيفوظ | |
|
| |
ماهر برباع عضو مشارك
المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن - حضرموت
| موضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم الأحد أبريل 09, 2017 7:23 pm | |
| الاسم :عوض مبارك بامتيرف التخصص : تاريخ انماط التعلم : v = 0 A = 4 R = 2 K = 10 اسم نمطي : حركي ( حسي ) | |
|
| |
| انمــــــــاط التعلـــــــــم | |
|