الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
انمــــــــاط التعلـــــــــم Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 انمــــــــاط التعلـــــــــم

اذهب الى الأسفل 
+9
Salem Ali
أحمد باعيسى
احمد عبدالله بارشيد
الحاج خميس المشطي
منير سالم بامفروش
مبارك باشامخة
ياسر سعيد عباد
فرج مبارك ربيحان
ياسر شملان
13 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ياسر شملان
مراقب عام
مراقب عام
avatar


ذكر

المساهمات : 73

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 26/03/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 9:45 am


انمــــــــاط التعلـــــــــم
r3
الجزء الاول:

Basketball نشاط فردي Basketball
 bounce
افتح الرابط واجب عن الاسئلة فيه

استبيان فارك - كيف أتعلم بشكل أفضل؟

ارفع نتائج الاستبيان اسفل النشاط كما يلي :
الاسم :....................
التخصص : .......................
V =
A =
R =
K =
نمطي هو .........................

أسئلة للمناقشة
العمل في ىمجموعات تخصصية

1- ما المقصود بمفهوم أنماط التعلم؟

2- ما أفضل الطرق لملاءمة نمط تعلم المتعلم مع نمط تعليم المعلم؟

3-  كيف يمكن أن نكشف عن أنماط التعلم لدى الطلبة؟

4- ما العوامل التي تؤثر على تحديد نمط التعلم لدى الطلبة؟


sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny

الجزء الثاني :

العمل في مجموعات
1- اختيار نمط تعلمي
2- البحث في خصائص النمط
3- ارفع على المنتدى Arrow Arrow Arrow
اسماء المجموعة
 
sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny sunny

الجزء الثالث :

 اختيار موضوع من المنهاج

 صياغة هدف

 تصميم أربعة أنشطة أو نشاط واحد يجمع أنماط التعلم الأربعة

Basketball  رفع العمل على المنتدى كالتالي : Basketball
1- الموضوع :

2- الهدف (او اربعة اهداف)

آلية تنفيذ النشاط

أسماء المجموعة

Arrow Arrow Arrow ارفع العمل على المنتدى Arrow Arrow Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرج مبارك ربيحان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 25

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن حضرموت

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:01 pm

الاسم : فرج مبارك ربيحان
التخصص : أحياء
V= 4
A= 3
R= 6
K= 6
نمطي هو القرآة و الكتابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسر سعيد عباد
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 22

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:10 pm

s2
الاسم :ياسر سعيد عباد
التخصص : جغرافيا
V =2
A =4
R =5
K = 5
نمطي : الحسي ( الحركي)
- القراءة والكتابة 
r4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبارك باشامخة
عضو جديد
عضو جديد
مبارك باشامخة


ذكر

المساهمات : 8

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 03/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:13 pm

الاسم : مبارك عمر باشامخة
التخصص ( كيمياء / أحياء)
V= 1
A= 7
R= 4
K =4
نمطي هو : السمعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير سالم بامفروش
عضو مشارك
عضو مشارك
منير سالم بامفروش


ذكر

المساهمات : 19

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 03/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:14 pm

الاسم : منير سالم سعيد بامفروش
التخصص : رياضيات
V = 3
A =2
R = 9
K = 2
نمطي هو القراءة والكتابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج خميس المشطي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 14

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : حضرموت

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:15 pm

f


الاســــــم : الحاج بن خميس بن سهيل المشطي.


r4

التخصص : بكلاريوس تربية قسم اللغة العربية.


r4

نتيجة استبيان فارك :



  • V 1






  • A 9






  • R 9






  • K 6






  • (AR)

  • r2





  • Basketball Basketball


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف أبوبكر عباد
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 24

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:15 pm

الاسم :أشرف أبوبكر عباد
التخصص : علوم حاسوب
V =  7
A =  4
R =   6
K = 4

نمطي هو بصري \ قراءة وكتابة
r3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عبدالله بارشيد
عضو مشارك
عضو مشارك
احمد عبدالله بارشيد


ذكر

المساهمات : 26

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 03/04/2017
البلد : اليمن حضرموت دوعن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:16 pm

انمــــــــاط التعلـــــــــم 183426535
الاسم : أحمد عبدالله بارشيد
التخصص : مواد فلسفية
V =3
A =3
R =1
K = 9
نمطي هو حركي
انمــــــــاط التعلـــــــــم 3780424590
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير سالم بامفروش
عضو مشارك
عضو مشارك
منير سالم بامفروش


ذكر

المساهمات : 19

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 03/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:18 pm

الاسم :نجيب احمد بن عبيدون...
التخصص : ..رياضيات
V =1
A =6
R =3
K = 7
نمطي هو ......حركي.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد باعيسى
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:19 pm

الاسم :أحمد باعيسى

التخصص : علوم قرآن

V = 0

A = 6

R = 7

K = 3

نمطي هو: القراءة والكتابة
r4
r4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه محمد العطيشي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:21 pm

طه محمد العطيشي
V : 6
A:5
R:4
K :4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Salem Ali
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:22 pm

f




نتائج الاستبيان لفارك 




r3



الاسم :  سالم محيفوظ 



Smile Smile Smile Smile Smile            Smile Smile Smile Smile Smile 



التخصص : كيميــــــاء


lol! lol! lol!


V = 4 
A = 11

R = 7

K =  7



نمطي هو   cheers  سمعي     cheers



r3
r4
r3




r2




r8 r8 r8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه محمد العطيشي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:22 pm

طه محمد العطيشي
V : 6
A:5
R:4
K :4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه محمد العطيشي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:24 pm

طه محمد العطيشي
V : 6
A:5
R:4
K :4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه محمد العطيشي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:26 pm

طه محمد العطيشي
V : 6
A:5
R:4
K :4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه محمد العطيشي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:28 pm

طه محمد العطيشي
V : 6
A:5
R:4
K :4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير سالم بامفروش
عضو مشارك
عضو مشارك
منير سالم بامفروش


ذكر

المساهمات : 19

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 03/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:38 pm

الاسم :عماد سلمان جوهر
التخصص : علوم حاسوب
V = 7
A = 4
R = 6
K = 4
نمطي هو بصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج خميس المشطي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 14

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : حضرموت

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:40 pm

نمط التعلم السمعي (Auditory):

يفضل أصحابه الاستماع الى المعلومات 
.

 هذا النمط يستعمل جملا مثل (أخبرني) ( لنتحدث حول هذا الموضوع )وهؤلاء الأشخاص لديهم القدرة على انجاز مهمة جديدة بعد سماعهم لشرح عنها من شخص خبير ويفضلون أخذ تعليمات شفوية عبر الهاتف ويستطيعون أن يتذكروا كلمات أي أغنية بعد سماعها .
أعضاء المجموعة :
أ. حسين بن محفوظ البوري
أ. ياسر بن سعيد عباد
أ. طه بن محمد العطيشي
أ. الحاج بن خميس المشطي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد باعيسى
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:46 pm

النمط الحسي ( الحركي )
الناس الذين يعتمدون على الحاسة الحركية:


* يمتازون بأصوات وإيماءات منخفضة وتلقائية.


* يتكلم بعضهم ببطء شديد 

* يضيفون الكثير من التفاصيل غير الضرورية لدرجة أنهم قد يدفعون الذين يعتمدون على الحاسة السمعية أو البصرية لأن يصرخوا قائلين" أرجوك, بالله عليك, ادخل في الموضوع مباشرة! "

* سبب أن أكثرهم يتكلمون ببطء هو أنهم عندما يتحدثون يترجمون ما يشعرون به في صور كلمات والحقيقة أن هذا يستغرق وقتا, بينما تكون الصورة جاهزة عند البصريين ليتكلموا عنها أثناء حديثهم




* عندما يتكلم الحركيون ينظرون إلى أسفل باتجاه مشاعرهم




* يحبون الملابس ذات النقشة الهادئة




* سوف تجد هؤلاء الناس في المواقع التي تتطلب العمل باليد: النجار , السمكري , الكهربائي , البائع . والعاملون في مجال الفنون والطب والصناعات الغذائية.




* ينقسم الحركيون من الناحية الشكلية إلى مجموعتين:

- تتضمن المجموعة الأولى الأنماط التي يتفوق في الأهمية عندهم ملمس الأشياء والتفاعل عن أي شيء آخر مثل : الرياضيين والعاملين في خدمات الطوارئ والتجار

- تتضمن المجموعة الثانية الأنواع الحساسة والعملية والطيبة القلب الذين قد يمتازون بأجساد ضخمة إلى حد ما 



أسماء المجموعة

أ/ ماهر برباع

أ/ أحمد بارشيد

أ/ عبد الله مسيعد

أ/ أحمد باعيسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد باعيسى
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:47 pm

النمط الحسي ( الحركي )
الناس الذين يعتمدون على الحاسة الحركية:


* يمتازون بأصوات وإيماءات منخفضة وتلقائية.


* يتكلم بعضهم ببطء شديد 

* يضيفون الكثير من التفاصيل غير الضرورية لدرجة أنهم قد يدفعون الذين يعتمدون على الحاسة السمعية أو البصرية لأن يصرخوا قائلين" أرجوك, بالله عليك, ادخل في الموضوع مباشرة! "

* سبب أن أكثرهم يتكلمون ببطء هو أنهم عندما يتحدثون يترجمون ما يشعرون به في صور كلمات والحقيقة أن هذا يستغرق وقتا, بينما تكون الصورة جاهزة عند البصريين ليتكلموا عنها أثناء حديثهم




* عندما يتكلم الحركيون ينظرون إلى أسفل باتجاه مشاعرهم




* يحبون الملابس ذات النقشة الهادئة




* سوف تجد هؤلاء الناس في المواقع التي تتطلب العمل باليد: النجار , السمكري , الكهربائي , البائع . والعاملون في مجال الفنون والطب والصناعات الغذائية.




* ينقسم الحركيون من الناحية الشكلية إلى مجموعتين:

- تتضمن المجموعة الأولى الأنماط التي يتفوق في الأهمية عندهم ملمس الأشياء والتفاعل عن أي شيء آخر مثل : الرياضيين والعاملين في خدمات الطوارئ والتجار

- تتضمن المجموعة الثانية الأنواع الحساسة والعملية والطيبة القلب الذين قد يمتازون بأجساد ضخمة إلى حد ما 



أسماء المجموعة

أ/ ماهر برباع

أ/ أحمد بارشيد

أ/ عبد الله مسيعد

أ/ أحمد باعيسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله كرامه مسيعد
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 21

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن - حضرموت

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:50 pm

لاسم :عبدالله كرامه مسيعد
التخصص : دراسات إسلامية
V =4
A =13
R =11
K = 10
نمطي هو سمعي
r9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف أبوبكر عباد
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 24

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:52 pm

النمط البصري

خصائص النمط
1- يركز أصحابه على الأشياء المرئية والملاحظة ويتضمن الصور ، والرسوم البيانية ، والمعروضات والافلام والمخططات .
2-هؤلاء الاشخاص يستعملون جملا مثل (دعني أرى ) (دعنا نرى )
3-يكون لديهم القدرة على انجاز مهمة جديدة بعد سماعهم لشرح عنها من شخص خبير أو رؤية شخص يقوم بعملها.
4-هؤلاء الناس هم اللذين يعملون بناء على تعليمات وأوامر مكتوبة.

أعضاء المجموعة :
عماد سلمان جوهر 
منير سالم بامفروش
نجيب احمد بن عبيدون
أشرف أبوبكر عباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر برباع
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 12

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن - حضرموت

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:04 pm

السلام عليكم 


r3
r5

f

r7
 
اسمي : ماهر برك برباع


تخصصي : انجليزي
Arrow

V = 0

A = 6

R = 2 

K = 8

اسم نمطي : حركي ( حسي )

s2
r7
r8
r9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف أبوبكر عباد
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 24

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:05 pm


معادلة الدائرة
الأهداف
1- أن يستنتج لطالب معادلة الدائرة
2- أن يرسم الطالب الدائرة إذا علم معادلتها
آلية تنفيذ النشاط
1- يعطي المعلم رابط مقطع فيديو ثم يشاهدونه عبر النت
2- يقوم الطلاب بكتابة ما تم مشاهدته في برناامج وورد
3- يقوم الطلاب برسم الدئرة اذا علم معادلتها ببرنامج الرسام
اعضاء المجموعة
عماد سلمان جوهر
نجيب احمد بن عبيدون
اشرف ابوبكر عباد
منير سالم بامفروش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج خميس المشطي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 14

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : حضرموت

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:51 pm

الموضوع :


 أل الشمسية وأل القمرية


2- الهدف


  1 ــ أن يفرق الطالب بين أل الشمسية وأل القمرية من خلال النطق.


 2 ــ أن يلاحظ الطالب الفرق بين أل الشمسية وأل القمرية من خلال الكتابة.


 3 ـأن يقرأ الطالب الكلمات ثم يوزعها  حسب الجدول ( شمسية – قمرية ).


 4 ـ أن يحرك الطالب الكلمات ويضعها ضمن تقسيمها الصحيح عن طريق السبورة التفاعلية.


آلية تنفيذ النشاط 


 عرض التعاريف على السبورة وقراءتها من قبل المعلم


 

يوزع للطلاب ملف وورد ويوزعونها حسب الجدول في ذلك الملف.


من خلال السبورة الذكية أقوم بإخراج عدد من الطلاب وأعرض عليهم مجموعة من الكلمات مع عرض صورة للشمس والقمر يقوم الطالب بسحب الكلمات إلى موضعها الصحيح.


أعضاء المجموعة :


أ. حسين بن محفوظ البوري


أ. ياسر بن سعيد عباد


أ. طه بن محمد العطيشي


أ. الحاج بن خميس المشطي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد باعيسى
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:58 pm

الموضوع : حكم الإظهار الحلقي

2- الهدف 
أن يستخرج الطالب حروف الإظهار
أن يستمع الطالب لكيفية نطق الإظهار
أن ينطق الطالب حروف الإظهار مع أمثلة عليها
أن يطبق الطالب حكم الإظهار على الأمثلة الموجودة في الدرس

آلية تنفيذ النشاط 
عن طريق تصميم عرض باوربوينت ويستخرج الطالب من الجملة التي تعرض حروف الإظهار, ثم يعدد الطالب حروف الإظهار مع التمثيل عليها, ثم يستمع الطالب لمجموعة من الأمثلة في العرض ويطبق مثلها على أمثلة الدرس.
أعضاء المجموعة
أ/ ماهر برباع

أ/ أحمد بارشيد

أ/ عبد الله مسيعد

أ/ أحمد باعيسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Salem Ali
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 7:04 pm

f




الموضوع




 ( الدورة الدموية )










الهدف 






أن يوضح الدورة الدموية الصعرى في الانسان 






الانشطة 










1. يقرأ وصف الدورة الدموي من جهاز العرض 
2. يتابع فيديو عن الدورة الدموية الصغرى 
3. يرسم مخطط توضيحي للدورة الصغرى 


آلية التنفيذ






يقرأ الطالب الوصف للدورة الدموية ويشاهدها  من خلال الفيديو ثم بعد ذلك يرسم الدورة الدموية 

اعضاء المجموعة 





أ/ فرج ربيحان            أ/ مبارك باشامخة 
أ/ عمر بادباه             أ/ سالم محيفوظ



r2
r9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر برباع
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 12

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن - حضرموت

انمــــــــاط التعلـــــــــم Empty
مُساهمةموضوع: رد: انمــــــــاط التعلـــــــــم   انمــــــــاط التعلـــــــــم Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 7:23 pm

الاسم :عوض  مبارك بامتيرف 


التخصص : تاريخ


انماط التعلم :
v = 0


A = 4


R = 2


K = 10
اسم نمطي :
حركي ( حسي )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انمــــــــاط التعلـــــــــم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / مدارس سالم بن محفوظ للأولاد بدوعن/ ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمين :: اليوم السادس-
انتقل الى: