عنوان الدرس:
استكشاف الهندسة
المستوى: الثانوي
الرابط : https://teachers.net/lessons/posts/4718.html
اسم المعلم :بي هيرنان كيروز
الأنشطة:
بناء نموذج ثلاثي الأبعاد للمدينة التي لديها 10 المباني على الأقل. ويجب أن تتضمن المباني رقمين متشابهين، وشخصيتين متطابقتين، وتحويلين هندسيين. يجب أن يكون كل بناء المسمى والأرقام المستخدمة المحددة في البناء البناء الرسم البياني.
استخدام الورق أو النمذجة الطين لإنشاء الأرقام ثلاثية الأبعاد التي سيتم استخدامها لبناء المباني.
إضافة الشوارع إلى المدينة باستخدام حواف مستقيمة.
يجب أن يكون الطلاب قادرين على وصف الشوارع باستخدام مصطلحات موازية، عمودي، ومتقاطعة.
اطلب من الطلاب وصف المساحة السطحية عرض شخصية ثلاثية الأبعاد ونموذج كيفية حساب مساحة السطح. تذكير الطلاب لاستخدام نظرية فيثاغورس عند العثور على طول الجانبين من المثلثات اليمنى.
اطلب من الطلاب التجارة المدن مع زميل.
اطلب من الطلاب حساب مساحة خمسة مباني على الأقل في مدينة زميلهم. وينبغي أن يستخدموا أداة قياس مناسبة وأن يسجلوا المساحة السطحية لكل مبنى على مخطط المساحة السطحية.
اطلب من الطلاب تحديد الشوارع الموازية والعمودي والمتقاطعة في المدينة.
اطلب من الطلاب تحديد الأنواع الثلاثة للتمثيل ثنائي الأبعاد المعروض في الفيديو. ناقش خصائص المقاطع العرضية المستوية، والرسومات على نطاق واسع، والمخططات. اطلب من الطلاب إنشاء تمثيل ثنائي الأبعاد لمدينتهم.
تذكير الطلاب بأن التمثيل ثنائي الأبعاد يجب أن يرسم على نطاق واسع. إذا لزم الأمر، ينبغي رسم نموذج للرسم وشرح.
اطلب من الطلاب مشاركة تمثيلهم مع الفصل. وينبغي أن يقارنوا تمثيلهم الثاني والثلاثي الأبعاد للمدينة ومناقشة مزايا وعيوب كل نوع من أشكال التمثيل.
المخرجات: مجسم ثلاثي الأبعاد لمدينة
أعضاء المجموعة
الأساتذة
محمد علي العماري
جلال سعيد بن صالح
إبراهيم عبيد باحمبص