منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

شاطر | 
 

 النشاط الأول : تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد السكوتي
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر

المساهمات : 169

السٌّمعَة : 3

تاريخ التسجيل : 16/03/2017
البلد : Yemen

مُساهمةموضوع: النشاط الأول : تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا   الأربعاء أبريل 12, 2017 1:09 pm

نشاط
 تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا

الهدف 
 استكشاف المنهاج الحالي لتطوير استراتيجيات دمج التكنولوجيا .

الجزء الأول

 التعرف على الدروس المتصلة بالمحتوى
•       العمل في مجموعات ضمن التخصص
•       اختيار درس من أحد قواعد البيانات و تحليلة
 قواعد بيانات لدروس
■   شبكة المعلمين - Teachers.Net

https://translate.google.com/translate?sl=en&tl=ar&js=y&prev=_t&hl=ar&ie=UTF-8&u=http%3A%2F%2Fwww.teachers.net%2Flessons%2F&edit-text=&act=url


r9 r9

_________________
شارك معنا .. أحترم اراء الآخرين  ... ناقش بأدب .. تعلم .. علم .. و لا تنسى أن تشكر
لكم مني خالص التحيات .
الأستاذ / أحمد حسن السكوتي

ثانوية بامطرف للبنين بالشحر
مدرب في برنامج الوورلدلينكس
المدير العام للمنتدى .
ahmedalskowtty@gmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد السقاف
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 16

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : الشحر

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الأول : تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا   الأربعاء أبريل 12, 2017 4:52 pm

[rtl] ا عنوان الدرس[/rtl]

[rtl]الكذب: أي نوع من الكذب هل الناس يعتقدون؟[/rtl]

الرابط:https://teachers.net/lessons/posts/4745.htm
أسم المعلم :بن نيك، حانة،
الأنشطة:

سيخبرك كل طالب آخر عن نفسه. الطالب هو / هي استخلاص المعلومات سيجعل 10 سؤال مسابقة حقيقية أو كاذبة حول هذا الطالب.
الاهداف:

ي من الحقائق كان يعتقد الأطفال؟ هل كانوا يعتقدون "فريد يريد أن يكون راقصة الباليه؟" ماذا عن "بارني يمكن أن تلعب الكمان؟" لماذا (أو لم يفعلوا) يعتقدون ذلك؟ هذه اللعبة يمكن أن يكون وسيلة رائعة لمعرفة كيفية التفكير طلابك.
المخرجات:

ما تعلمت كان هذا. الطلاب، كل أسود / اسباني، ربط الأبيض الناس مع بعض الأشياء. وسوف يفترضون أن جميع الناس البيض تلعب الغولف والتنس، والاستماع إلى الموسيقى البلد أو المعادن الثقيلة، وتصفح.
jocolor jocolor jocolor

أسماءالمشاركين:
محمد السقاف 
محمد باعامر
سالم قصعور
لطفي بازرقان
s2

l
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
منير مبارك لرضي
عضو جديد
عضو جديد


ذكر

المساهمات : 7

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الأول : تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا   الأربعاء أبريل 12, 2017 4:55 pm

عنوان الدرس: النظام الغذائي الصحي
علي الرابط الاتي: https://teachers.net/lessons/posts/4583.htmlا
أسم المعلم : اهالتتتشر
الانشطه: اختيار البوربوينت علي شكل مجموعات
الأهداف :  1-ان يعرف الطالب النظام الغذائي الصحي في المشتقبل
          2- ان يستخدم الطالب الاسئله المكشوفه لتحديد نوع الغذاء
         3- ان يستخدم المعايره لثقه في المستقبل
المخرجات : وصف نوع الغذاء الصحي لتجنب الوجبات السريعه
           توضيح المخاطرللوجبات الغذائيه
أعضاء المجموعه:
 فايز براهم
خالد بازرقان
ملاك بازهير
محمد العماري
منير لرضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إبراهيم عبيد باحمبص
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 41

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن/حضرموت/الشحر

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الأول : تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا   الأربعاء أبريل 12, 2017 4:57 pm

عنوان الدرس:
استكشاف الهندسة 


المستوى: الثانوي


الرابط : https://teachers.net/lessons/posts/4718.html

اسم المعلم :بي هيرنان كيروز


الأنشطة:

بناء نموذج ثلاثي الأبعاد للمدينة التي لديها 10 المباني على الأقل. ويجب أن تتضمن المباني رقمين متشابهين، وشخصيتين متطابقتين، وتحويلين هندسيين. يجب أن يكون كل بناء المسمى والأرقام المستخدمة المحددة في البناء البناء الرسم البياني. 

استخدام الورق أو النمذجة الطين لإنشاء الأرقام ثلاثية الأبعاد التي سيتم استخدامها لبناء المباني. 


إضافة الشوارع إلى المدينة باستخدام حواف مستقيمة. 

يجب أن يكون الطلاب قادرين على وصف الشوارع باستخدام مصطلحات موازية، عمودي، ومتقاطعة. 

اطلب من الطلاب وصف المساحة السطحية عرض شخصية ثلاثية الأبعاد ونموذج كيفية حساب مساحة السطح. تذكير الطلاب لاستخدام نظرية فيثاغورس عند العثور على طول الجانبين من المثلثات اليمنى. 

اطلب من الطلاب التجارة المدن مع زميل. 


 اطلب من الطلاب حساب مساحة خمسة مباني على الأقل في مدينة زميلهم.  وينبغي أن يستخدموا أداة قياس مناسبة وأن يسجلوا المساحة السطحية لكل مبنى على مخطط المساحة السطحية. 

اطلب من الطلاب تحديد الشوارع الموازية والعمودي والمتقاطعة في المدينة. 

اطلب من الطلاب تحديد الأنواع الثلاثة للتمثيل ثنائي الأبعاد المعروض في الفيديو. ناقش خصائص المقاطع العرضية المستوية، والرسومات على نطاق واسع، والمخططات. اطلب من الطلاب إنشاء تمثيل ثنائي الأبعاد لمدينتهم. 
تذكير الطلاب بأن التمثيل ثنائي الأبعاد يجب أن يرسم على نطاق واسع. إذا لزم الأمر، ينبغي رسم نموذج للرسم وشرح. 

اطلب من الطلاب مشاركة تمثيلهم مع الفصل. وينبغي أن يقارنوا تمثيلهم الثاني والثلاثي الأبعاد للمدينة ومناقشة مزايا وعيوب كل نوع من أشكال التمثيل.

المخرجات: مجسم ثلاثي الأبعاد لمدينة 

أعضاء المجموعة
الأساتذة
محمد علي العماري
جلال سعيد  بن صالح
إبراهيم عبيد باحمبص

_________________
r9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سامي خميس حمدون
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 29

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الأول : تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا   الأربعاء أبريل 12, 2017 4:57 pm

عنوان الدرس : اللغة التصويرية البلاغة
اسم المعلم : بي أبريك كارتر
الرابط :https://teachers.net/lessons/posts/4635.html
الأهداف :أن يقوم الطلاب بتحديد وصياغة أوصاف حرفية وتصويرية للأشياء المألوفة.
الأنشطة :
يقرأ الطلاب قصيدة لانغستون هيوز، "تمرير الحب"، ويقولون لشريك ما يعتقدون أنه يعني. اصدر نقاشا موجزا حول القصيدة يركز على السؤال "كيف يمكن للشخص أن يكون أغنية، صلاة، وردة؟" توجيه المحادثة إلى خيال الشاعر.اسأل مجموعات من ثلاثة لاختيار مدير، وكاتب ومقدم. أعط كل مجموعة أربع شرائط شفافية، وعلامة و "حقيبة سر" مع أربعة أشياء أكثر شيوعا. أخبر الطلاب أنه يجب عليهم "النظر" سرا في كل كائن، واتخاذ قرار بهدوء معا على الاسم الحرفي ووصف مجازي لكل (لا ينبغي أن ترى أو تسمع المجموعات الأخرى). ثم يكتب الكاتب الجملة اللغوية التصويرية على شريط الشفافية.
المخرجات :التفكير , التساؤل , التشويق


أعضاء المجموعة : الأساتذة
أ/ خالد بن همام
                        أ : صادق الهندي
                                     أ : سامي حمدون


Basketball Basketball r2                             
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي عبدالله باغريب
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 34

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الأول : تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا   الأربعاء أبريل 12, 2017 4:57 pm

عنوان الدرس :القارات السبع
الرابط :
اسم المعلم :

 بوستيد تو نوف 27 10:15:10 يست 2001 بي إلين غليتمان ( Zac495@aol.com ).
الانشطة : رسم خارطة صماء للعالم


دور المعلم
 ان يضع المعلم سؤال للطلاب  تحديد القارات والقارة التي يعيشون فيها
تحديد المسطحات المائية المجاورة لكل قارة
اهداف الدرس :
1- ان يعدد قارات العالم
2-ان يذكر اهم المظاهر الطبيعية في كل قارة
المخرجات :
ان يظهر العمل على شكل بوربوينت (قارات العالم السبع )وهي اسيا وافريقيا واوربا وامريكا الجنوبية وامريكا الشمالية واستراليا والقارة القطبية الجنوبية
اعضاء المجموعة :
مراد النشادي
خالد باشراحيل
علي باغريب
r9


عدل سابقا من قبل علي عبدالله باغريب في الخميس أبريل 13, 2017 4:12 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سامي خميس حمدون
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 29

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الأول : تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا   الأربعاء أبريل 12, 2017 4:58 pm

عنوان الدرس : اللغة التصويرية البلاغة
اسم المعلم : بي أبريك كارتر
الرابط :https://teachers.net/lessons/posts/4635.html
الأهداف :أن يقوم الطلاب بتحديد وصياغة أوصاف حرفية وتصويرية للأشياء المألوفة.
الأنشطة :
يقرأ الطلاب قصيدة لانغستون هيوز، "تمرير الحب"، ويقولون لشريك ما يعتقدون أنه يعني.  اصدر نقاشا موجزا حول القصيدة يركز على السؤال "كيف يمكن للشخص أن يكون أغنية، صلاة، وردة؟"  توجيه المحادثة إلى خيال الشاعر.اسأل مجموعات من ثلاثة لاختيار مدير، وكاتب ومقدم.  أعط كل مجموعة أربع شرائط شفافية، وعلامة و "حقيبة سر" مع أربعة أشياء أكثر شيوعا.  أخبر الطلاب أنه يجب عليهم "النظر" سرا في كل كائن، واتخاذ قرار بهدوء معا على الاسم الحرفي ووصف مجازي لكل (لا ينبغي أن ترى أو تسمع المجموعات الأخرى).  ثم يكتب الكاتب الجملة اللغوية التصويرية على شريط الشفافية.
المخرجات :التفكير , التساؤل , التشويق


أعضاء المجموعة : الأساتذة
أ/ خالد بن همام
                        أ : صادق الهندي
                                     أ : سامي حمدون


Basketball Basketball r2                             
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النشاط الأول : تحليل وتطوير الدروس التي تعتمد على التكنولوجيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / ثانوية بامطرف للبنين بالشحر/ ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمين :: اليوم التاسع-
انتقل الى: