منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

شاطر | 
 

 النشاط الثاني : استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة واكد
الإدارة
الإدارة
avatar

انثى

المساهمات : 92

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 16/03/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: النشاط الثاني : استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه   الجمعة أبريل 14, 2017 8:33 pm

نشاط / استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه


الهدف 
 استخدام البريد الالكتروني للاتصال و المشاركة مع الخبراء في مجالات معينه للمساعدة على جعل التعلم مناسبا ملائما
flower flower flower
الزمن
75د


آلية التنفيذ


الجزء الأول
تقسيم الى مجموعات تكاملية
  اسئلة تناقشيه :
  ما نوع القيمة التي تعتقد أنها موجودة في مثل هذا النوع من النشاط مع طلابك؟
في أي موضع من المنهاج قد تستخدم هذا النشاط؟
 كم تتوقع أن يطول الوقت الذي تحتاجه في انتظار الرد؟
flower flower flower
الجزء الثاني
   العمل في مجموعات
    كتابة سؤال حول الموضوع المتفق عليه حسب التخصص واللغة للخبير
   صياغة نص الرسالة الموجهة للخبير

  البحث عن خبير  على أحد هالروابط


الأستاذة / سعيدة <saeedaalhadramy@gmail.com>


أ/سعيد باحاذق <smmb65@gmail.com>


أحمد حسن السكوتي <ahmedalskowtty@gmail.com>


Adnan Bawashka <bawashka1975@gmail.com>
flower flower flower
 ملاحظة : لا تنسى أن تسأل الخبير معلومات عنه مثل ( اسم الخبير الكامل – عنوانه – مؤهلاته – عنوان بريده الالكتروني – واي أداة اتصال أخرى )
flower flower flower
الجزء الثالث
ارفع نص رسالتك كرد على النشاط بعد ارسالها للخبير مع ارفاق صورة للشاشة  بعد ارسال الرسالة
flower flower flower
الجزء الرابع

ارفاق صورة للشاشة لرد الخبير على كل مجموعة

_________________
المدربة الرئيسية
أ/ فاطمة سالم واكد
مدارس سالم بن محفوظ الأهلية للبنات
مديــــرة للــمـنــتــدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Zainab Ahmed
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

انثى

المساهمات : 31

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه   السبت أبريل 15, 2017 5:36 pm

اسم الخبير:
أ.أحمد حسن السكوتي


محتوى الرسالة:
نحن ضمن نشاط اسأل خبير نود منك أن تزودنا ببعض المعلومات 
عن المرحلة الثالثة وهي مراحل دمج المنهاج الدراسي بالتكنولوجيا
(مراحل اتزكان):


*هل بإمكانك أن تزودنا بمعلومات عن مرحلة التحول وكيف سيتم مواجهة واجتياز الصعوبات والعوائق مستقبلاً ؟
نتمنى تزويدنا بمعلومات الاتصال الخاصه بك 
( اسم الخبير الكامل – عنوانه – مؤهلاته – عنوان بريده الالكتروني – واي أداة اتصال أخرى)
نتمنى لك جزيل الشكر والعرفان




أسماء المجموعة :
أ.راويه باشماخ
أ.زينب الحوري
أ.هناء بامخلاه
أ.عهود باخميس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هند سبتي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

انثى

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه   السبت أبريل 15, 2017 5:43 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأستاذة الفاضلة : سعيدة الحضرمي      حفظكالله ورعاك


الموضوع : بعض التوجيهات التي نود ان تزودينا بها عن المرحلة الثالثة


يسعدنا أن تكوني خبيرتنا ضمن مجموعتنا التكاملية لنشاط اسأل خبير
( لتزويدنا بالاجابة عن المعلومات والاستفسارات عن المرحلة الثالثة )


سؤالنا إليك برايك 1- هل الكتاب الناطق يتناسب مع جميع المستويات التعليمية .
كما نرجوا منك ان تتكرمي بتزويدنا عن معلومات
اسمك الكامل – عنوانك – مؤهلاتك – واي أداة اتصال أخرى


اسماء المجموعة

أ/ أنتصار سالم بن نصر

أ/ مرواء سالم حمران

أ/ هند عوض سبتي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وجدان الجريري
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

انثى

المساهمات : 11

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 04/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه   السبت أبريل 15, 2017 5:55 pm

اسم النشاط 
أسأل خبير

اسم الخبير 
أ: عدنان باوشخة
r5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
نحن ضمن نشاط ( اسأل خبير ) من المرحلة الثالثة للوورد لينكس ، يسعدنا أن نتوجه إلى حضرتكم بالأسئلة الآتية :  
السؤال الأول : 
هناك  بعض المعوقات التي واجهتنا أثناء تنفيذ أنشطة المرحلة الثانية ( مشاريع المشاركة عن بعد ) ، حيث أنه لم يتم استكمال بعض الأنشطة في بعض المشاريع أو أن بعض المشاريع لم تنفذ ، فما وضع هذه المشاريع ؟ هل يجب استكمالها ؟ 
السؤال الثاني : 
ما مجالات استخدامات النشرة الصفية ؟ 
ملاحظة : نرجو من سيادتكم إفادتنا ببعض المعلومات عن الاسم الكامل ، عنوانك ، المؤهل ، أي أداة اتصال أخرى 
مع جزيل الشكر 
أعضاء المجموعة :
 أ/ وجدان سالم 
أ/ نجلاء عبدالله 
أ/ زينات عمر 
أ/ نسرين علي 
r5 r5
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحمد السكوتي
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر

المساهمات : 167

السٌّمعَة : 3

تاريخ التسجيل : 16/03/2017
البلد : Yemen

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه   الأحد أبريل 16, 2017 4:27 pm

فكرة مميزة و حلوة استخدام خبراء محليين في النشاط
بارك الله فيكم

r2

_________________
شارك معنا .. أحترم اراء الآخرين  ... ناقش بأدب .. تعلم .. علم .. و لا تنسى أن تشكر
لكم مني خالص التحيات .
الأستاذ / أحمد حسن السكوتي

ثانوية بامطرف للبنين بالشحر
مدرب في برنامج الوورلدلينكس
المدير العام للمنتدى .
ahmedalskowtty@gmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Zainab Ahmed
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

انثى

المساهمات : 31

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه   الإثنين أبريل 17, 2017 7:52 pm

الشكر الجزيل للاستاذ احمد السكوتي الخبير الذي تواصلنا معه على سرعة استجابته وايضا جوابه الشافي لنا




نص الرسالة :


{  الاسم : احمد حسن احمد السكوتي
حضرموت الشحر
المؤهلات : بكالاريوس علوم حاسوب
اما البريد الالكتروني : نفسه
جوال : 777848919
بتكلم بشكل مختصر عن المراحل الثلاث .
مراحل اتزكان هي ثلاث مراحل
المرحلة الاولى :  الاستبدال 
وفيها يتم استبدال الوسائل التقليدية ( الكتب ، الاورق ، الدفاتر ... ) بواسائل اخرى تكنولوجية .
المرحلة الثانية : الانتقال 
وفيها يقل دور المعلم من معلم يلقي الدرس بالكامل طول الحصه الى دور مرشد و مشرف ويمكن يصمم الدروس و يعرضها للطلاب بمعنى ان الطالب ايضاً يشارك في اعداد الدرس
المرحلة الثالثة : التحول
وفيها يكون الدور الاكبر للطالب في اعداد الدرس و المخرجات بينما المعلم دورة بسيط جداً كموجه ومنسق و مقيّم .
ان شاء الله قد استفدتم 
شكراً لكم 
وشكراً للمدربات
وانا لست خبير }






أسماء المجموعة :
أ.راويه باشماخ
أ.زينب الحوري
أ.هناء بامخلاه
أ.عهود باخميس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هند سبتي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

انثى

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه   السبت أبريل 29, 2017 7:17 pm

نرفق لكم رد للخبيرة الأستاذة سعيد الحضرمي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النشاط الثاني : استخدام خبراء على الانترنت لتعزيز اهتمام الطالب و تعلمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / مدارس سالم بن محفوظ للبنات بدوعن / ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمات :: اليوم التاسع-
انتقل الى: