الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 تقويم مشروع مشاركة عن بعد

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
samyia
الإدارة
الإدارة
avatar


انثى

المساهمات : 50

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 23/03/2017
البلد : اليمن

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Empty
مُساهمةموضوع: تقويم مشروع مشاركة عن بعد    تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 27, 2017 10:28 am

[ltr]نشاط : تقويم مشروع مشاركة عن بعد 

 سنقوم من خلال هذا النشاط بوضع وتصميم معايير تساعد في تقويم مشاريع التعلّم بالمشاركة عن بُعد وتطبيق هذه المعايير على المشاريع المتوفرة بهدف تحسينها وتطويرها، وسنقوم بالعمل في هذا النشاط على شكل مجموعات صغيرة وحسب الخطوات التالية 

الجزء الأول: اختيار مشروع من أحد قواعد بيانات المشاريع العالمية 
تقوم كل مجموعة باستخدام أحد قواعد البيانات التالية المتوفرة على الشبكة لاختيار واحد من مشاريع التعلّم بالمشاركة عن بعد 


International Education & Resources Network (I*EARN) 
http://www.iearn.org/ 

The Global Schoolhouse 
http://www.globalschoolnet.org/GSH/ 

Blue Web ‘N 
http://www.kn.pacbell.com/wired/bluewebn/ 

Math Projects 
http://www.ct4me.net/math_projects.htm 


الجزء الثاني: كتابة البانات التفصيلية للمشروع 
بعد أن تقوم كل مجموعة من اختيار مشروع المشاركة عن بعد عليهم استعراض صفحاته بهدف الحصول على بيانات واضحة عن المشروع تساعدهم بتقويمه وتقويم جودته، وتسجيل البيانات المطلوبة في دفاتر ملاحظاتهم، ومن هذه البيانات 

عنوان المشروع 
عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع 
ملخص حول المشروع 
الأهداف التعليمية 
مصادر ضرورية للاتصالات: الأجهزة/البرامج/العنصر البشري 
دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع 
المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع 
الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون 
متطلبات التخطيط والإجراءات 
المواد المطبوعة اللازمة 
استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة 
أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع /عدد الأسابيع 
نتائج الطالب : الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها 
أسلوب أو أساليب تقييم مستوى تعلُّم الطالب وتقويم أدائه 

الجزء الثالث: تقويم المشروع 
من خلال استعراض المجموعات للبيانات التي قاموا بجمعها في الجزء الثاني، تقوم كل مجموعة بتقويم دقيق للمشروع حسب الفئات التالية 
المزايا التربوية للمشروع 
أصالة وابداعية تصميم المشروع 
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد 
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب 
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة 
وبحيث تقوم كل مجموعة بتحديد المعايير اللازمة لتقويم كل فئة من الفئات السابقة بالمشروع، وبحيث تعطي علامات من واحد الى عشرة لكل فئة وبحيث تبقى العلامة الكلية لتقويم المشروع لا تزيد عن 50 

الجزء الرابع: عروض المجموعات 
تقوم كل مجموعة بتقديم عرض لعملية التقويم التي قامت بها أمام المجموعة كاملة وبحيث تفسر أحكامها حسب المعايير المختلفة التي قامت بصياغته
[/ltr]
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nahid Nassir
عضو مشارك
عضو مشارك
Nahid Nassir


انثى

المساهمات : 32

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : yemen

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد    تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 31, 2017 7:31 pm

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  41184610
عنوان المشروع
من القلب الى القلب
عنوان الموقع الالكتروني

https://iearn.org/cc/space-2/group-195
ماخص حول المشروع

هو المشروع الذي يعزز الصداقة في جميع أنحاء و هو المشروع الذي ينطوي على الكتابة
تقويم مشروع مشاركة عن بعد  49995_10
الاهداف التعليمية
يشارك الطلاب مشاعرهم / العواطف والمشاركة في مواضيع مختلفة شهريا. كل شهر يتم نشر موضوع جديد والطلاب يستجيب، صور آخر، وجعل أشرطة الفيديو، والمشاركة في المؤتمرات عن طريق الفيديو، والكتابة عن هذا الموضوع في منتدى المشروع


مصادر ضرورية للإتصالات: الاجهزة \ البرامج \ العنصر البشري:
صور - فيديو - مؤتمرات


دور الاتصالات او المشاركه عن بعد في المشروع


تقوية العلاقات بين الطلاب في جميع أنحاء العالم


الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون


5-11 (الابتدائية)، 12-14 (الأوسط)، 15-18 (الثانوية)

متطلبات التخطيط والاجراءات
برامج التواصل عبر الصوت والصورة مثل برنامج skype
المواد المطبوعة اللازمة

البحث عن الأدب المناسب والقراءة وكتابة النصوص، مع مقابلة والصورة. اللعب المصنوعة يدويا، وكتابة المقالات، مما يجعل مؤتمرات الفيديو.

استراتيجيات ادارة الصف والانشطة المطلوبة



الفنون، الدراسات الدولية / القضايا العالمية، فنون اللغة / القراءة / الكتابة


اوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع \ عدد الاسابيع



20 أغسطس 2017 - 30 يونيو 2018


نتائج الطالب: الموقع الالكتروني, الاصدارات وغيرها


كتب، والفيديو، ومؤتمرات الفيديو، والطرود التبادل، التبادل الشبابي والمهرجانات


اسلوب أو اساليب تقييم مستوى تعلم الطالب وتقويم أدائه

 من خلال الترويج العالمي الصداقة والسلام والتسامح. ترك الناس في جميع أنحاء العالم على فهم الكثير لدينا من القواسم المشتركة: مشاعر والعواطف وقيم الحياة.




اسماء المجموعة
رجاء سعيد
ايناس احمد
ناهد ناصر
اروى عبدالله

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  560208207







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشواق بارادم
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 41

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد    تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 31, 2017 7:39 pm

عنوان المشروع :


لاللنفايات



عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع :



ملخص حول المشروع:


هو مشروع يعرض  كيفية التخلص من النفايات واعادة تدويرها  لاستخدامها في  مواد مفيذه


 
الأهداف التعليمية :


هذا المشروع يعمل على

 

1-      إيقاظ المزيد من الوعي بين الطلاب حول الموارد، 2 - عادة التدوير، 3- تجنب النفايات


 


مصادر ضرورية للاتصالات:


لم يصف وسائل الاتصال الالكترونية


دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع 
المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع :


البيئة وكيفية الحفاظ عليها



الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون :


5-11الابتدائية، 12-14 (الأوسط)، 15-18 الثانوية
متطلبات التخطيط والإجراءات :


عينات من البيئة ( اصداف - اطعمة -........وغيرها)



استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة :


عمل الطلاب خارج الصف ( البيئة الخارجية )1ذض       


 


أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع /عدد الأسابيع 
نتائج الطالب :


تقليل وتجنب القمامة، وتوفير الطاقة، وتعلم كيفية استخدام النباتات البرية
الطبخ مع بقايا الطعام، وخلق حدائق على أرصفة المدينة، سماد المنزلية وحديقة القمامة لكسب التربة للزراعة. وتساهم جميع الأهداف في تحقيق الهدف 15 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة


الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها :



أسلوب أو أساليب تقييم مستوى تعلُّم الطالب وتقويم أدائه :


قام الطلاب بعمل جيد بالتخلص من نفايات البيئة  واستخدامها في تحضير بعض المراهم وغيرها


مريم بافطيم – اشواق بارادم – نجلاء برعية – امل بارفعة



r4 r5 r4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور
عضو مشارك
عضو مشارك
نور


انثى

المساهمات : 21

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد    تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 31, 2017 7:41 pm

الجزء الأول والثاني
عنوان المشروع 
يوم واحد في الحياة
r7
عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع 
r7
ملخص حول المشروع
[ltr]وصف يوم واحد في الحياة : هو المشروع الذي تبادل الطلاب فيه  الصورالتي تصف أيام في حياتهم، ومن ثم إجراء مقارنات بين الثقافات يمكنهم توثيق أيام خاصة (مثل العطلات، وأعياد الميلاد، والاحتفالات )[/ltr]


r7
الأهداف التعليمية :
تنمية قدرات الطالب التعبيرية والكتابية واللغوية
استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة مثل الكاميرا والحاسوب والانترنت ووسائل التواصل  
r7
مصادر ضرورية للاتصالات: الأجهزة/البرامج/العنصر البشري 
r7
دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع 
r7
المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع 
r7
الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون :5-11 ( الابتدائي ) و12-14( الأوسط ) و15-18( الثانوي )
r7
متطلبات التخطيط والإجراءات 
المواد المطبوعة اللازمة : الصور الفوتوغرافية والوثائقية
r7
استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة 
كتابة قصص حقيقية وروايتها داخل الصف
 تعلم الطلاب إتخاذ القرار
تحسين أداء الرسم
r7
أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع /40 أسبوع 
r7
نتائج الطالب : الموقع الإلكتروني، الصور وأشرطة الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي  
الصور وأشرطة الفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي 

  r7
أسلوب أو أساليب تقييم مستوى تعلُّم الطالب وتقويم أدائه : لم تذكر
r7
أنوار مبارك وأوسان عمر ناهد سعيد ونرجس عمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشواق بارادم
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 41

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد    تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 01, 2017 5:25 pm

[ltr]الجزء الثالث: تقويم المشروع 
من خلال استعراض المجموعات للبيانات التي قاموا بجمعها في الجزء الثاني، تقوم كل مجموعة بتقويم دقيق للمشروع حسب الفئات التالية 
المزايا التربوية للمشروع:[/ltr]

[ltr]10
أصالة وابداعية تصميم المشروع:[/ltr]

[ltr]10 
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد:[/ltr]

[ltr]10 
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب:[/ltr]

[ltr]
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة:[/ltr]

[ltr] 10
وبحيث تقوم كل مجموعة بتحديد المعايير اللازمة لتقويم كل فئة من الفئات السابقة بالمشروع، وبحيث تعطي علامات من واحد الى عشرة لكل فئة وبحيث تبقى العلامة الكلية لتقويم المشروع لا تزيد عن 50 

[/ltr]

المجموع = 49


مريم بافطيم – نجلاء برعية – امل بارفعة – اشواق بارادم
r5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Raja BaAmer
عضو جديد
عضو جديد
Raja BaAmer


انثى

المساهمات : 5

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 06/04/2017
البلد : اليمن

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد    تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 01, 2017 6:00 pm

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  1265733381

الجزء الثالث: تقويم المشروع

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  3499207173
من خلال استعراض المجموعات للبيانات التي قاموا بجمعها في الجزء الثاني، تقوم كل مجموعة بتقويم دقيق للمشروع حسب الفئات التالية 

المزايا التربوية للمشروع :::: 8
أصالة وابداعية تصميم المشروع :::9
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد :::10
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب ::::10
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة::: 8
 
المجموع :::45 درجة


اسماء المجموعة :
اروى عبدالله
ناهد ناصر
ايناس احمد
رجاء سعيد
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور
عضو مشارك
عضو مشارك
نور


انثى

المساهمات : 21

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد    تقويم مشروع مشاركة عن بعد  Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 01, 2017 6:03 pm

الجزء الثالث
تقييم مشروع تشاركي ( يوم واحد في الحياة )

                                   المزايا التربوية للمشروع :  10 درجات
                                       أصالة وابداعية تصميم المشروع :  10درجات
                                       أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد : 8 درجات
                                       التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب :  10 درجات
                                       جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة : 2 درجات
                                                   المجموع :40 درجة
r7
                                   ناهد سعيد و أنوار مبارك وأوسان عمر ونرجس عمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقويم مشروع مشاركة عن بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقويم مشروع مشاركة عن بعد
» تقويم مشروع مشاركة عن بعد
» تقويم مشروع مشاركة عن بعد
» تقويم مشاريع مشاركة عن بعد
» تقويم مشروع تشاركي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الرابعة 2017 م/ ♥..۞۞ :: ثانوية البنات بغيل باوزير :: انشطة التدريب :: اليوم الثالث-
انتقل الى: