منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

شاطر | 
 

 إشاء وحدة تعلم متكاملة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جواد باقحيزل
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر

المساهمات : 94

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 26/03/2017
البلد : حضرموت غيل باوزير

مُساهمةموضوع: إشاء وحدة تعلم متكاملة   الأربعاء نوفمبر 01, 2017 8:58 pm

1/5نشاط : إنشاء وحدة تعلم متكاملة
Creating an Integrated Learning Unit       

[rtl]الهــــــــــــــــــــــدف :[/rtl]

[rtl]إنشاء وحدة تعلم تدمج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بتخصص أكاديمي معين لتساعد على تحقيق أهداف المنهاج الحالي .[/rtl]



مفهوم وحدة التعلم المتكاملة


[rtl]•هي جزء من محتوى المنهاج يشمل على عدة دروس تدور حول موضوع واحد .[/rtl]

[rtl]•جزء من محتوى مقرر دراسي محدد تعالج موضوعا عاما من موضوعات المقرر ، بحيث تشمل مجموعة موضوعات أو دروس فرعية تدور جميعها حول الموضوع العام .

آلية التنفيذ :

•العمل في مجموعات صغيرة ضمن التخصص

•مناقشة نموذج وحدة تعلم متكاملة صـ 50 ــ

•استخدام لعصف الذهني للتفكير بوحدة تعلم متكاملة ضمن التخصص مدتها أربعه أسابيع

•صياغة مسودة لوحدة تعلم

•تنزيل العمل على المنتدى

رابط الملف

[/rtl]
https://up.top4top.net/downloadf-671lptv91-docx.html





المرفقات
قالب مفرغ لوحدة تعل__م متكاملة.docx
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(18 Ko) عدد مرات التنزيل 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد أبوبكر قحران
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 38

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : الغيل

مُساهمةموضوع: رد: إشاء وحدة تعلم متكاملة   الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 6:23 pm

[rtl]نموذج وحدة تعلم متكاملة [/rtl]

 
[rtl]المادة[/rtl]

[rtl]الصف[/rtl]

[rtl]عنوان الوحدة[/rtl]

[rtl]تربية إسلامية[/rtl]

[rtl]الثاني الثانوي[/rtl]

[rtl]أركان البيع وشروطه[/rtl]

 
[rtl]الجزء الأول: المحتوى [/rtl]
 
[rtl]1-   مدى ملائمته للمنهاج : [/rtl]
[rtl]2-    الأهداف [/rtl]
[rtl]أهداف تعلم الوحدة ( المحتوى )[/rtl]
[rtl]1-   أن يتعرف الطالب على معنى البيع لغةً وإصطلاحاً[/rtl]
[rtl]2-   أن يتعرف الطالب على حكم البيع[/rtl]
[rtl]3-   أن يتعرف الطالب على أركان البيع[/rtl]
[rtl]4-   أن يتعرف الطالب على الشروط المتعلقة بالبائع والمشتري[/rtl]
[rtl]5- أن يتعرف الطالب على الآداب المتعلقة بالبائع والمشتري[/rtl]
[rtl]6-   أن يتعرف الطالب على شروط كل من السلعة والثمن[/rtl]
[rtl]7-   أن يتعرف الطالب على مثال لكل شرط من شروط السلعة[/rtl]
[rtl]8-   أن يتعرف الطالب على الحكمة من تشريع شروط السلعة والثمن[/rtl]
[rtl]9-   أن يتعرف الطالب على مفهوم الإيجاب والقبول[/rtl]
[rtl]10-                      أن يتعرف الطالب على أمثلة لصور الإيجاب والقبول[/rtl]
[rtl]11-                      أن يتعرف الطالب على أهمية الإيجاب والقبول[/rtl]
[rtl]12-                      أن يتعرف لطالب على شروط الإيجاب والقبول[/rtl]
 
 
[rtl]أهداف تكنولوجية [/rtl]
[rtl]أن يجيد الطالب على كيفيةالبحث في الأنترنت[/rtl]
[rtl]أن يجيد الطالب التعرف على مواقع البحوث العلمية[/rtl]
[rtl]أن يجيد الطالب على الكتابة على الورد[/rtl]
 
[rtl]أهداف الأداء[/rtl]
 
[rtl]3-   المصادر(الموارد المتصلة وغير المتصلة بالانترنت التي تعتزم استخدامها) :[/rtl]
[rtl]http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=FatwaCategory&CatId=1936  [/rtl]
[rtl]http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=54796 [/rtl]
 
[rtl]http://mawdoo3.com/%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B7_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B9_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%A1_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85  [/rtl]
[rtl]http://talaba1.yoo7.com/t5-topic [/rtl]
 
[rtl]الجزء الثاني : أصول التدريس[/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التعليم [/rtl]
[rtl]1-   عصف ذهني.    2- التعليم التعاوني.[/rtl]
 
[rtl]مخرجات التعليم [/rtl]
[rtl]وورد[/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التقييم [/rtl]
[rtl]الملاحظة + السلّم التقييمي[/rtl]
 
[rtl]الجزء الثالث : التنفيذ و التكنولوجيا و التقييم[/rtl]
 
 
[rtl]الفترة الزمنية [/rtl]

 
[rtl]الأهداف الإجرائية/ الأنشطة[/rtl]

 
[rtl]الأساليب[/rtl]

 
[rtl]المخرجات[/rtl]

 
[rtl]التكنولوجية المستخدمة[/rtl]

 
[rtl]التقييم[/rtl]

 
[rtl]الأسبوع الأول[/rtl]


 
 
[rtl]أن يتعرف الطالب على معنى البيع لغةً وإصطلاحاً[/rtl]


[rtl]أن يتعرف الطالب على حكم البيع[/rtl]


 
[rtl]عصف ذهني[/rtl]

[rtl]ملف وورد[/rtl]

[rtl]حاسوب - أنترنت[/rtl]

[rtl]الملاحظة[/rtl]

 
[rtl]الأسبوع الثاني [/rtl]


 
 
[rtl]أن يتعرف الطالب على أركان البيع[/rtl]


[rtl]أن يتعرف الطالب على الشروط المتعلقة بالبائع والمشتري[/rtl]


[rtl]أن يتعرف الطالب على الآداب المتعلقة بالبائع والمشتري[/rtl]

[rtl]تعلّم تعاوني[/rtl]

[rtl]ملف وورد[/rtl]

[rtl]حاسوب - أنترنت[/rtl]

[rtl]السلّم التقديري[/rtl]

 
[rtl]الأسبوع الثالث[/rtl]


 
 
[rtl]6-   أن يتعرف الطالب على شروط كل من السلعة والثمن[/rtl]


[rtl]7-   أن يتعرف الطالب على مثال لكل شرط من شروط السلعة[/rtl]


[rtl]8-   أن يتعرف الطالب على الحكمة من تشريع شروط السلعة والثمن[/rtl]


 
[rtl]تعلّم تعاوني[/rtl]

[rtl]ملف وورد[/rtl]

[rtl]حاسوب - أنترنت[/rtl]

[rtl]الملاحظة [/rtl]

[rtl]السلّم التقديري[/rtl]

 
[rtl]الأسبوع الرابع[/rtl]


 
 
[rtl]6-   أن يتعرف الطالب على أمثلة لصور الإيجاب والقبول[/rtl]


[rtl]7-   أن يتعرف الطالب على أهمية الإيجاب والقبول[/rtl]


[rtl]أن يتعرف لطالب على شروط الإيجاب والقبول[/rtl]

[rtl]عصف ذهني[/rtl]

[rtl]ملف وورد[/rtl]

[rtl]حاسوب - أنترنت[/rtl]

[rtl]الملاحظة[/rtl]

 
[rtl]أسماء المصممين [/rtl]
[rtl]الأستاذ / محمد أبوبكر قحران  + الأستاذ / غسّان محمد بلفقية [/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسامة سالم باوزير
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 28

السٌّمعَة : -1

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: إشاء وحدة تعلم متكاملة   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 4:54 pm

[rtl]نموذج وحدة تعلم متكاملة [/rtl]
 
 
[rtl]المادة[/rtl]
[rtl]الصف[/rtl]
[rtl]عنوان الوحدة[/rtl]
[rtl]رياضيات[/rtl]
[rtl]الاول ثانوي[/rtl]
[rtl]التطبيقات[/rtl]
 
[rtl]الجزء الأول: المحتوى [/rtl]
 
[rtl]1-   مدى ملائمته للمنهاج : ملائم لمنهاج الصف الاول الثانوي[/rtl]
[rtl]2-    الأهداف [/rtl]
[rtl]أهداف تعلم الوحدة ( المحتوى )[/rtl]
[rtl]·       ان يتعرف الطالب على مفهوم التطبيق[/rtl]
[rtl]·       ان يميز الطالب بين التطبيق والعلاقه[/rtl]
[rtl]·       ان يتعرف الطالب على عناصر التطبيق[/rtl]
[rtl]·       ان يوجد الطالب عناصر التطبيق[/rtl]
[rtl]·       ان يتعرف الطالب على انواع التطبيقات[/rtl]
[rtl]·       ان يميز الطالب بين انواع التطبيقات[/rtl]
[rtl]·       ان يوجد الطالب التطبيق العكسي[/rtl]
[rtl]·       ان يستطيع الطالب ايجاد تركيب تطبيقين[/rtl]
[rtl]أهداف تكنولوجية [/rtl]
[rtl]1.    ان يجيد الطالب استخدام النت[/rtl]
[rtl]2.    انيبحث الطالب عن موضوع التطبيقات فى النت[/rtl]
[rtl]3.    ان يدون الطالب كل ماتوصل اليه في ملف وارد[/rtl]
 
[rtl]أهداف الأداء[/rtl]
[rtl]1.    ان يستطيع الطالب رسم مخطط سهمى للتطبيقات[/rtl]
[rtl]2.    ان يصمم ملف وارد لتدوين المعلومات[/rtl]
[rtl]3.    ان يجد الطالب استخدام النت[/rtl]
[rtl]3-   المصادر(الموارد المتصلة وغير المتصلة بالانترنت التي تعتزم استخدامها) :[/rtl]
https://www.google.com/search?q=%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%B9+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82&oq=%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%B9++%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82&aqs=chrome..69i57j0l5.10955j0j7&sourceid=chrome&es_sm=93&ie=UTF-8
http://www.yzeeed.com/vb/showthread.php?t=47597&page=75
[rtl]4.   https://www.youtube.com/watch?v=ebCR0kz0xrI[/rtl]
 
[rtl]الجزء الثاني : أصول التدريس[/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التعليم [/rtl]
[rtl]الملاحظه – المناقشة – العمل التعاونى[/rtl]
 
[rtl]مخرجات التعليم [/rtl]
[rtl]عرض بربونت [/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التقييم [/rtl]
[rtl]الملاحظه - الارشاد[/rtl]
 
[rtl]الجزء الثالث : التنفيذ و التكنولوجيا و التقييم[/rtl]
 
 
[rtl]الفترة الزمنية [/rtl]
 
[rtl]الأهداف الإجرائية / الأنشطة[/rtl]
 
[rtl]الأساليب[/rtl]
 
[rtl]المخرجات[/rtl]
 
[rtl]التكنولوجية المستخدمة[/rtl]
 
[rtl]التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الأول[/rtl]
 
 
[rtl]1.    يعرف الطالب مفهوم التطبيق[/rtl]
[rtl]2.    يميز الطالب بين العلاقة والتطبيق[/rtl]
[rtl]3.    يحدد الطالب عناصر التطبيق[/rtl]
[rtl]المناقشة [/rtl]
[rtl]الاستنتاج[/rtl]
[rtl]تعريف التطبيق[/rtl]
[rtl]الفرق بين التطبيق والعلاقة[/rtl]
[rtl]عناصر التطبيق[/rtl]
[rtl]عبر ملف وورد[/rtl]
[rtl]الانتر نت[/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
[rtl]سلم التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثاني [/rtl]
 
 
[rtl]1.    يذكر الطالب انواع التطبيقات[/rtl]
[rtl]2.    يعرف الطالب كل نوع من انواع التطبيقات[/rtl]
[rtl]المناقشة[/rtl]
[rtl]العمل التعاونى[/rtl]
[rtl]تعريف انواع التطبيقات[/rtl]
[rtl]عبر ملف وورد[/rtl]
[rtl]الانتر نت[/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
[rtl]سلم التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثالث[/rtl]
 
 
[rtl]1.    ان يعرف الطالب التطبيق العكسي[/rtl]
[rtl]2.    ان يفرق بين التطبيق العكسي والصورة العكسية[/rtl]
[rtl]العمل التعاونى[/rtl]
[rtl]التطبيق العكسى[/rtl]
[rtl]عبر ملف وورد[/rtl]
[rtl]الانتر نت[/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
[rtl]سلم التققيم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الرابع[/rtl]
 
 
[rtl]1.    مفهوم  تركيب تطبيقين[/rtl]
[rtl]2.    شروط تركيب تطبيقين[/rtl]
[rtl]العمل التعاونى[/rtl]
[rtl]تركيب تطبيقين[/rtl]
[rtl]عبر ملف وورد وبور بوينت[/rtl]
[rtl]الانتر نت[/rtl]
[rtl]الملاحظه[/rtl]
[rtl]سلم التقييم[/rtl]
[rtl]أسماء المصممين[/rtl]
[rtl]خالد باشطح  -   اسامه باوزير  -   محمد باحميش[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد سعيد بامخرمه
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : حضرموت

مُساهمةموضوع: رد: إشاء وحدة تعلم متكاملة   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 5:02 pm

[rtl]نموذج وحدة تعلم متكاملة [/rtl]
 
 
[rtl]المادة[/rtl][rtl]الصف[/rtl][rtl]عنوان الوحدة[/rtl]
[rtl]لغة عربية[/rtl][rtl]الأول الثانوي[/rtl][rtl]المبني والمعرب من الأفعال والأسماء[/rtl]
 
[rtl]الجزء الأول: المحتوى [/rtl]
 
[rtl]1-   مدى ملائمته للمنهاج : [/rtl]
[rtl]2-    الأهداف [/rtl]
[rtl]أهداف تعلم الوحدة ( المحتوى ):[/rtl]
[rtl]1-   أن يعرّف الطالب معنى البناء و الإعراب.[/rtl]
[rtl]2-   أن يميز الطالب المبني من الأفعال من المعرب .[/rtl]
[rtl]3-   أن يعرب الطالب المعرب من الأفعال والمبني اعرابا صحيحا  .[/rtl]
[rtl]4-   أن يستخرج الطالب المبني والعرب من الأسماء .[/rtl]
[rtl]5-   أن يحب الطلاب النحو العربي .[/rtl]
 
 
[rtl]أهداف تكنولوجية :[/rtl]
[rtl]1-أن يتقن الطالب استخدام الحاسوب .[/rtl]
[rtl]2-أن يجيد الطالب استعمال الورد .[/rtl]
[rtl]3-أن يصمم الطالب عروضا تقديمية رائعة .[/rtl]
 
[rtl]أهداف الأداء :[/rtl]
[rtl]1- أن يتقن الطالب استخدام الحاسوب[/rtl]
[rtl]2-أن يجيد الطالب استعمال الورد .[/rtl]
[rtl]3- أن يصمم الطالب عروضا تقديمية رائعة[/rtl]
 
[rtl]3-   المصادر(الموارد المتصلة) :[/rtl]
[rtl]1-   https://sites.google.com[/rtl]
[rtl]2-   https://sites.google.com[/rtl]
[rtl]3-   https://marefa.org[/rtl]
[rtl]4-   http://www.ibtesamah.com[/rtl]
 
 
[rtl]الجزء الثاني : أصول التدريس[/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التعليم :[/rtl]
[rtl]1-عصف ذهني [/rtl]
[rtl]2-التعليم التعاوني [/rtl]
[rtl]3-حل المشكلات [/rtl]
 
 
[rtl]مخرجات التعليم :[/rtl]
[rtl]عرض بروبونت – ملخص وررود – ملاظة .[/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التقييم :[/rtl]
[rtl]    [/rtl]
[rtl]الملاحظة وسلم التقدير[/rtl]
 
[rtl]الجزء الثالث : التنفيذ و التكنولوجيا و التقييم[/rtl]
 
 
 
[rtl]الفترة الزمنية [/rtl]
 
[rtl]الأهداف الإجرائية / الأنشطة[/rtl]
 
[rtl]الأساليب[/rtl]
 
[rtl]المخرجات[/rtl]
 
[rtl]التكنولوجية المستخدمة[/rtl]
 
[rtl]التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الأول[/rtl]
 
 
[rtl]ان يعرّف الطالب معنى البناء والإعراب[/rtl][rtl]الحوار والمناقشة والتحليل[/rtl][rtl]الملاحظة[/rtl][rtl]البحث في  قوقل [/rtl][rtl]الملاحظة[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثاني [/rtl]
 
 
[rtl]أن يميز الطالب المبني من الأفعال من المعرب[/rtl][rtl]التعلم التعاوني[/rtl][rtl]ملخص وورد[/rtl][rtl]وورد .[/rtl][rtl]السلم التقييمي[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثالث[/rtl]
 
 
[rtl]أن يعرب الطالب المعرب من الأفعال والمبني اعرابا صحيحا  [/rtl][rtl]الحوار [/rtl]
[rtl]المناقشة[/rtl]
[rtl]الملاحظة [/rtl][rtl]الحاسوب [/rtl]
[rtl]البحث في قوقل [/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الرابع[/rtl]
 
 
[rtl]أن يستخرج الطالب المبني والعرب من الأسماء[/rtl][rtl]التحليل [/rtl]
[rtl]التعلم التعاوني[/rtl]
[rtl]الملاحظة والتصويب والتعزيز[/rtl][rtl]عرض بوربونت[/rtl][rtl]السلم التقييمي [/rtl]
 
[rtl]أسماء المصممين [/rtl]
 
[rtl]1-   خالد مبارك حمدان .[/rtl]
[rtl]2-   محمد سعيد بامخرمة .[/rtl]

[rtl]3-   يسلم محمد باضريس . [/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد سعيد بامخرمه
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : حضرموت

مُساهمةموضوع: رد: إشاء وحدة تعلم متكاملة   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 5:02 pm

[rtl]نموذج وحدة تعلم متكاملة [/rtl]
 
 
[rtl]المادة[/rtl][rtl]الصف[/rtl][rtl]عنوان الوحدة[/rtl]
[rtl]لغة عربية[/rtl][rtl]الأول الثانوي[/rtl][rtl]المبني والمعرب من الأفعال والأسماء[/rtl]
 
[rtl]الجزء الأول: المحتوى [/rtl]
 
[rtl]1-   مدى ملائمته للمنهاج : [/rtl]
[rtl]2-    الأهداف [/rtl]
[rtl]أهداف تعلم الوحدة ( المحتوى ):[/rtl]
[rtl]1-   أن يعرّف الطالب معنى البناء و الإعراب.[/rtl]
[rtl]2-   أن يميز الطالب المبني من الأفعال من المعرب .[/rtl]
[rtl]3-   أن يعرب الطالب المعرب من الأفعال والمبني اعرابا صحيحا  .[/rtl]
[rtl]4-   أن يستخرج الطالب المبني والعرب من الأسماء .[/rtl]
[rtl]5-   أن يحب الطلاب النحو العربي .[/rtl]
 
 
[rtl]أهداف تكنولوجية :[/rtl]
[rtl]1-أن يتقن الطالب استخدام الحاسوب .[/rtl]
[rtl]2-أن يجيد الطالب استعمال الورد .[/rtl]
[rtl]3-أن يصمم الطالب عروضا تقديمية رائعة .[/rtl]
 
[rtl]أهداف الأداء :[/rtl]
[rtl]1- أن يتقن الطالب استخدام الحاسوب[/rtl]
[rtl]2-أن يجيد الطالب استعمال الورد .[/rtl]
[rtl]3- أن يصمم الطالب عروضا تقديمية رائعة[/rtl]
 
[rtl]3-   المصادر(الموارد المتصلة) :[/rtl]
[rtl]1-   https://sites.google.com[/rtl]
[rtl]2-   https://sites.google.com[/rtl]
[rtl]3-   https://marefa.org[/rtl]
[rtl]4-   http://www.ibtesamah.com[/rtl]
 
 
[rtl]الجزء الثاني : أصول التدريس[/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التعليم :[/rtl]
[rtl]1-عصف ذهني [/rtl]
[rtl]2-التعليم التعاوني [/rtl]
[rtl]3-حل المشكلات [/rtl]
 
 
[rtl]مخرجات التعليم :[/rtl]
[rtl]عرض بروبونت – ملخص وررود – ملاظة .[/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التقييم :[/rtl]
[rtl]    [/rtl]
[rtl]الملاحظة وسلم التقدير[/rtl]
 
[rtl]الجزء الثالث : التنفيذ و التكنولوجيا و التقييم[/rtl]
 
 
 
[rtl]الفترة الزمنية [/rtl]
 
[rtl]الأهداف الإجرائية / الأنشطة[/rtl]
 
[rtl]الأساليب[/rtl]
 
[rtl]المخرجات[/rtl]
 
[rtl]التكنولوجية المستخدمة[/rtl]
 
[rtl]التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الأول[/rtl]
 
 
[rtl]ان يعرّف الطالب معنى البناء والإعراب[/rtl][rtl]الحوار والمناقشة والتحليل[/rtl][rtl]الملاحظة[/rtl][rtl]البحث في  قوقل [/rtl][rtl]الملاحظة[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثاني [/rtl]
 
 
[rtl]أن يميز الطالب المبني من الأفعال من المعرب[/rtl][rtl]التعلم التعاوني[/rtl][rtl]ملخص وورد[/rtl][rtl]وورد .[/rtl][rtl]السلم التقييمي[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثالث[/rtl]
 
 
[rtl]أن يعرب الطالب المعرب من الأفعال والمبني اعرابا صحيحا  [/rtl][rtl]الحوار [/rtl]
[rtl]المناقشة[/rtl]
[rtl]الملاحظة [/rtl][rtl]الحاسوب [/rtl]
[rtl]البحث في قوقل [/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الرابع[/rtl]
 
 
[rtl]أن يستخرج الطالب المبني والعرب من الأسماء[/rtl][rtl]التحليل [/rtl]
[rtl]التعلم التعاوني[/rtl]
[rtl]الملاحظة والتصويب والتعزيز[/rtl][rtl]عرض بوربونت[/rtl][rtl]السلم التقييمي [/rtl]
 
[rtl]أسماء المصممين [/rtl]
 
[rtl]1-   خالد مبارك حمدان .[/rtl]
[rtl]2-   محمد سعيد بامخرمة .[/rtl]

[rtl]3-   يسلم محمد باضريس . [/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمعان سالم
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر

المساهمات : 6

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 03/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: إشاء وحدة تعلم متكاملة   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 5:11 pm

نموذج وحدة تعلم متكاملة
 
 
[rtl]المادة[/rtl]
[rtl]الصف[/rtl]
[rtl]عنوان الوحدة[/rtl]
[rtl]المجتمع  اليمني[/rtl]
[rtl]الاول[/rtl]
[rtl]مشكلات المجتمع اليمني[/rtl]
 
المصممون : الاستاذ جمعان سالم بلغيث
الاستاذ خالد عبدالله بشير
الاستاذ صابر سعيد الشهابي
الاستاذ  جلال أحمد اليزيدي
 
 
[rtl]الجزء الأول: المحتوى[/rtl]
 
[rtl]1-   مدى ملائمته للمنهاج :[/rtl]
[rtl]2-   الأهداف[/rtl]
[rtl]أهداف تعلم الوحدة ( المحتوى )[/rtl]
[rtl]-         ان بستنتج الطالب أهم مشكلات المجتمع اليمني[/rtl]
[rtl]-         ان يعدد  الطالب اسباب تلك المشكلات .[/rtl]
[rtl]-         ان يبين الطالب آثارها على الفرد والمجتمع .[/rtl]
 
[rtl]أهداف تكنولوجية :[/rtl]
[rtl]-         ان يبحث في شبكة الانترنت .[/rtl]
[rtl]-         ان يصمم الدرس على البوير بوينت .[/rtl]
 
 
 
[rtl]أهداف الأداء[/rtl]
[rtl]-         ان يكون الطالب قادرا على البحث في شبكة الانترنت .[/rtl]
[rtl]-         ان يتقن التصميم على البوير بوينت . .[/rtl]
 
[rtl]3-   المصادر(الموارد المتصلة بالانترنت التي تعتزم استخدامها) :[/rtl]
 
[rtl]الجزء الثاني : أصول التدريس[/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التعليم[/rtl]
[rtl]التعليم التعاوني[/rtl]
[rtl]حل المشكلات[/rtl]
[rtl]العصف الذهني[/rtl]
[rtl]مخرجات التعليم[/rtl]
[rtl]عرض بوير بوينت[/rtl]
[rtl]استراتيجيات التقييم[/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
[rtl]سلم التقدير[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]الجزء الثالث : التنفيذ و التكنولوجيا و التقييم[/rtl]
 
 
[rtl]الفترة الزمنية [/rtl]
[rtl]الأنشطة[/rtl]
 
[rtl]الأساليب[/rtl]
 
[rtl]المخرجات[/rtl]
 
[rtl]التكنولوجية المستخدمة[/rtl]
 
[rtl]التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الأول[/rtl]
 
 
[rtl]تقسيم الطلاب الى مجموعتين [/rtl]
[rtl]الاولى تبحث عن مفهوم الفقر [/rtl]
[rtl]الثانية تبحث عن اسبابه[/rtl]
[rtl]التعليم التعاوني[/rtl]
[rtl]حل المشكلات[/rtl]
 
[rtl]عرض تقديمي[/rtl]
[rtl]الحاسوب[/rtl]
[rtl]جهاز عرض[/rtl]
[rtl]انترنت[/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
[rtl]سلم التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثاني [/rtl]
 
 
[rtl]تقسيم الطلاب الى ثلاث مجموعات [/rtl]
[rtl]الاولى مفهوم البطالة  [/rtl]
[rtl]الثانية تبحث عن الاسباب [/rtl]
[rtl]الثالثة تبحث عن آثارها [/rtl]
[rtl]التعليم التعاوني[/rtl]
[rtl]حل المشكلات[/rtl]
[rtl]عرض تقديمي[/rtl]
[rtl]الحاسوب[/rtl]
[rtl]جهاز عرض[/rtl]
[rtl]انترنت[/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
[rtl]سلم التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثالث[/rtl]
 
 
[rtl]تقسيم الطلاب الى مجموعتين [/rtl]
[rtl]الاولى تبحث في مفهوم الاستنزاف والتلوث للموارد المائة [/rtl]
[rtl]الثانية  تبحث في الاسباب [/rtl]
 
[rtl]حل المشكلات[/rtl]
[rtl]العصف الذهني[/rtl]
[rtl]عرض تقديمي[/rtl]
[rtl]الحاسوب[/rtl]
[rtl]جهاز عرض[/rtl]
[rtl]انترنت[/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
[rtl]سلم التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الرابع[/rtl]
 
 
[rtl]تقسيم الطلاب الى ثلاث مجموعات [/rtl]
[rtl]الاولى تبحث في مفهوم واسباب عمالة الاطفال [/rtl]
[rtl]الثانية في الآثار السليبة [/rtl]
[rtl]الثالثة في جهود الدولة في المكافحة [/rtl]
[rtl]التعليم التعاوني[/rtl]
[rtl]العصف الذهني[/rtl]
[rtl]عرض تقديمي[/rtl]
[rtl]الحاسوب[/rtl]
[rtl]جهاز عرض[/rtl]
[rtl]انترنت[/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
[rtl]سلم التقييم[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ / عدنان باوشخه
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 31/10/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: إشاء وحدة تعلم متكاملة   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 10:25 pm

السلام عليكم
أود أولا أن أشكر الجميع على هذه الجهود الطيبه و لدي بعض الملاحظات  للجميع و هي كالتالي : 
- الاهداف التكنولوجيه 
تدخل ضمن أهداف الأداء مثال أن يصمم  أن يبحث  أن يتقن  ...الخ
- أساليب التدريس
هنا يفضل التنوع في الاساليب و ليس الاعتماد على اسلوب واحد لجميع الدروس التي تشملها الوحده
- أساليب التقويم
هنا ايضا يجب التنوع في الاساليب مثلا كأسلوب الملاحظه و الأسئلة التوجيهيه و قوائم الشطب ....الخ
الادوات التكنولوجيه
و يقصد التي سوف تستخدم في الدروس مثل وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك و تويتر و غيرها و كذلك المدونات و المنتديات و البرمجيات مثل الفوتوشوب و الموفي ميكر لمونتاج الفيديو ...الخ
المخرجات 
هنا يقصد بها نتاجات الطلاب من كل درس مثلا ملف وورد أو بي دي إف أو عرض بوربوينت أو كتاب ناطق أو نشره الكترونيه ...الخ 
يجب الأخذ بعين الاعتبار عند تصميم وحده تعلم نراعي استخدام فيها التكنولوجيا و هو الهدف الاساسي لبرنامجنا .
هذا و الشكر موصول للجميع و ارجوا الاستفاده من هذه الملاحظات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إشاء وحدة تعلم متكاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الرابعة 2017 م/ ♥..۞۞ :: ثانوية سعيد باوزير بالغيل :: انشطة التدريب :: اليوم الثاني-
انتقل الى: