[rtl]نموذج وحدة تعلم متكاملة [/rtl]
[rtl]المادة[/rtl] | [rtl]الصف[/rtl] | [rtl]عنوان الوحدة[/rtl] |
[rtl]لغة عربية[/rtl] | [rtl]الأول الثانوي[/rtl] | [rtl]المبني والمعرب من الأفعال والأسماء[/rtl] |
[rtl]الجزء الأول: المحتوى [/rtl]
[rtl]1- مدى ملائمته للمنهاج : [/rtl]
[rtl]2- الأهداف [/rtl]
[rtl]أهداف تعلم الوحدة ( المحتوى ):[/rtl]
[rtl]1- أن يعرّف الطالب معنى البناء و الإعراب.[/rtl]
[rtl]2- أن يميز الطالب المبني من الأفعال من المعرب .[/rtl]
[rtl]3- أن يعرب الطالب المعرب من الأفعال والمبني اعرابا صحيحا .[/rtl]
[rtl]4- أن يستخرج الطالب المبني والعرب من الأسماء .[/rtl]
[rtl]5- أن يحب الطلاب النحو العربي .[/rtl]
[rtl]أهداف تكنولوجية :[/rtl]
[rtl]1-أن يتقن الطالب استخدام الحاسوب .[/rtl]
[rtl]2-أن يجيد الطالب استعمال الورد .[/rtl]
[rtl]3-أن يصمم الطالب عروضا تقديمية رائعة .[/rtl]
[rtl]أهداف الأداء :[/rtl]
[rtl]1- أن يتقن الطالب استخدام الحاسوب[/rtl]
[rtl]2-أن يجيد الطالب استعمال الورد .[/rtl]
[rtl]3- أن يصمم الطالب عروضا تقديمية رائعة[/rtl]
[rtl]3- المصادر(الموارد المتصلة) :[/rtl]
[rtl]الجزء الثاني : أصول التدريس[/rtl]
[rtl]استراتيجيات التعليم :[/rtl]
[rtl]1-عصف ذهني [/rtl]
[rtl]2-التعليم التعاوني [/rtl]
[rtl]3-حل المشكلات [/rtl]
[rtl]مخرجات التعليم :[/rtl]
[rtl]عرض بروبونت – ملخص وررود – ملاظة .[/rtl]
[rtl]استراتيجيات التقييم :[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]الملاحظة وسلم التقدير[/rtl]
[rtl]الجزء الثالث : التنفيذ و التكنولوجيا و التقييم[/rtl]
[rtl]الفترة الزمنية [/rtl] | [rtl]الأهداف الإجرائية / الأنشطة[/rtl] | [rtl]الأساليب[/rtl] | [rtl]المخرجات[/rtl] | [rtl]التكنولوجية المستخدمة[/rtl] | [rtl]التقييم[/rtl] |
[rtl]الأسبوع الأول[/rtl] | [rtl]ان يعرّف الطالب معنى البناء والإعراب[/rtl] | [rtl]الحوار والمناقشة والتحليل[/rtl] | [rtl]الملاحظة[/rtl] | [rtl]البحث في قوقل [/rtl] | [rtl]الملاحظة[/rtl] |
[rtl]الأسبوع الثاني [/rtl] | [rtl]أن يميز الطالب المبني من الأفعال من المعرب[/rtl] | [rtl]التعلم التعاوني[/rtl] | [rtl]ملخص وورد[/rtl] | [rtl]وورد .[/rtl] | [rtl]السلم التقييمي[/rtl] |
[rtl]الأسبوع الثالث[/rtl] | [rtl]أن يعرب الطالب المعرب من الأفعال والمبني اعرابا صحيحا [/rtl] | [rtl]الحوار [/rtl] [rtl]المناقشة[/rtl] | [rtl]الملاحظة [/rtl] | [rtl]الحاسوب [/rtl] [rtl]البحث في قوقل [/rtl] | [rtl]الملاحظة[/rtl] |
[rtl]الأسبوع الرابع[/rtl] | [rtl]أن يستخرج الطالب المبني والعرب من الأسماء[/rtl] | [rtl]التحليل [/rtl] [rtl]التعلم التعاوني[/rtl] | [rtl]الملاحظة والتصويب والتعزيز[/rtl] | [rtl]عرض بوربونت[/rtl] | [rtl]السلم التقييمي [/rtl] |
[rtl]أسماء المصممين [/rtl]
[rtl]1- خالد مبارك حمدان .[/rtl]
[rtl]2- محمد سعيد بامخرمة .[/rtl]
[rtl]3- يسلم محمد باضريس . [/rtl]