منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

شاطر | 
 

 تقويم مشاريع المشاركة عن بعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صبري بن صبيح
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر

المساهمات : 27

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 26/03/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: تقويم مشاريع المشاركة عن بعد   الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 11:59 am

نشاط : تقويم مشروع مشاركة عن بعد 

 سنقوم من خلال هذا النشاط بوضع وتصميم معايير تساعد في تقويم مشاريع التعلّم بالمشاركة عن بُعد وتطبيق هذه المعايير على المشاريع المتوفرة بهدف تحسينها وتطويرها، وسنقوم بالعمل في هذا النشاط على شكل مجموعات صغيرة وحسب الخطوات التالية 

الجزء الأول: اختيار مشروع من أحد قواعد بيانات المشاريع العالمية

تقوم كل مجموعة باستخدام أحد قواعد البيانات التالية المتوفرة على الشبكة لاختيار واحد من مشاريع التعلّم بالمشاركة عن بعد 


International Education & Resources Network (I*EARN) 
http://www.iearn.org/ 

The Global Schoolhouse 
http://www.globalschoolnet.org/GSH/ 

Blue Web ‘N 
http://www.kn.pacbell.com/wired/bluewebn/ 

Math Projects 
http://www.ct4me.net/math_projects.htm 


الجزء الثاني: كتابة البانات التفصيلية للمشروع

بعد أن تقوم كل مجموعة من اختيار مشروع المشاركة عن بعد عليهم استعراض صفحاته بهدف الحصول على بيانات واضحة عن المشروع تساعدهم بتقويمه وتقويم جودته، وتسجيل البيانات المطلوبة في دفاتر ملاحظاتهم، ومن هذه البيانات 

عنوان المشروع 
عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع 
ملخص حول المشروع 
الأهداف التعليمية 
مصادر ضرورية للاتصالات: الأجهزة/البرامج/العنصر البشري 
دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع 
المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع 
الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون 
متطلبات التخطيط والإجراءات 
المواد المطبوعة اللازمة 
استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة 
أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع /عدد الأسابيع 
نتائج الطالب : الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها 
أسلوب أو أساليب تقييم مستوى تعلُّم الطالب وتقويم أدائه 


الجزء الثالث: تقويم المشروع

من خلال استعراض المجموعات للبيانات التي قاموا بجمعها في الجزء الثاني، تقوم كل مجموعة بتقويم دقيق للمشروع حسب الفئات التالية

المزايا التربوية للمشروع 
أصالة وابداعية تصميم المشروع 
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد 
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب 
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة


وبحيث تقوم كل مجموعة بتحديد المعايير اللازمة لتقويم كل فئة من الفئات السابقة بالمشروع، وبحيث تعطي علامات من واحد الى عشرة لكل فئة وبحيث تبقى العلامة الكلية لتقويم المشروع لا تزيد عن 50 

الجزء الرابع: عروض المجموعات 
تقوم كل مجموعة بتقديم عرض لعملية التقويم التي قامت بها أمام المجموعة كاملة وبحيث تفسر أحكامها حسب المعايير المختلفة التي قامت بصياغته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد حسين
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 22

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشاريع المشاركة عن بعد   الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 7:15 pm

عنوان المشروع   :  العلم والعلماء
 
عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع  :  http://www.iearn.org/
 
ملخص حول المشروع  :   مجموعات على أساس الطرق و المناهج التفاعلية
 
الأهداف التعليمية   : يمكن الطلاب والمعلمين لتصميم مشازيع تشاركية عالمية صفية ولاصفية
 
مصادر للاتصالات:
تم استخدام  الانترنت  وادواتها البريد الالكتروني – الفيس بوك – المنتديات
 
دور الاتصالات
العنصر الاساسي  في المشروع  كما لانغفل  العناصر الاخرى في تحقيق اهداف المشروع
 
المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع
يعتمد المشروع على  تحليل المناهج
 
الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون
اعتمد المشروع طلاب الثانوية
[rtl]متطلبات التخطيط والإجراءات  :  مناسب مع المنهج واهداف المشروع[/rtl]
[rtl]تصميم المعلمين:[/rtl]
[rtl]خالد بن همام[/rtl]
[rtl]لطفي باوزير[/rtl]
وليد باعنقود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد حسين
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 22

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشاريع المشاركة عن بعد   الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 7:26 pm

[rtl]المزايا التربوية للمشروع[/rtl]
[rtl](7) تنمي مهارات الطلاب
أصالة وابداعية تصميم المشروع[/rtl]
[rtl](Cool
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد[/rtl]
[rtl](7) مشاركة متوسطة  
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب[/rtl]
[rtl]9)
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة[/rtl]
[rtl](Cool جيد جدا[/rtl]
 
[rtl]تصميم المعلمين:[/rtl]
[rtl]خالد بن همام[/rtl]
[rtl]لطفي باوزير[/rtl]
[rtl]وليد باعنقود[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسامة سالم باوزير
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 28

السٌّمعَة : -1

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشاريع المشاركة عن بعد   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 9:01 am

[ltr]عنوان المشروع[/ltr]
[ltr]K-12 الرياضيات المشاريعحول التعلم القائم على المشروع[/ltr]
[ltr]عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع [/ltr]
[ltr]ملخص حول المشروع [/ltr]
 
[ltr]التعلم القائم على المشروع هو وسيلة رائعة لربط المناهج الدراسية الخاصة بك مع أحداث العالم الحقيقي وتطبيقات المفاهيم التي يتعلمها الطلاب. هناك صفحتان في هذا القسم لمساعدتك ومتعلميك[/ltr]
[ltr]الأهداف التعليمية [/ltr]
[ltr]تنمية قدرة الطالب على البحث[/ltr]
[ltr]اضفاء الطابع الشخصي على تعلمهم[/ltr]
[ltr]تطبيق الرياضيات التي يعرفونها لحل المشاكل الناشئة في الحياة اليومية[/ltr]
[ltr]مصادر ضرورية للاتصالات[/ltr]
[ltr]اجهزة الكترونية[/ltr]
[ltr]مواضيع من المنهاج[/ltr]
دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع
دور الاتصالات مهم في المشروع
المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع
 يساعد المتعلمين "نموذج مع الرياضيات" كما أنها "تطبق الرياضيات التي يعرفونها لحل المشاكل الناشئة في الحياة اليومية، والمجتمع، ومكان العمل"، "استخدام أدوات استراتيجيا"، و "بناء الحجج قابلة للحياة ونقد منطق الآخرين
الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون 
طلاب الثانوي
متطلبات التخطيط والإجراءات 
يحتاج الى محتوى كبير، بحيث يكتسب الطلاب المعرفة الأساسية والفهم. ويحتاج الطلاب أيضا إلى إدراك أن العمل له مغزى لهم. مع وجود اتصال واضح بحدث إدخال يضيف هذا المعنى عن طريق أي شيء تقريبا: "فيديو أو مناقشة حية أو متحدث ضيف أو رحلة ميدانية أو قطعة من المراسلات الوهمية التي تحدد سيناري
المواد المطبوعة اللازمة 
ما يقدمه المشاركون من مواد حيث يمكن الاستفادة منها بنشرها عبر الانترنت
استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة
تقسيم الطلاب الى مجموعات واعطاء كل مجموعة انشطة محددة وكذلك كل فرد مهمة معينة

أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع /عدد الأسابيع
تصميم 
محمد باحميش
خالد باشطح
اسامة باوزير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسامة سالم باوزير
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر

المساهمات : 28

السٌّمعَة : -1

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشاريع المشاركة عن بعد   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 10:00 am

المزايا التربوية للمشروع 
تنمي مهارات الطلاب وتساعدهم على مشكلاتهم
10
أصالة وابداعية تصميم المشروع 
ابداع وتميز للمشروع
7
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد
متوسطة
5
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب
متوسطة
5
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة 
توجد خطة تقييم ممتازة
9
الدرجة النهائية

36
خالد باشطح       محمد باحميش     اسامة باوزير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد أبوبكر قحران
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 38

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : الغيل

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشاريع المشاركة عن بعد   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 10:27 am

المزايا التربوية للمشروع { 8 }
أصالة وابداعية تصميم المشروع { 9 }
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد { 10 } لما فيه من فائدة للجميع
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب { 9 }
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة { 7 }
المجموع: { 43 }جيد جداً


أعضاء المجموعة:
محمد قحران + محمد بامخرمة + يسلم باضريس + غسان بلفقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد مبارك أحمد حمدان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 30

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 4:50 pm

عنوان المشروع  التعلم القائم على المشروع والتعاون
عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع  :http://www.globalschoolnet.org/index.cfm

ملخص حول المشروع  :   تعزيز المجتمعات وإفادة البشرية. نحن ندعم التعلم الصديق للدماغ ونحسن الأداء الأكاديمي من خلال التعاون القائم على المحتوى. نحن نشرك المعلمين والشباب في مشاريع التعلم في جميع أنحاء العالم

الأهداف التعليمية   : يمكن الطلاب والمعلمين لتصميم مشازيع تشاركية عالمية صفية ولاصفية

مصادر للاتصالات:
تم استخدام  الانترنت  وادواتها البريد الالكتروني – الفيس بوك – المنتديات

دور الاتصالات
العنصر الاساسي  في المشروع  كما لانغفل  العناصر الاخرى في تحقيق اهداف المشروع

المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع
يعتمد المشروع على  التعلم التعاوني

الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون
اعتمد المشروع طلاب الثانوية
[rtl]متطلبات التخطيط والإجراءات  :  مناسب مع المنهج واهداف المشروع[/rtl]
[rtl]تصميم المعلمين:[/rtl]
[rtl]خالد حمدان
لجمعان بلغيث

جلال اليزيدي
خالد بشير[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خالد مبارك أحمد حمدان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر

المساهمات : 30

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشاريع المشاركة عن بعد   الأربعاء نوفمبر 08, 2017 4:58 pm

المزايا التربوية للمشروع { 8 }
أصالة وابداعية تصميم المشروع { 9 }
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد { 10 } لما فيه من فائدة للجميع
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب { 9 }
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة { 7 }
المجموع: { 43 }جيد ج
أعضاء المجموعة:
خالد حمدان
جمعان بلغيث
خالد بشير
جلال اليزيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقويم مشاريع المشاركة عن بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الرابعة 2017 م/ ♥..۞۞ :: ثانوية سعيد باوزير بالغيل :: انشطة التدريب :: اليوم الثالث-
انتقل الى: