منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

شاطر | 
 

 تقويم مشروع مشاركة عن بعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتهى
مراقب عام
مراقب عام
avatar

انثى

المساهمات : 44

السٌّمعَة : 3

تاريخ التسجيل : 25/03/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: تقويم مشروع مشاركة عن بعد   الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:44 am

نشاط 6/ 1 : تقويم مشروع مشاركة عن بعد

Evaluating Telecollaborative Projects

r4 r4  
 الهدف

مساعدة المشاركين على وضع معايير لتقويم مشاريع التعلم بالمشاركة عن بعد و تطبيق المعايير من خلال جهد مشترك

آلية التنفيذ :

الجزء الأول :- اختيار مشروع

•    العمل في مجموعات حسب التخصص
اختر مشروعك التشاركي عن بعد الذي نفذته في المرحلة الثانية 
وقم بتقييمه ومعرفة نسبة مشروعك 

•   اطلع على الروابط التالية للاستفادة من مشاريع عالمية

•    International Education & Resources Network (I*EARN) 


•    The Global Schoolhouse 


•    Math Projects 


r5 r5

الجزء الثاني : كتابة بيان مفصل عن المشروع

    عنوان المشروع 


•     عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع 


•    ملخص حول المشروع 


•    الأهداف التعليمية 


•    مصادر ضرورية للاتصالات (الأجهزة/البرامج/العنصر البشري


•    دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع 


•    المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع 


•    الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون 


•    متطلبات التخطيط والإجراءات 


•    المواد المطبوعة اللازمة 


•    استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة 


•    أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع (عدد الأسابيع


•    نتائج الطالب (الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها


•    أسلوب أو أساليب تقييم مستوى تعلُّم الطالب وتقويم أدائه
r5 r5

الجزء الثالث: تقويم المشروع 

من خلال استعراض المجموعات للبيانات التي قاموا بجمعها في الجزء الثاني،
نزل الملف المرفق بحيث تقوم كل مجموعة بتقويم دقيق للمشروع حسب الفئات التالية :
المزايا التربوية للمشروع 

أصالة وابداعية تصميم المشروع 

أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد 

التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب 

جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة 

وبحيث تقوم كل مجموعة بتحديد المعايير اللازمة لتقويم كل فئة من الفئات السابقة بالمشروع، وبحيث تعطي علامات من واحد الى عشرة لكل فئة وبحيث تبقى العلامة الكلية لتقويم المشروع لا تزيد عن 50

r5 r5  
الجزء الرابع: عروض المجموعات 

تقوم كل مجموعة بتقديم عرض لعملية التقويم التي قامت بها أمام المجموعة كاملة وبحيث تفسر أحكامها حسب المعايير المختلفة التي قامت بصياغته
r9
المرفقات
تقويم مشاريع المشاركة عن بُعد.docx
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(18 Ko) عدد مرات التنزيل 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابتهال عوض
عضو مشارك
عضو مشارك


انثى

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد   الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 8:47 pm

    عنوان المشروع 
Trust me! I can read 

r5 

•     عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع 
•    ملخص حول المشروع 
يتحدث المشروع عن الضعف الذي تعانيه الطالبات في القراءة في مادة اللغة الانجليزية وكيفية تحليل واستنباط الافكار .
سيقوم الطلاب والطالبات بالبحث عن قصص قصيرة وروايات وتحليلها بطرق انماط القراءة باستخدام وسائل اتصال مثل البريد الالكتروني والفيس بوك.


•    الأهداف التعليمية 
  تطبيق وممارسة مهارتي skimming and scanning
- الاطلاع على انواع القراءة المختلفة
- تنمية الحصيلة اللغوية  لدى الطلاب وتوسيع آفاقهم المعرفية
- اتاحة الفرصة للتعلم الذاتي والتعليم المستمر


•    مصادر ضرورية للاتصالات (الأجهزة/البرامج/العنصر البشري

انترنت + بريد الكتروني
كاميرا
مايكرفون
مكبرات صوت
سكايبي

•    دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع 
الفيس بوك  :
يقوم الطلاب بالنشر  و التعليق و تبادل المعلومات و الأفكار و المناقشة .
البريد الالكتروني :
[b][b][b]و الذي يقوم الطلاب بالمراسلة وتبادل المعلومات من خلاله .
[/b][/b][/b]
[b][b][b]السكايبي :[/b][/b][/b]
[b][b][b]والذي يتم من خلاله بث عرض حي ومباشر.[/b][/b][/b]


•    المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع 
منهج تربوي ومهاري


•    الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون 
طالبات الصف الثاني علمي


•    متطلبات التخطيط والإجراءات 
توزيع tests  وارسالها للطلاب 
-  يقسم الطلاب إلى مجموعتين ويتم اختيار طالب من كل مجموعة    لتحليل النتائج  ليتوصلوا الى مفهوم الskimming and scanning
البحث عن معلومات من خلال موضوعshort story  .
اعطاءهم عنوان القصة ومن ثم استخلاص الاتي
(The plot \ the theme \ the characters)
قراءة ملخص لرواية  عالمية
مناقشة عبر المجموعة البريدية ومن ثم نشر تعليقات المناقشة
قراءة قصة
ومن ثم تمثيل إلقصة في نشاط مدرسي
قراءة قصة قصيرة
او موضوع وتلخيصهم.
مناقشة القصة او الموضوع ثم نشرها على  صفحة المجموعة  في الفيس بوك وانتظار نتائج المناقشة
•    المواد المطبوعة اللازمة 
لايوجد
•    استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة 
-التعليم التعاوني
-الحوار والمناقشة
لعب الادوار
-العصف الذهني
•    أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع (عدد الأسابيع
اربعة اسابيع
•    نتائج الطالب (الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها
-ملف وورد
-عرض بوربوينت
-فيديو
•    أسلوب أو أساليب تقييم مستوى تعلُّم الطالب وتقويم أدائه
-امتحان قبلي 
-الملاحظة


r5
المزايا التربوية للمشروع 
  9
أصالة وابداعية تصميم المشروع
6 
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد 
8
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب 
10
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة
 9
r5
اعضاء المجموعة
أ/ ابتهال عوض بامهدي
أ/انتصار سالم بن نصر
r9

_________________

أ / ابتهال عوض بامهدي 
معلمة علوم + أحياء 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Zainab Ahmed
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

انثى

المساهمات : 47

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد   الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 8:48 pm

•    عنوان المشروع 
 قــف ... نحن قـــادمــــون



•     عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع 




 
•    ملخص حول المشروع 
حملة توعية للحفاظ على سلامة جسم الإنسان من خلال توعية الطلاب لأنواع الإدمان سوء إدمان الكتروني  أو إدمان بشري ثم عمل مقارنة بينهم ماهي أسبابه وأعراضه و كيفية الوقاية منه حيث يقوموا الطلاب   بحملات توعوية لطلاب المدرسة والمجتمع المحيط  بهم .



•    الأهداف التعليمية 
الاهــــــــــــداف  العــــــــامة للمشــــــــــــروع : 
                            1 )   حملة  توعية لمعالجة أنواع الإدمانان ونشر الوعي الصحي داخل وخارج المدارس المستهدفة
                          2 )    تنمية قدرات الطلاب في استخدام التكنولوجيا وتوظيفها في التلعليم والتعلم
                          3 )    تنمية مهارات التفكير العليا لدى الطلاب
                         4 )    تـنمية روح العمل الجماعي لدى الطلاب
                         
 
الأهـــــــــداف الخــــاصــة :
1-     أن يصمم  الطالب استبيان يحمل معلومات عن الإدمان البشري والإلكتروني.
2-     أن يحلل الطلاب  الاستبيان بإحصائيات وأعداد المدمنين.
3-     إن يعطى الطلاب صورة حية عن بعض حالات الإدمان.
4-        إن يجمع ويبحث الطلاب عن معلومات وصور ومقاطع فيديو تبين خطورة الإدمان وكيفية معالجته .
5-        ان يلقي الطلاب محاضرات أن لاين بين المدارس المشاركة  .





•    مصادر ضرورية للاتصالات (الأجهزة/البرامج/العنصر البشري
حواسيب – كاميرات – برامج الاوفيس مثل البوربوينت والاكسل الــبريد الإلكتــروني  والمجــموعـــات البـــريـــديــة  -  مستندات قوقل إكسل    الطلاب والمعلم
•    دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع 
حلقات نقاش عبر المجموعة البريدية ونشر نتاجات وتعبئة استبيان حول مخاطر الإدمان
استخدام البوربوينت في شرح وتصميم فكرة المشروع
عمل لقاءات صحفية
عمل محاضرات اونلاين عبرالسكايي 



•    المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع 
مواضيع متعلقة بمادة الاحياء والحاسوب



•    الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون 
طلاب  الصف الثاني علمي



•    متطلبات التخطيط والإجراءات 
تصميم استبيان  وتحليل  حالات الإدمان بشرية والكترونية  في قاعدة البيانات  ثم عمل لقاءات عن الإدمان أسباب وأعراض والاثار السلبية الناتجة عنه  وكيفية الوقاية منه وكذلك  تصميم وإخراج نشرات و القاء المحاضرة ثم  توزيع النشرات اثناء المحاضرة بتوجيه  من المعلم .
•    المواد المطبوعة اللازمة 
نشرات  توعوية .



•    استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة 
حل المشكلات -جمع المعلومات وتحليله-التبادلات الشخصية
 
•    أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع (عدد الأسابيع
الفــــترة الـــزمـنيــة : ستة أســـابيع 
                                 من  1/ 11/ 2014 م - 14 / 12 /2014م





•    نتائج الطالب (الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها
النتائج موجودة في هذا الرابط
•    أسلوب أو أساليب تقييم مستوى تعلُّم الطالب وتقويم أدائه( 47\50)
المزايا التربوية للمشروع  (7\10)
لعدم وجوده ضمن مواضيع المنهاج للفئة المستهدفة
 
 
أصالة وابداعية تصميم المشروع (10/10)
 
أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد (10/10)
 
التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب (10/10)
 
جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة (10/10)
 
 
 
أسماء المقيمين
زينات عمر بازهير

زينب أحمد الحوري
r4

_________________

I love you Zainab Ahmed I love you



 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راوية سالم
عضو مشارك
عضو مشارك


انثى

المساهمات : 24

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد   الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 8:59 pm

[ltr]   [/ltr]
[ltr]عنوان المشروع[/ltr]
[ltr]قتلني ... أنهى حياتي[/ltr]
[ltr]

[/ltr]
 
[ltr]للمشروع عنوان الموقع الإلكتروني[/ltr]
 
[ltr]ملخص حول المشروع[/ltr]


نعيش اليوم في عالم تداخلت فيه التكنولوجيا مع حياة الانسان ، وتهديد حياة أحدهما تعني نهايته . لذلك ارتأينا خلق ثقافة لدى الطلاب عن الجهاز الدفاعي لهما وما يهدده وعكس ذلك في حل مشكلة الطلاب في كتابة المقالات وقدرتهم على التعبير وهذا ما نراه يتناسب مع منهاج الصف الثاني ثانوي والذي يتحدث عن الجهاز المناعي وكذلك ما يطلبه المتعلمون في دراستهم لمادة الحاسوب في الصف الثاني ثانوي أما المقالة فهي درس من دروس النقد الذي يدرس لطلاب الصف الثالث بكلا قسميه العلمي والأدبي  
يقدم هذا اللقاء جيل الغد شباب المستقبل بروعة أدائهم وابداع كلماتهم

[ltr]الأهداف التعليمية[/ltr]
[ltr] تطوير قدرات الطلاب البحثية في الشبكة العنكبوتية وتحليلها خلق ثقافة لدى الطلاب في كل ما يهدد الجهاز المناعي  وجهاز الحاسوب تنمية مهارات الطلاب الابداعية في كتابة فن المقالة 
ابراز مهارات الطلاب في التصميم الالكتروني [/ltr]
[ltr]مصادر ضرورية للاتصالات الأجهزة/البرامج/العنصر البشري[/ltr]
[ltr]البريد الالكتروني  /  المجموعة البريدية /  التلفون الموقع الالكتروني[/ltr]
[ltr] دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع[/ltr]
[ltr]
عقد ورش عمل بين الطلاب من خلال التواصل عبر النت -  حلقة نقاش بالمجموعة البريدية[/ltr]
[ltr]المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع[/ltr]
[ltr]متعلق بالمادة التعليمية                                       

[/ltr]
[ltr]    الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون [/ltr]
[ltr]
الصف الثاني علمي[/ltr]
 
[ltr]   متطلبات التخطيط والإجراءات [/ltr]
[ltr]تهديدات الحاسوب والجهاز المناعي – زيارة المستشفيات – ومراكز صيانة الحاسوب –كتابة مقالات تضم كافة المعلومات – تصميم المخرجات إلكترونياً[/ltr]
[ltr]المواد المطبوعة اللازمة[/ltr]
[ltr]مطوية – عرض بوربوينت – صفحة إلكترونية[/ltr]
[ltr]   استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة [/ltr]
[ltr]التبادلات الشخصية (أصدقاء المراسلة عبر الانترنت ) - (الرحلات الميدانية) - حل المشاكل[/ltr]
[ltr]أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع (عدد الأسابيع[/ltr]
[ltr]ستة أسابيع[/ltr]
[ltr]  نتائج الطالب (الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها[/ltr]
[ltr]مطوية – عرض بوربوينت – صفحة إلكترونية[/ltr]
 
 
[ltr]المزايا التربوية للمشروع [/ltr]
[ltr]10[/ltr]
 
[ltr]أصالة وابداعية تصميم المشروع [/ltr]
[ltr]6[/ltr]
 
[ltr]أهمية وضرورة المشاركة عن بُعد[/ltr]
[ltr]10[/ltr]
 
[ltr]التنوع الجغرافي وتفاعل الطلاب [/ltr]
[ltr]10[/ltr]
 
[ltr]جودة خطة التقييم أو التقويم المطبقة [/ltr]
[ltr]10[/ltr]
 
[ltr]50\46[/ltr]
 
 
أسماء المقيمين
راوية سالم باشماخ

جواهر حسن النوبان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحمد السكوتي
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر

المساهمات : 169

السٌّمعَة : 3

تاريخ التسجيل : 16/03/2017
البلد : Yemen

مُساهمةموضوع: رد: تقويم مشروع مشاركة عن بعد   الأربعاء نوفمبر 22, 2017 11:05 pm

فكرة ابداعية في تقويم المشاريع للمدربين الرسيين بدل من قويم مشاريع اجنبية
شكراً أ. فاطمة و أ.منتهى
r2

_________________
شارك معنا .. أحترم اراء الآخرين  ... ناقش بأدب .. تعلم .. علم .. و لا تنسى أن تشكر
لكم مني خالص التحيات .
الأستاذ / أحمد حسن السكوتي

ثانوية بامطرف للبنين بالشحر
مدرب في برنامج الوورلدلينكس
المدير العام للمنتدى .
ahmedalskowtty@gmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقويم مشروع مشاركة عن بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الرابعة 2017 م/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ /مدارس سالم بن محفوظ الأهلية للبنات بدوعن/ ♥..۞۞ :: ۞۞ أنشطة التدريب ۞۞ :: اليوم الثالث-
انتقل الى: