الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نزار سالم باعبود
مراقب عام
مراقب عام
avatar


ذكر

المساهمات : 24

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 29/03/2017
البلد : البمن

النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب   النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 1:07 pm

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب
الهدف
استكشاف طرق يمكن للمعلمين ان يستخدموها للتغلب على مشكلة ارتفاع نسبة عدد الطلاب إلى عدد أجهزة الحاسوب المتوفرة بما يضمن وصول اكبر عدد ممكن من الطلاب إلى الحواسيب وإتاحة الفرصة لهم للعمل بشكل مفيد
النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب 1265733381 
آلية التنفيذ
الجزء الاول  
مناقشة الأسئلة التالية
ماالمسؤوليات الجديدة التي يتحملها المعلمون والطلاب في التعلم المعتمد على التكنولوجيا ؟
ماالمسائل الهامة التي تبرز كلما ازداد انتشار التكنولوجيا في المدارس ؟
كيف يمكن لإدخال التكنولوجيا في التدريس أن تغير أسلوبك في التدريس ؟
النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب 1265733381 
الجزء الثاني

دراسة حالة المعلمة ليلى صفحة 59 لحل مشكلتها 

وإليكم بعض الأسئلة لتكون نقطة بداية لكم:

س -   كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساوٍ لاستخدام الحاسوب؟

س-   كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئاً من خلال هذه التجربة؟

س -   كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة؟


- ارسلوا نتائجكم إلى المنتدى 
النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب 1068930725 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Esam
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : حضرموت - يمن

النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب   النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 4:50 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب
س -   كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساوٍ لاستخدام الحاسوب؟
ج- من خلال تقسيم الطالبات الى مجموعات كل مجموعه مكونه من عشر طالبات يتناوبنا على استخدام الحاسوب كل طالبه  5 دقائق
س-   كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئاً من خلال هذه التجربة؟
ج - من خلال صياغة كل مجموعه  لما توصلت اليه  اعضاء هذه المجموعه
س -   كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة؟
من خلال الاستغلال الامثل للوقت  اثناء الحصص
اعضاء المجموعه  : احمد القحوم   - هاني بلعلا   - عصام باطويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النشا الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب
» دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / ثانوية أبي بكر بن شهاب أولاد المكلا / ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمين :: اليوم الثالث-
انتقل الى: