الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب

اذهب الى الأسفل 
+9
محمد سعيد بامخرمه
محمد أبوبكر قحران
محمد سعيد
غسان محمد بلفقيه
وليد باعنقود
الاستاذ / خالد سعد باشطح
أسامة سالم باوزير
لطفي باوزير
جواد باقحيزل
13 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جواد باقحيزل
مراقب عام
مراقب عام
جواد باقحيزل


ذكر

المساهمات : 94

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 26/03/2017
البلد : حضرموت غيل باوزير

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 1:59 pm

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب

  r4
الهدف

استكشاف طرق يمكن للمعلمين أن يستخدموها للتغلب على مشكلة ارتفاع نسبة عدد الطلاب إلى عدد أجهزة الحاسوب المتوفرة بما يضمن وصول اكبر عدد ممكن من الطلاب إلى الحواسيب و إتاحة الفرصة لهم للعمل بشكل مفيد
التنفيد
r5

العمل في مجموعات صغيرة

r5


  • مناقشة سيناريو المعلمة ليلى من الكتاب صفحة  59 .



  • وضع خطة تمكن المعلمة ليلى من تدريس طالباتها بفعالية حيث تمنح كل واحدة منهن 10 دقائق لاستخدام الحاسوب يوميا خلال حصة صفية مدتها ساعة واحدة .






إليكم بعض الأسئلة لتكون نقطة بداية لكم
r4 r4

  •  كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟


  •  كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟


  •  كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟



رفع العمل على حلقة النشاط على المنتدى كالتالي :
r3 


  •  خطتكم للسيدة ليلى



  •  الإجابات على الأسئلة السابقة







r10 r10 r10 r10


عدل سابقا من قبل جواد باقحيزل في الإثنين أبريل 03, 2017 5:33 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي باوزير
عضو مشارك
عضو مشارك
لطفي باوزير


ذكر

المساهمات : 27

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : غيل باوزير

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 5:29 pm

حل مشكلة ليلي يكون علي النحو التالي

تقسم الطالبات الي خمس مجموعات  كل  مجموعة عشر طالبات
تدورو علي الحواسيب الخمسة المتوفرة
بحيث يكون لكل طالبة من الوقت دقيقتين
يكلف فيها كل طالبة بمهمة محدده ( جمع معلومات ـ تنظيم الوقت ـ رسومات ـ  تصميم العمل بصورة ملف وورد)
يستهلك ذلك من الةقت خمسين  دقيقة
ستبقي عشر دقائق للمعلمة ليلي توضح للطالبت مهامهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسامة سالم باوزير
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 28

السٌّمعَة : -1

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 5:38 pm

1 ) تقوم المعلمة بتقسيم الطالبات على خمس مجموعات 
كل فرد من المجموعة يقوم بمهمة معينة وتكون احدى الطالبات على الجهاز والبقية تساعدها في اجراء نشاط محدد لها في وقت محدد
2 ) تقوم المعلمة بمراقبة عمل الطالبات وتوجيه الطالبات ان لزم الامر
3 ) تقوم كل مجموعة بجمع ما توصلت اليه بصورة جماعية
واخيرا تقوم المعلمة بالاطلاع على عمل الطالبات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ / خالد سعد باشطح
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 19

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 5:39 pm


  •  كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟

  • توزيع الطالبات الى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات وتهيئه الطالبات للدرس في العشر الدقائق الاولى ثم كل مجموعه على جهاز وكل طالبه تقوم بمهمه واحده تستغرق خمس دقائق في المهمه الموكله عليها



  •  كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟

  • تقوم السيده ليلى بالمراقبه والارشاد 



  •  كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟

  • في الاخير تقوم السيده بجمع المعلومات التى توصلت اليها كل مجموعه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد باعنقود
عضو جديد
عضو جديد
avatar


ذكر

المساهمات : 7

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 5:43 pm

ج1 - ان توزع الطالبات الى خمس مجموعات 
ج1- كل مجموعة من 10طالبات 
ج1- للمعلمة 10دقائق ولكل مجموعة 10دقائق من الزمن

ج2- تناوب كل طالبة على الجهاز

ج2-تحديد مهام كل طالبة

ج3-يمكن ذلك اذا حددت دقيقتان لكل طالبة     
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غسان محمد بلفقيه
عضو جديد
عضو جديد
avatar


ذكر

المساهمات : 7

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : حضرموت

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 5:48 pm


  •  كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟

وذلك بأن تقسم الطالبات الى خمس مجموعات

وتعطي كل مجموعة عشر دقائق بخمسين دقيقة

ومن خلال العشر الدقائق

 كل طالبة من العشر تقوم بعمل معين وهكذا ...

وتأخذ المعلمةعشرة دقائق تشرح للطالبات درسها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سعيد
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 19

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 5:51 pm

1 ) تقوم المعلمة ليلي بتقسيم الطالبات الي خمس مجموعات بحيث 
كل فرد من المجموعة يقوم بمهمة واحدة وتكون احدى الطالبات على الجهاز والبقية تساعدها في اجراء نشاط محدد لها في وقت محدد
2 ) تقوم المعلمة ليلي بمراقبة عمل الطالبات وتوجيه الطالبات وارشادهن
3 ) تقوم كل مجموعة بجمع ما توصلت اليه بصورة جماعية
واخيرا تقوم المعلمة ليلي بالاطلاع على عمل الطالبات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أبوبكر قحران
عضو مشارك
عضو مشارك
محمد أبوبكر قحران


ذكر

المساهمات : 38

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : الغيل

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 5:52 pm

كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟
تقسيم الطالبات إلى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات على الخمسة الحواسيب.

 كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟
المتابعة المستمرة من القبل السيدة ليلى من خلال مراقبة الطالبات.
 كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟
 بأن تستخدم كل طالبة الحاسب لمدة دقيقة واحدة وما تبقى من زمن الحصة وهو عشر دقائق تكون لصالح المعلّمة في تمهيدها للحصة وتقييمها للدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سعيد بامخرمه
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : حضرموت

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 5:55 pm

 كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟

نقسم الطالبات الى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات كل مجموعة عشر دقائق

وللمعلمة عشر دقائق وكل مجموعة عشر دقائق
 كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟
توزع كل طالبتين على جهاز لهن دقيقتان
 كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟
تقسم المهام على الطالبات  جمع المعلومات ضبط الوقت تنسيق وتصميم  في ملف
وورد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمعان سالم
عضو جديد
عضو جديد
جمعان سالم


ذكر

المساهمات : 6

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 03/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 6:05 pm

كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟
تقسيم الطالبات إلى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات 

 كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟
المتابعة المستمرة من خلال المراقبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد حسين
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 22

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 6:46 pm


  •  كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟



تقسم الطالبات الى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات وكل طالبة دقيقة واحدة








 كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟
اعطى واجب وكتابة تقرير مصغر وملاحظات موزعة لكل طالبة



          

م
 كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟
تقسيم المهام للطالبات وكتابة تقريرمن كل طالبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جواد باقحيزل
مراقب عام
مراقب عام
جواد باقحيزل


ذكر

المساهمات : 94

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 26/03/2017
البلد : حضرموت غيل باوزير

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 6:50 pm

s2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد عبدالله
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 11

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 7:21 pm

أقترح أن تقوم المعلمة ليلي  بشرح الفكرة ثم تقسيم الطالبات الي خمس  مجموعات عاى ن يقوم كل فرد من كل مجموعة بمهمة واحدة محددة و تكون احدى افراد المجموعة على الجهاز والاخريات لمساعدتها في الاملاء والبحث وضبط الوقت مع تناوب البعض منهن على الجهاز حسب الخبرة والقدرة والسرعة فمثلا الاسرع في الكتابة تقوم بالكتابة على الوورد واذا كان هناك تصميم تتقدم من لديها قدرة في ذلك وهكذا   . وتقوم المعلمة ليلى بدور الموجه والمرشد  والمراقب لهذه المجموعات  . 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bawashkha
مراقب عام
مراقب عام
avatar


ذكر

المساهمات : 30

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 24/03/2017
البلد : حضرموت - المكلا

دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 7:32 pm

شكرا لكم جميعا جهود طيبه وشكر موصول للمدربين الرئيسيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
» دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
» النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / ثانوية سعيد باوزير بالغيل / ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمين :: اليوم الثالث-
انتقل الى: