| دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب | |
|
+9محمد سعيد بامخرمه محمد أبوبكر قحران محمد سعيد غسان محمد بلفقيه وليد باعنقود الاستاذ / خالد سعد باشطح أسامة سالم باوزير لطفي باوزير جواد باقحيزل 13 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
جواد باقحيزل مراقب عام
المساهمات : 94
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2017 البلد : حضرموت غيل باوزير
| موضوع: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 1:59 pm | |
|
عدل سابقا من قبل جواد باقحيزل في الإثنين أبريل 03, 2017 5:33 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
لطفي باوزير عضو مشارك
المساهمات : 27
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : غيل باوزير
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 5:29 pm | |
| حل مشكلة ليلي يكون علي النحو التاليتقسم الطالبات الي خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات تدورو علي الحواسيب الخمسة المتوفرة بحيث يكون لكل طالبة من الوقت دقيقتين يكلف فيها كل طالبة بمهمة محدده ( جمع معلومات ـ تنظيم الوقت ـ رسومات ـ تصميم العمل بصورة ملف وورد) يستهلك ذلك من الةقت خمسين دقيقة ستبقي عشر دقائق للمعلمة ليلي توضح للطالبت مهامهم | |
|
| |
أسامة سالم باوزير عضو مشارك
المساهمات : 28
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 5:38 pm | |
| 1 ) تقوم المعلمة بتقسيم الطالبات على خمس مجموعات كل فرد من المجموعة يقوم بمهمة معينة وتكون احدى الطالبات على الجهاز والبقية تساعدها في اجراء نشاط محدد لها في وقت محدد 2 ) تقوم المعلمة بمراقبة عمل الطالبات وتوجيه الطالبات ان لزم الامر 3 ) تقوم كل مجموعة بجمع ما توصلت اليه بصورة جماعية واخيرا تقوم المعلمة بالاطلاع على عمل الطالبات | |
|
| |
الاستاذ / خالد سعد باشطح عضو مشارك
المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 5:39 pm | |
|
- كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟
- توزيع الطالبات الى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات وتهيئه الطالبات للدرس في العشر الدقائق الاولى ثم كل مجموعه على جهاز وكل طالبه تقوم بمهمه واحده تستغرق خمس دقائق في المهمه الموكله عليها
- كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟
- في الاخير تقوم السيده بجمع المعلومات التى توصلت اليها كل مجموعه
| |
|
| |
وليد باعنقود عضو جديد
المساهمات : 7
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 5:43 pm | |
| ج1 - ان توزع الطالبات الى خمس مجموعات ج1- كل مجموعة من 10طالبات ج1- للمعلمة 10دقائق ولكل مجموعة 10دقائق من الزمن
ج2- تناوب كل طالبة على الجهاز
ج2-تحديد مهام كل طالبة
ج3-يمكن ذلك اذا حددت دقيقتان لكل طالبة
| |
|
| |
غسان محمد بلفقيه عضو جديد
المساهمات : 7
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : حضرموت
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 5:48 pm | |
|
- كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟
وذلك بأن تقسم الطالبات الى خمس مجموعاتوتعطي كل مجموعة عشر دقائق بخمسين دقيقةومن خلال العشر الدقائق كل طالبة من العشر تقوم بعمل معين وهكذا ...وتأخذ المعلمةعشرة دقائق تشرح للطالبات درسها | |
|
| |
محمد سعيد عضو مشارك
المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 5:51 pm | |
| 1 ) تقوم المعلمة ليلي بتقسيم الطالبات الي خمس مجموعات بحيث كل فرد من المجموعة يقوم بمهمة واحدة وتكون احدى الطالبات على الجهاز والبقية تساعدها في اجراء نشاط محدد لها في وقت محدد 2 ) تقوم المعلمة ليلي بمراقبة عمل الطالبات وتوجيه الطالبات وارشادهن 3 ) تقوم كل مجموعة بجمع ما توصلت اليه بصورة جماعية واخيرا تقوم المعلمة ليلي بالاطلاع على عمل الطالبات | |
|
| |
محمد أبوبكر قحران عضو مشارك
المساهمات : 38
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : الغيل
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 5:52 pm | |
| كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟ تقسيم الطالبات إلى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات على الخمسة الحواسيب.
كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟ المتابعة المستمرة من القبل السيدة ليلى من خلال مراقبة الطالبات. كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟ بأن تستخدم كل طالبة الحاسب لمدة دقيقة واحدة وما تبقى من زمن الحصة وهو عشر دقائق تكون لصالح المعلّمة في تمهيدها للحصة وتقييمها للدرس
| |
|
| |
محمد سعيد بامخرمه عضو مشارك
المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : حضرموت
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 5:55 pm | |
| كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟
نقسم الطالبات الى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات كل مجموعة عشر دقائق
وللمعلمة عشر دقائق وكل مجموعة عشر دقائق كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟ توزع كل طالبتين على جهاز لهن دقيقتان كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟ تقسم المهام على الطالبات جمع المعلومات ضبط الوقت تنسيق وتصميم في ملف وورد
| |
|
| |
جمعان سالم عضو جديد
المساهمات : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 6:05 pm | |
| كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟ تقسيم الطالبات إلى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات
كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟ المتابعة المستمرة من خلال المراقبة | |
|
| |
خالد حسين عضو مشارك
المساهمات : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 6:46 pm | |
|
- كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟
تقسم الطالبات الى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات وكل طالبة دقيقة واحدة كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟ اعطى واجب وكتابة تقرير مصغر وملاحظات موزعة لكل طالبة م كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟ تقسيم المهام للطالبات وكتابة تقريرمن كل طالبة
| |
|
| |
جواد باقحيزل مراقب عام
المساهمات : 94
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2017 البلد : حضرموت غيل باوزير
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 6:50 pm | |
| | |
|
| |
خالد عبدالله عضو مشارك
المساهمات : 11
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017 البلد : اليمن
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 7:21 pm | |
| أقترح أن تقوم المعلمة ليلي بشرح الفكرة ثم تقسيم الطالبات الي خمس مجموعات عاى ن يقوم كل فرد من كل مجموعة بمهمة واحدة محددة و تكون احدى افراد المجموعة على الجهاز والاخريات لمساعدتها في الاملاء والبحث وضبط الوقت مع تناوب البعض منهن على الجهاز حسب الخبرة والقدرة والسرعة فمثلا الاسرع في الكتابة تقوم بالكتابة على الوورد واذا كان هناك تصميم تتقدم من لديها قدرة في ذلك وهكذا . وتقوم المعلمة ليلى بدور الموجه والمرشد والمراقب لهذه المجموعات .
| |
|
| |
Bawashkha مراقب عام
المساهمات : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/03/2017 البلد : حضرموت - المكلا
| موضوع: رد: دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 7:32 pm | |
| شكرا لكم جميعا جهود طيبه وشكر موصول للمدربين الرئيسيين | |
|
| |
| دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب | |
|