الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحمد السكوتي
الإدارة
الإدارة
أحمد السكوتي


ذكر

المساهمات : 169

السٌّمعَة : 3

تاريخ التسجيل : 16/03/2017
البلد : Yemen

دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 5:40 pm

نشاط
4/4

دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب
Case Study- Accommodating High Student to Computer Ratio

r5 r5
الهدف
استكشاف طرق يمكن للمعلمين أن يستخدموها للتغلب على مشكلة ارتفاع نسبة عدد الطلاب إلى عدد أجهزة الحاسوب المتوفرة بما يضمن وصول أكبر عدد ممكن من الطلاب إلى الحواسيب وإتاحة الفرصة لهم للعمل بشكل مفيد.

r5 r5
المبدأ الأساسي
مع أن استخدام الحاسوب أوجد احتمالات جديدة، إلا أنه أوجد مسؤوليات جديدة أيضاً. كما أن اقتناء الحاسوب يساعد الطلاب والمعلمين على تجاوز الكثير من التحديات لكنه يثير أيضا تحديات جديدة. وبدلاً من النظر إلى نسبة عدد الطلاب المرتفعة قياساً بعدد الأجهزة المتوفرة على أنها مشكلة، علينا أن نفكر فيها كفرصة للعمل بالمشاركة بين الطلاب والمعلمين. فبالعمل ضمن مجموعات سيتمتع الطلاب بفرص أكبر للتعلم من بعضهم بعضاً. بينما تؤدي التغيرات في أسلوب التدريس إلى إيجاد بيئة تعلمية تتمحور حول الطالب مما يتيح له فرصاً أكثر للوصول إلى الحاسوب.  
r5 r5
آلية التفيذ


  1. تقسيم مجموعات صغيرة
  2. قراءة دراسة الحالة للمعلمة ( ليلى ) صفحة 59
  3. مناقشة كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساوٍ لاستخدام الحاسوب؟
  4. كتابة المقترحات و الحلول كرد في حالقة الموضوع .


r10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد العماري
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 13

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 6:51 pm

تقسم الطلابات الى مجاميع
بحيث يتم توزيع الوقت المتاح لجميع الطابات
بحيث تعطى كل طالبه ست دقائق
                        اعضاء المجموعه
مراد النشادي
خالد باشراحيل
فائز براهم
محمد العماري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك محمد بازهير
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 10

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 6:57 pm

يمكن مساعدة استاذتنا ليلى بالاتي وذلك حسب ارشادات المدير  وزالاامكانيات المتاحة لها هو اعطاء فرصة لكل طالبة  ثلاث مرات خلال  الخمس الاسابيع  للفترة زمنية  عشر دقائق
اعضاء المجموعة
 ملاك بازهير
صادق الهندي
خالد بازرقان
محمد السقاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إبراهيم عبيد باحمبص
عضو مشارك
عضو مشارك
إبراهيم عبيد باحمبص


ذكر

المساهمات : 41

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن/حضرموت/الشحر

دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 7:02 pm

مساعدة الأستاذة ليلى في مشكلتها
أولا : تقسيم الدرس إلى خمسة أنشطة كل نشاط ييحقق هدف من أهداف الدرس كل نشاط 10دقائق
ثانياً : تقسيم الطالبات إلى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات يخصص لهن أحد الأجهزة
ثالثاً :نقوم بتقسيم كل مجموعة إلى خمس مهام ( كاتبة- باحث- ضابطة وقت- متحدثة- مشرفة)
رابعًا : مع الانتقال من نشاط لاخر تتغير مهام الطالبات فالكاتبة في النشاط الأول تتحول لكاتبة وهكذا
والعشر الدقائق الأخير عرض للمجموعات كل مجموعة دقيقة


المجموعة الثالثة
الأساتذة
محمد مبارك باعامر
سالم خميس قصعور
لطفي أحمد بازرقان
جلال سعيد بن صالح
إبراهيم عبيد باحمبص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي عبدالله باغريب
عضو مشارك
عضو مشارك
علي عبدالله باغريب


ذكر

المساهمات : 34

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب   دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 7:10 pm

اولا امر المدير غير منطقي .
يتم تقسيم الي خمس مجموعات كل مجموعة مكونة من عشر طالبات حيث يعطي لكل طالبة ست دقائق سيكون لكل طالبة خلال خمسة اسابيع ثلاثوت دقيقة
اعضاء المجموعة :
علي باغريب
سامي حمدون
منير لرضي
خالد بن همام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
» النشاط الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / ثانوية بامطرف للبنين بالشحر/ ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمين :: اليوم الثالث-
انتقل الى: