دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب
5 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
أحمد السكوتي الإدارة
المساهمات : 169
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 16/03/2017البلد : Yemen
موضوع: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 5:40 pm
نشاط 4/4
دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب Case Study- Accommodating High Student to Computer Ratio
الهدف استكشاف طرق يمكن للمعلمين أن يستخدموها للتغلب على مشكلة ارتفاع نسبة عدد الطلاب إلى عدد أجهزة الحاسوب المتوفرة بما يضمن وصول أكبر عدد ممكن من الطلاب إلى الحواسيب وإتاحة الفرصة لهم للعمل بشكل مفيد.
المبدأ الأساسي مع أن استخدام الحاسوب أوجد احتمالات جديدة، إلا أنه أوجد مسؤوليات جديدة أيضاً. كما أن اقتناء الحاسوب يساعد الطلاب والمعلمين على تجاوز الكثير من التحديات لكنه يثير أيضا تحديات جديدة. وبدلاً من النظر إلى نسبة عدد الطلاب المرتفعة قياساً بعدد الأجهزة المتوفرة على أنها مشكلة، علينا أن نفكر فيها كفرصة للعمل بالمشاركة بين الطلاب والمعلمين. فبالعمل ضمن مجموعات سيتمتع الطلاب بفرص أكبر للتعلم من بعضهم بعضاً. بينما تؤدي التغيرات في أسلوب التدريس إلى إيجاد بيئة تعلمية تتمحور حول الطالب مما يتيح له فرصاً أكثر للوصول إلى الحاسوب.
آلية التفيذ
تقسيم مجموعات صغيرة
قراءة دراسة الحالة للمعلمة ( ليلى ) صفحة 59
مناقشة كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساوٍ لاستخدام الحاسوب؟
كتابة المقترحات و الحلول كرد في حالقة الموضوع .
محمد العماري عضو مشارك
المساهمات : 13
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017البلد : اليمن
موضوع: رد: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 6:51 pm
تقسم الطلابات الى مجاميع بحيث يتم توزيع الوقت المتاح لجميع الطابات بحيث تعطى كل طالبه ست دقائق اعضاء المجموعه مراد النشادي خالد باشراحيل فائز براهم محمد العماري
ملاك محمد بازهير عضو مشارك
المساهمات : 10
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/04/2017البلد : اليمن
موضوع: رد: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 6:57 pm
يمكن مساعدة استاذتنا ليلى بالاتي وذلك حسب ارشادات المدير وزالاامكانيات المتاحة لها هو اعطاء فرصة لكل طالبة ثلاث مرات خلال الخمس الاسابيع للفترة زمنية عشر دقائق اعضاء المجموعة ملاك بازهير صادق الهندي خالد بازرقان محمد السقاف
إبراهيم عبيد باحمبص عضو مشارك
المساهمات : 41
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017البلد : اليمن/حضرموت/الشحر
موضوع: رد: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 7:02 pm
مساعدة الأستاذة ليلى في مشكلتها أولا : تقسيم الدرس إلى خمسة أنشطة كل نشاط ييحقق هدف من أهداف الدرس كل نشاط 10دقائق ثانياً : تقسيم الطالبات إلى خمس مجموعات كل مجموعة عشر طالبات يخصص لهن أحد الأجهزة ثالثاً :نقوم بتقسيم كل مجموعة إلى خمس مهام ( كاتبة- باحث- ضابطة وقت- متحدثة- مشرفة) رابعًا : مع الانتقال من نشاط لاخر تتغير مهام الطالبات فالكاتبة في النشاط الأول تتحول لكاتبة وهكذا والعشر الدقائق الأخير عرض للمجموعات كل مجموعة دقيقة
المجموعة الثالثة الأساتذة محمد مبارك باعامر سالم خميس قصعور لطفي أحمد بازرقان جلال سعيد بن صالح إبراهيم عبيد باحمبص
علي عبدالله باغريب عضو مشارك
المساهمات : 34
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2017البلد : اليمن
موضوع: رد: دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب الإثنين أبريل 03, 2017 7:10 pm
اولا امر المدير غير منطقي . يتم تقسيم الي خمس مجموعات كل مجموعة مكونة من عشر طالبات حيث يعطي لكل طالبة ست دقائق سيكون لكل طالبة خلال خمسة اسابيع ثلاثوت دقيقة اعضاء المجموعة : علي باغريب سامي حمدون منير لرضي خالد بن همام
دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب