الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 النشا الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب

اذهب الى الأسفل 
+2
عهود باخميس
فاطمة واكد
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة واكد
الإدارة
الإدارة
فاطمة واكد


انثى

المساهمات : 95

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 16/03/2017
البلد : اليمن

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: النشا الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب   النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 11:49 pm

عنوان النشاط


 دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب


***************************


الهدف


********


 استكشاف طرق يمكن للمعلمين أن يستخدمونها للتغلب على مشكلة ارتفاع نسبة 


عدد الطلاب إلي عدد أجهزه الحاسوب المتوفرة بما يضمن أكبر عدد ممكن من 


الطلاب إلى الحواسيب و إتاحة الفرصة لهم للعمل بشكل مفيد .
 
النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Hwaml_12




آلية التنفيذ


************




الجزء الأول


تقسيم على حسب تخصصات مختلفة


أسئلة للمناقشة


1- ما المسؤوليات الجديدة التي يتحملها المعلمون و الطلاب في التعلم المعتمد على التكنولوجيا ؟


2- ما المسائل الهامة التي تبرز كلما ازداد انتشار التكنولوجيا في المدارس ؟


3- كيف يمكن لإدخال التكنولوجيا في التدريس أن تغير أسلوبك في التدريس ؟


النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Hwaml_12


الجزء الثاني 
 
-  مناقشة سيناريو المعلمة ليلى


-  وضع خطة تمكن المعلمة ليلى من تدريس طالباتها بفعالية حيث تمنح كل


 واحدة منهن 10 دقائق لاستخدام الحاسوب يوميا خلال حصة صفية مدتها ساعة واحدة


إليكم بعض الأسئلة لتكون نقطة بداية لكم :


1- كيف يمكن للسيدة ليلى أن تنظم الطالبات بحيث تضمن أن جميع الطالبات سيحصلن على وقت متساو لاستخدام الحاسوب ؟


2- كيف تتأكد من أن الطالبات يتعلمن شيئا من خلال هذه التجربة ؟


3- كيف يمكنها أن تغطي متطلبات المنهاج في أثناء إجراء هذه التجربة ؟


النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Hwaml_12


الجزء الثالث


تنزيل العمل على النشاط كالتالي :


-  خطتكم للسيدة ليلى
-        الإجابات على الأسئلة السابقة
-        أسماء أعضاء مجموعتكم




النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Hwaml_13
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عهود باخميس
عضو مشارك
عضو مشارك
عهود باخميس


انثى

المساهمات : 45

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشا الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب   النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 6:33 pm

إليكم ملف مرفق لحل مشكلة ليلى
 


النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Topic410

أسماء المجموعة :
عهود عوض
زينات عمر
مرواء سالم


النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Topic410
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هند سبتي
عضو مشارك
عضو مشارك
هند سبتي


انثى

المساهمات : 29

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشا الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب   النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 6:35 pm

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Uo_ouo12
النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب 5514im10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راوية سالم
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 24

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشا الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب   النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 6:41 pm

دراسة حالة

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب 14091610




 
العدد الكلي للطالبات
50
عدد الأجهزة
5
عدد المجموعات
5
الزمن الكلي للحصة
ساعة
الزمن لكل مجموعة
10/د
 
 
تقسيم الطالبات الى خمس مجموعات كل مجموعة تحتوي على 10 أعضاء
 تستخدم الحاسوب يوميا لمدة 10 دقائق
لمشاهدة فيديو متعلق بالمنهج – كتابة ملخص للمنهج بالتناوب - البحث عن معلومات
 

10 الدقائق المتبقية " فترة نقاش بين المعلمة والطالبات لما توصلوا اليه من معلومات متعلقة بالمنهج 




اسماء المجموعة 


راوية سالم باشماخ 
جواهر حسن النوبان 
نسرين علي بن طشة
انتصار سالم بن نصر 
النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب 14091610
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Zainab Ahmed
عضو مشارك
عضو مشارك
Zainab Ahmed


انثى

المساهمات : 47

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: دراسة حالة   النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 6:45 pm

حلول لمساعدة المعلمة ليلى لاستخدام التكنولوجيا في المنهج:
 
تقسيم جميع طالبات الصف الى خمس مجموعات رئيسية وكل مجموعة تحتوي على عشر طالبات  .
تقسيم كل مجموعة رئيسيية الى مجموعتين فرعيتين  تحتوي على خمس طالبات.
يتم توزيع نقاط الدرس بينهن
مجموعة تقوم بالعصف الذهني والنقاش و في تلك الاثناء تقوم المجموعة الأخرى بالبحث على روابط تساعد المجموعة السابقة في إيجاد بمخرجات الدرس
تجميع  مخرجات الدرس كعرض بوربوينت بالمادة المخصصة لها  ويتم تفعيل هذه الاستراتيجية بشكل دوري بين جميع المجموعات 
بحيث يمكن للمجموعات الاخرى بعد الاطلاع  والنقاش اضافة معلومات للمخرج نفسه
 

اعضاء المجموعة

وجدان سالم الجريري                 تخصص كيمياء

نجلاء عبدالله بافرج                 تخصص رياضيات

زينب احمد الحوري                    تخصص لغة انجليزية 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Zainab Ahmed
عضو مشارك
عضو مشارك
Zainab Ahmed


انثى

المساهمات : 47

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: دراسة حالة   النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 04, 2017 6:45 pm

حلول لمساعدة المعلمة ليلى لاستخدام التكنولوجيا في المنهج:
 
تقسيم جميع طالبات الصف الى خمس مجموعات رئيسية وكل مجموعة تحتوي على عشر طالبات  .
تقسيم كل مجموعة رئيسيية الى مجموعتين فرعيتين  تحتوي على خمس طالبات.
يتم توزيع نقاط الدرس بينهن
مجموعة تقوم بالعصف الذهني والنقاش و في تلك الاثناء تقوم المجموعة الأخرى بالبحث على روابط تساعد المجموعة السابقة في إيجاد بمخرجات الدرس
تجميع  مخرجات الدرس كعرض بوربوينت بالمادة المخصصة لها  ويتم تفعيل هذه الاستراتيجية بشكل دوري بين جميع المجموعات 
بحيث يمكن للمجموعات الاخرى بعد الاطلاع  والنقاش اضافة معلومات للمخرج نفسه
 

اعضاء المجموعة

وجدان سالم الجريري                 تخصص كيمياء

نجلاء عبدالله بافرج                 تخصص رياضيات

زينب احمد الحوري                    تخصص لغة انجليزية 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد السكوتي
الإدارة
الإدارة
أحمد السكوتي


ذكر

المساهمات : 169

السٌّمعَة : 3

تاريخ التسجيل : 16/03/2017
البلد : Yemen

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشا الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب   النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Icon_minitimeالأربعاء أبريل 05, 2017 6:24 am

شي جميل مساعدة الأخرين في حل مشاكلهم
كان الهدف من هذا النشاط ليس عملية حسابية أو رياضية فيها قسمة و ضرب .. منطقياً ... لا تحل
ولكن كان الهدف تربوياً و تسخير كل الإمكانيات المتاحة في المدرسة لغرض التعليم
فأحياناً تكون قرارات الإدارة المدرسية غير صائبه فيجب التعامل معها بالحكمة و التروي و تقديم مصلحة الطلاب .

 s2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة واكد
الإدارة
الإدارة
فاطمة واكد


انثى

المساهمات : 95

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 16/03/2017
البلد : اليمن

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: النشا الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب   النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب Icon_minitimeالأربعاء أبريل 05, 2017 2:54 pm

النشا الثاني :  دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب 12709711
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النشا الثاني : دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب
» دراسة حالة: استيعاب النسبة العالية للطلاب إلى الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب إلي الحواسيب
» دراسة حالة : استيعاب النسبة العالية للطلاب الى الحواسيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / مدارس سالم بن محفوظ للبنات بدوعن / ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمات :: اليوم الثالث-
انتقل الى: