لحل هذه المشكلة نقترح الآتي:
قبل الحصة تقوم المعلمة بتقسيم الطالبات على عشر مجموعات كل مجموعة فيها خمس طالبات، وبعدها تقوم بتوزيع المهام لكل مجموعة .
وإذا جاءت وقت التنفيذ تجعل الحصة على شكل حلقة نقاش ، بحيث تقوم المجموعة الأولى بالبحث عن إجابة السؤال الذي حددته المعلمة من قبل خلال (5) دقائق فتجلس كل طالبة على جهاز في هذه الخمس الدقائق، وتناقش المعلمة الجميع في إجابة السؤال في حين تبحث المجموعة الثانية عن إجابة السؤال الثاني وهكذا .. حتى تنتهي جميع المجموعات..
وفي الـ (10) الدقائق الأخيرة من الحصة يتم تقديم التغذية الراجعة وترتيب الأفكار.
وبهذا تكون كل طالبة قد استخدمت الجهاز لمدة (5) د يوميا ..
أعضاء المجموعة:
أ/ محمود السيد.
أ/ طه العطيشي.
أ/ الحاج المشطي.
أ/ عبدالله مسيعد.
أ/ أحمد باعيسى.
أ/ حسين البوري.