البحث عن المواد عبر الانترنت
Scavenger Hunt
توظيف مهارات البحث عبر الانترنت لاجراء بحث مركز ذو مغزى ويرتبط بالمنهاج الدراسي، وهي وسيلة للطلبة لممارسة اسلوب حل المشكلات وتحسين مهارات القراءة والفهم والاستيعاب، وتعميق مهارات البحث عبر الانترنت لدى الطلبة. ومن خصائصها أنها:
• ممتعة ويمكن أن تصمم باستراتيجيات التعلّم باللعب
• يمكن توظيفها لتوجيه فهم الطلبة نحو أي جزء من أجزاء المنهاج
• تزيد من مهارات الطلبة التكنولوجية
• يمكن استخدامها للتطبيق مع جميع الطلبة كفريق واحد أو كمجموعات أو حتى بشكل فردي
• يمكن موائمتها بما يتناسب مع مستويات الطلبة
نشاط ذهني
• ما حجم الماء في حوض السمك تقريباُ ( غالون – فنجان شاي – أونصة – نصف لتر)
• كم حجم خزان البنزين في سيارة صالون تقريباً (40 لتر – 40 مللي لتر – 40 غالون)
• كم تبلغ درجة حرارة الشوربة تقريباً (180 سْ – 180 فْ – 180 كلفن ْ)
• الكمية التي تقاس بوحدة م/ث2 هي (السرعة – المسافة – التسارع)
النشاط
• العمل في مجموعات بنفس التخصصات
• اختيار مستوى تعليمي محدد
• تحديد هدفين من المنهاج
• تحديد الحاجة التي نرغب بالتركيز عليها في البحث عبر الانترنت
• استخدام محركات البحث لتحديد مصادر مختلفة للبحث
• اعداد نشاط البحث عن مواد عبر الانترنت على ملف نصي واضافته للمجموعة عبر الفيس بوك
البحث عن المواد على الانترنت SCAVENGER HUNT
الفئة المستهدفة :
التخصص:
عنوان الدرس (الموضوع) :
الأهداف :
-
-
تحديد المطلوب
أبحث عن الأتي :
حدد السؤال أو المهمة واطلب منهم البحث سوى في مصادر محدد او في محركات البحث ولابد من توضوح استرتيجية التعلم
حدد المصدر
س1) ضع سؤال
س2)
س3)
س4)
الكلمات المفتاحية أثناء البحث
أسماء أعضاء المجموعة