نظرة عامة حول المرحلة الثالثة و المدى والتتابع
الأهداف :
تعريف المعلمات بموضوعات مراحل الوورلد لينكس من ( 1 – 4 ) .
مساعدة المعلمات على استنباط العلاقة بين المراحل الأربع .
مساعدة المعلمات على فهم التسلسل في موضوعات المراحل الأربع .
المبدأ العام :
تعريف المعلمات بموضوعات مراحل الوورلد لينكس من ( 1 – 4 ) للتنمية المهنية للمعلمين بهدف فهم المتطلبات اللازمة لانتقال الفرد من مرحلة إلى أخرى والتسلسل الموضوعي والزمني بين كافة المراحل لتكوين إحساس لدى المعلمات بأهداف البرنامج .
الأنشطة :
ترك المجال أمام المعلمات بالتأمل والتفحص والربط بين المراحل الأربع المختلفة وتسلسلها المنطقي .
وسيتم إجراء ذالك على ثلاثة أجزاء :
الجزء الأول ( 10 د )
عرض بوربوينت للمعلمات يتضمن موضوعات المراحل الأربع بحيث تتأمل المعلمة ذلك العرض والربط بين مراحله المختلفة .
الجزء الثاني ( 20 د ) :
عمل مجموعات صغيرة تتكون من ( 4 – 5 ) أفراد ويتم توزيع الخارطة الورقية عليهم المتضمنة للمراحل ومن خلال التعلم التعاوني تستنبط المجموعات العلاقة بين المراحل الأربع والتسلسل المنطقي لموضوعاتها وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة التالية :
1 – هل هناك تسلسل منطقي بين أفكار المراحل المختلفة .
2 – هل هناك بنائية وتتابع بين المراحل الأربع المختلفة .
3 – ماهي أهم الموضوعات والمحاور التي تركز عليها المرحلة الثالثة .
الجزء الثالث ( 10 د ) :
تناقش كامل المجموعات ما تم تسجيله من نتاجات