الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
samyia
الإدارة
الإدارة
avatar


انثى

المساهمات : 50

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 23/03/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Empty
مُساهمةموضوع: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج    تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Icon_minitimeالسبت أبريل 08, 2017 10:03 am

النشاط
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
الهدف
تزويد المشاركين بفكرة عامة عن النظريات والممارسات التي تكمن خلف تصميم انشطة تعلم عن بعد واكساب الخبرة والمهارة لدمج الانشطة مع المنهاج الدراسي
r5
الية التنفيذ
الجزء الاول :
 تحليل انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد
ارجو من المجاميع الصغيرة المشاركة  داخل الورشة ان تقوم باستكشاف الانشطة المصممة من مشاريع التعلم بالمشاركة عن بعد وذلك من خلال القيام بزيارة موقع جودي هاريس Virtual Architecture المتعلقة بهياكل الانشطة لمشاريع التعلم بالمشاركة عن بعد 
http://virtual-architecture.wm.edu/Telecollaboration
فلتأخذوا كل مجموعة عشرين دقيقة لمراجعة الهياكل الفرعية ضمن هيكلهم العام واستكشاف  الأنشطة التي تشتمل عليها المشاريع ومن ثم اختيار مشروعاً والاجابة عن الأسئلة التالية:
عنوان المشروع

نوع الهيكل العام
نوع الهيكل الفرعي
عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع URL

ملخص حول المشروع

الأهداف التعليمية للمشروع

مصادر ضرورية للاتصالات (الأجهزة/البرامج/العنصر البشري)

دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع 

المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع

الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون او المستوى
ما هي الأنشطة التي نفذها الطلاب في المشروع؟
أدوات التقييم لتعلم الطلاب
المدة التي يستغرقها المشروع
نتائج الطالب (الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها)
 
أسلوب أو أساليب تقييم اداء الطلاب ولقياس تعلمهم
مناقشة ماتوصلت اليه المجموعات
r5 r5  
الجزء الثاني
ستعمل في هذا الجزء من النشاط مع مجموعتك الصغيرة نفسها لاستخدام هياكل الأنشطة التي صاغتها جودي هاريس (بعد أن راجعت مئات المشاريع الناجحة عبر الإنترنت والتي تم إنشاؤها واختبارها والتشارك فيها من قبل معلمين وطلاب) لتصميم أنشطة متنوعة يمكن تنفيذها داخل الغرفة الصفية كأنشطة تعلم بالمشاركة عن بعد
يجب مراعاة التالي:
التخصص
الفئة المستهدفة
عنوان الدرس
الهيكل العام المستخدم
الهيكل الفرعي
أهداف المحتوى للدرس
الأهداف التكنولوجية 
الأدوات التكنولوجية المستخدمة
استراتيجيات التدريس المستخدمة
كيف ستتأكد ان جميع طلابك يستخدمون التكنولوجيا
الفترة الزمنية لتنفيذ النشاط
شرح موجز للأنشطة التي سينفذها الطلاب مع توضيح ارتباطها بالتاءت الثلاث
نتاجات الطلاب من هذه الأنشطة
أسماء المجموعة

  ارسال النشاط كملف وورلد  الى المنتدى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nahid Nassir
عضو مشارك
عضو مشارك
Nahid Nassir


انثى

المساهمات : 32

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : yemen

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج    تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Icon_minitimeالإثنين أبريل 10, 2017 5:19 pm

التخصص: اللغة إلانجليزية
الفئة المستهدفة :الصف الأول الثانوي
عنوان الدرسA flight to London
الهيكل العام المستخدم :التبادلات الشخصية
الهيكل الفرعي: أصدقاء المراسلة
أهداف المحتوى للدرس :1-أن تتعلم الطالبات على الكلمات الجديدة للدرس
                            2-أن تتعرف الطالبات الخطوات التي يتبعها المسافر أثناء سفره .
الأهداف التكنولوجية :القدرة على استخدام برامج الاتصال المباشرة مثل Skype @ Hangout
الأدوات التكنولوجية المستخدمة :حاسوب – سماعات – نت – برامج تواصل مثل Skype @ Hangout .
استراتيجيات التدريس المستخدمة : التعلم التفاعلي .                                                                        
كيف ستتأكد ان جميع طلابك يستخدمون التكنولوجيا ملاحظة الطلاب أثناء تأدية الدرس .
الفترة الزمنية لتنفيذ النشاط : حصتين .
نتاجات الطلاب من هذه الأنشطة : فيديو youtube  يحتوي على حوارات الطلاب عن الخطوات التي يتبعها المسافر أثناء سفره .  
أسماء المجموعة :
أروى عبدالله باكحيل
ناهد ناصر بافطيم
إيناس أحمد خريصان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشواق بارادم
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 41

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج    تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Icon_minitimeالإثنين أبريل 10, 2017 5:29 pm

[ltr]التخصص:[/ltr]
[ltr]كيمياء أحياء
الفئة المستهدفة:[/ltr]
[ltr] الصف الاول[/ltr]
[ltr]
عنوان الدرس::
[/ltr]
[ltr]مراحل تطور الذرة[/ltr]
[ltr]
الهيكل العام المستخدم:
[/ltr]
[ltr]جمع المعلومات وتحليلها[/ltr]
[ltr]
الهيكل الفرعي :
[/ltr]
[ltr] أنشطة تبادل المعلومات[/ltr]
[ltr]
أهداف المحتوى للدرس::
[/ltr]
[ltr]ان تتعرف الطالبة على مراحل تطور الذرة[/ltr]
[ltr]ان تتوصل الطالبة الى النمودج الذري الحديث
الأهداف التكنولوجية:
[/ltr]
 
[ltr]ان تتصفح الطالبات المواقع الالكترونية لجمع المعلومات[/ltr]
[ltr] 
:
الادوات التكنولوجية المستخدمة:[/ltr]
[ltr]الانترنت  والمواقع التي توجد فيه – جهاز الكمبيوتر
استراتيجيات التدريس المستخدمة:
[/ltr]
[ltr]التعلم التعاوني[/ltr]
[ltr]التعلم الذاتي[/ltr]
[ltr]كيف ستتاكد ان جميع طلابك يستخدمون التكنولوجيا:[/ltr]
[ltr]عن طريق مراقبتهم والمرور عليهم وملاحظة النتائج المتوصل عليها[/ltr]
[ltr]
الفترة الزمنية لتنفيذ النشاط:
[/ltr]
[ltr] 6 حصص
شرح موجز للانشطة التي سينفذها الطلاب مع توضيح ارتباطها بالتاءات الثلاث:[/ltr]
[ltr]بحث وجمع المعلومات ( التبادل )[/ltr]
[ltr]جمعها في ملف وورد وتبادل هذه المعلومات مع طلاب في مدارس اخرى عبر وسائل التواصل عبر البريد الالكتروني[/ltr]
[ltr]
نتاجات الطلاب من هذه الانشطة:
[/ltr]
[ltr]عرضها في وورد [/ltr]
[ltr]المصادر:[/ltr]
[ltr]الكتاب المدرسي للصف الاول ثانوي[/ltr]
 
[ltr]r4 r5 r4
أسماء المجموعة:
[/ltr]
[ltr]مريم محمد – أشواق عوض – أمل عوض – نجلاء سعيد
[/ltr]
[ltr]r8
[/ltr]
 
[ltr]\
[/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abeer ali
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 21

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : yamen

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج    تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Icon_minitimeالإثنين أبريل 10, 2017 5:37 pm

التخصص: اقتصاد منزلي
الفئة المستهدفة :الصف الاول الثانوي
عنوان الدرس :الغذاء
الهيكل العام المستخدم:جمع المعلومات وتحليلها
الهيكل الفرعي:النشر الالكتروني
أهداف المحتوى للدرس
ان تتعرف الطالبة على مفهوم الغذاء
ان تتعرف الطالبة على وظائف الغذاء
ان تتعرف الطالبة على اقسام الغذاء
الأهداف التكنولوجية
ان تطور الطالبة مهاراتها في البحث على النت
ان تمارس الطالبة استخدام الكتابة على الوورد
ان تصمم الطالبة مدونة
ان تتبادل الطالبة المعلومات عن طريق البريد الالكتروني

الأدوات التكنولوجية المستخدمة
جهاز كمبيوتر - النت - برامج الاوفس
استراتيجيات التدريس المستخدمة
العمل التعاوني - التعلم الذاتي-العصف الذهني
كيف ستتأكد ان جميع طلابك يستخدمون التكنولوجيا
عن طريق الملاحظة
الفترة الزمنية لتنفيذ النشاط
حصتين
شرح موجز للأنشطة التي سينفذها الطلاب مع توضيح ارتباطها بالتاءت الثلاث
تقسم الطالبات الى مجموعات تبحث كل مجموعة عن المعلومات عبر النت
ثم تجمع المعلومات وتعبر عنها في ملفات وورد ومن ثم تتبادل الطالبات المعلومات فيما بينهن عن طريق البريد الالكتروني

نتاجات الطلاب من هذه الأنشطة
كتابة ماتوصلت اليه الطالبات من معلومات في مدونة الكترونية ونشرها عبر الفيس
أسماء المجموعة
اوسان عمر
سوسن مبارك
عبير علي

r8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوسن مبارك
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 22

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج    تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج  Icon_minitimeالإثنين أبريل 10, 2017 5:44 pm

لتخصص: لغة عربية
r7
الفئة المستهدفة : الصف الأول الثانوي
r7  
عنوان الدرس :شعرارء النقائض
الهيكل العام المستخدم :التبدلات الشخصية
الهيكل الفرعي :تمثيل الشخصيات
أهداف المحتوى للدرس :
- أن تعرف الطالبة أبرز شعراء النقائض
- أن تيحث الطالبة عن قصيدة يفخر بها الفرزدق على جرير
-أن تبحث الطالبة عن قصيدة لجرير ينقض بها قصيدة الفرزدق
الأهداف التكنولوجية :أن يستخدم الطالبة محركات البحث 
أن تبادل المعلومات عبر السكاي بي
الأدوات التكنولوجية المستخدمة:
الحاسوب والنت
استراتيجيات التدريس المستخدمة :التعلم الذاتي وتقمص الشخصيات
بالملاحظة والمتابعة
الفترة الزمنية لتنفيذ النشاط
تسعون دقيقة
تقسيم الطالبات إلى مجموعات
مدرسة تبحث عن المعلومات عن الفرزدق والمدرسة الأخرى عن تبحث عن جرير
كل مدرسة تتقمص الشخصية التي جمعت المعلومات عنها 
نتاجات الطلاب من هذه الأنشطة
عرض النتاجات في مقطع فيديو
r7
أسماء المجموعة ناهد سعيد عمر  وناهد سعيد وأنوار مبارك ونرجس عمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النشاط الاول : تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» النشاط1 : تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / ثانوية الغيل للبنات / ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمات :: اليوم الثامن-
انتقل الى: