الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
amal Dregan
مراقب عام
مراقب عام
avatar


انثى

المساهمات : 48

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 25/03/2017
البلد : اليمن - حضرموت

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالسبت أبريل 08, 2017 11:43 am

النشاط : تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
الهدف
تزويد المشاركين بفكرة عامة عن النظريات والممارسات التي تكمن خلف تصميم انشطة تعلم عن بعد واكساب الخبرة والمهارة لدمج الانشطة مع المنهاج الدراسي
r4 r4

الية التنفيذ
الجزء الاول :
 تحليل انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد
تقوم كل من المجاميع الصغيرة المشاركة  داخل الورشة ا باستكشاف الانشطة المصممة من مشاريع التعلم بالمشاركة عن بعد وذلك من خلال القيام بزيارة موقع جودي هاريس Virtual Architecture المتعلقة بهياكل الانشطة لمشاريع التعلم بالمشاركة عن بعد

رابط الموقع باللغة الانجليزية

http://virtual-architecture.wm.edu/Telecollaboration/

ربط الانشطة باللغة العربية

http://translate.google.com.sa/translate?hl=ar&ie=UTF-8&u=http%3A%2F%2Fvirtual-architecture.wm.edu%2FTelecollaboration%2F&sl=auto&tl=ar


تقوم كل مجموعة باختيار هيكل رئيسي ومن ضمنها تختار هيكل فرعي وتتعرف على المشاريع الموجودة ضمن الهيكل المختار وتختار مشروعا واحدا لتجاوب على الاسئلة التاليه المتعلقه بالمشروع المختار من قبلهم

عنوان المشروع
نوع الهيكل العام
نوع الهيكل الفرعي
عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع URL

ملخص حول المشروع

الأهداف التعليمية للمشروع

مصادر ضرورية للاتصالات (الأجهزة/البرامج/العنصر البشري)

دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع

المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع

الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون او المستوى
ما هي الأنشطة التي نفذها الطلاب في المشروع؟
أدوات التقييم لتعلم الطلاب
المدة التي يستغرقها المشروع
نتائج الطالب (الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها)
 
أسلوب أو أساليب تقييم اداء الطلاب ولقياس تعلمهم
مناقشة ماتوصلت اليه المجموعات
  تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج 1265733381 تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج 1265733381
الجزء الثاني
ستعمل في هذا الجزء من النشاط مع مجموعتك الصغيرة نفسها لاستخدام هياكل الأنشطة التي صاغتها جودي هاريس (بعد أن راجعت مئات المشاريع الناجحة عبر الإنترنت والتي تم إنشاؤها واختبارها والتشارك فيها من قبل معلمين وطلاب) لتصميم أنشطة متنوعة يمكن تنفيذها داخل الغرفة الصفية كأنشطة تعلم بالمشاركة عن بعد
يجب مراعاة التالي:
التخصص
الفئة المستهدفة
عنوان الدرس
الهيكل العام المستخدم
الهيكل الفرعي
أهداف المحتوى للدرس
الأهداف التكنولوجية
الأدوات التكنولوجية المستخدمة
استراتيجيات التدريس المستخدمة
كيف ستتأكد ان جميع طلابك يستخدمون التكنولوجيا
الفترة الزمنية لتنفيذ النشاط
شرح موجز للأنشطة التي سينفذها الطلاب مع توضيح ارتباطها بالتاءت الثلاث
نتاجات الطلاب من هذه الأنشطة
أسماء المجموعة
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج 1068930725 تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج 1068930725

  ارسال النشاط كملف وورلد  الى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eman Bahweirth
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 35

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : حضرموت

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:24 pm


النشاط : تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج

المعلمات
ايمان باحويرث   لغة انجليزية
عبير العوبثاني  لغة عربية
حفصه باشحري   لغة انجليزية

r7
المرفقات
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Attachmentتصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج.docx
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(15 Ko) عدد مرات التنزيل 8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خولة خميس
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 20

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:40 pm

 تصميم أنشطة تعلم بالمشاركة عن بعد
أأسماء المجموعة : خوله خميس
عديله باطرفي
ناديه الصبان
منى الصبان
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج


عدل سابقا من قبل خولة خميس في الإثنين أبريل 17, 2017 10:34 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rohia bawazeer
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


انثى

المساهمات : 26

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:54 pm

النشاط : تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
r4

     مجموعة الرياضيات : روحية & أنيسة

r4
إليكم نشاطنا مرفق بالملف أدناه

المرفقات
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Attachmentتصميم أنشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج.docx
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(141 Ko) عدد مرات التنزيل 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النشاط الاول : تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» النشاط1 : تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / ثانوية باحسن للبنات الشحر / ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمات :: اليوم الثامن-
انتقل الى: