النشاط : معايير تقييم الطلبة
الهدف
تطوير طرق و أدوات مناسبة لتقييم تعلم الطلاب و أدائهم أثناء تنفيذهم للأنشطة الصفية المختلفة و في بيئة تدمج التكنولوجيا بالتعليم .
الية تنفيذ النشاط :
الجزء الاول : عصف ذهني
العمل في مجموعات ضمن التخصص
الإجابة على الأسئلة التالية : ( عصف ذهني )
ما الذي يخطر ببالك عندما ترد كلمة تقييم Assessment أمامك ؟
اكتب قائمة بالمعارف و المهارات و أنواع الأداء التي تقييم طلابك بناء عليها عند تنفيذهم لأي نشاط داخل الغرفة الصفية ؟
ما هي الطريقة التي تقييم بها تعلم طلابك ؟
الجزء الثاني:
مناقشة في استراتجيات التقييم
التقويم المعتمد علي الأداء Perfomance-based Assessment
الورقة و القلم Pencil and Paper
الملاحظة Observation
التواصل Communication
مراجعة Reflection
الجزء الثالث
العمل ضمن المجموعات السابقة
زيارة أحد المواقع التالية للتعرف على بعض نماذج التقييم :
دليل كاثي شروك للتربويين
DePaul University
اختيار أداة و تصميم جدول تقييم لها