الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج

اذهب الى الأسفل 
+3
خالد حسين
محمد أبوبكر قحران
جواد باقحيزل
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جواد باقحيزل
مراقب عام
مراقب عام
جواد باقحيزل


ذكر

المساهمات : 94

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 26/03/2017
البلد : حضرموت غيل باوزير

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 1:31 pm

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج


الهدف



تزويد المشاركين بفكرة عامة عن النظريات والممارسات التي تكمن خلف تصميم انشطة تعلم عن بعد واكساب الخبرة والمهارة لدمج الانشطة مع المنهاج الدراسي


تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج 1068930725 تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج 1068930725

الية التنفيذ



الجزء الاول :



 تحليل انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد


تقوم كل من المجاميع الصغيرة المشاركة  داخل الورشة ا باستكشاف الانشطة المصممة من مشاريع التعلم بالمشاركة عن بعد وذلك من خلال القيام بزيارة موقع جودي هاريس Virtual Architecture المتعلقة بهياكل الانشطة لمشاريع التعلم بالمشاركة عن بعد


تقوم كل مجموعة باختيار هيكل رئيسي ومن ضمنها تختار هيكل فرعي وتتعرف على المشاريع الموجودة ضمن الهيكل المختار وتختار مشروعا واحدا لتجاوب على الاسئلة التاليه المتعلقه بالمشروع المختار من قبلهم




عنوان المشروع


نوع الهيكل العام


نوع الهيكل الفرعي


عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع URL


ملخص حول المشروع


الأهداف التعليمية للمشروع


مصادر ضرورية للاتصالات (الأجهزة/البرامج/العنصر البشري)


دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع


المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع


الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون او المستوى


ما هي الأنشطة التي نفذها الطلاب في المشروع؟


أدوات التقييم لتعلم الطلاب


المدة التي يستغرقها المشروع


نتائج الطالب (الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها)


 

أسلوب أو أساليب تقييم اداء الطلاب ولقياس تعلمهم


مناقشة ماتوصلت اليه المجموعات


  تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج 1265733381 تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج 1265733381

الجزء الثاني



ستعمل في هذا الجزء من النشاط مع مجموعتك الصغيرة نفسها لاستخدام هياكل الأنشطة التي صاغتها جودي هاريس (بعد أن راجعت مئات المشاريع الناجحة عبر الإنترنت والتي تم إنشاؤها واختبارها والتشارك فيها من قبل معلمين وطلاب) لتصميم أنشطة متنوعة يمكن تنفيذها داخل الغرفة الصفية كأنشطة تعلم بالمشاركة عن بعد


يجب مراعاة التالي:
التخصص
الفئة المستهدفة
عنوان الدرس
الهيكل العام المستخدم
الهيكل الفرعي
أهداف المحتوى للدرس
الأهداف التكنولوجية



يرفع النشاط في المنتدى


r10 r10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أبوبكر قحران
عضو مشارك
عضو مشارك
محمد أبوبكر قحران


ذكر

المساهمات : 38

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : الغيل

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 5:55 pm

[ltr]التخصص: تربية إسلامية
الفئة المستهدفة:
الثاني العلمي والأدبي
عنوان الدرس:
المعاملات البنكية
الهيكل العام المستخدم:
جمع المعلومات وتحليلها
الهيكل الفرعي:
تبادل المعلومات
أهداف المحتوى للدرس:
أن يتعرف الطلاب عن النشاطات البنكية ( المصرفية )
الأهداف التكنولوجية:
[/ltr]
[ltr]التعرف عن طرق البحث عن المعلومات في النت[/ltr]
[ltr]معرفة البرامج الإلكترونية في فتح الكتب بأنواعها[/ltr]
[ltr]تبادل المعلومة المستفادة من البحث عن طريق البريد الإلكتروني والفيس...[/ltr]
[ltr]استخدام البرامج المتاحة في جهاز الكمبيوتر كالورد والبروربوينت[/ltr]
[ltr]الأدوات التكنولوجية المستخدمة:[/ltr]
[ltr]البريد الإلكتروني + الوورد + البوربوينت + محركات البحث[/ltr]
[ltr]استراتيجيات التدريس المستخدمة: طريقة الاستقصاء[/ltr]
[ltr]كيف ستتأكد أن جميع طلابك يستخدمون التكنولوجيا:[/ltr]
[ltr]عن طريق تقسيمهم إلى مجموعات ولكل مجموعة مشرف مسؤل عن البحث[/ltr]
[size=43]الفترة الزمنية لتنفيذ النشاط: [/size][size=52]أسبوع[/size]
شرح موجز للأنشطة التي سينفذها الطلاب مع توضيح ارتباطها بالتاءات الثلاث:
[size=31]·     [/size][size=31]البحث والتنقيب في النت عن الأنشطة البنكية ( التحري )[/size]
[size=31]·     [/size][size=31]كتابة النتائج المستخلصة من البحث في الورد والبوربوينت[/size]
[size=31]·     [/size][size=31]تبادل المعلومات بين مدارس المحافظة عن طريق البريد الإلكتروني[/size]
[size=45]أعضاء المجموعة:[/size]
[size=45]غسان بلفقية + محمد قحران[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد حسين
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 22

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:03 pm

التخصص : لغة عربية

الفئة المستهدفة :الصف الثاني الثانوي

عنوان الدرس : أسلوب القصر

الهيكل العام المستخدم : تبادل الشخصية

الهيكل الفرعي : أنشطة الأسئلة والأجوبة

أهداف المحتوى للدرس : أن يعرف الطالب أدوات القصر - أن يعرف الطالب المقصور والمقصور عليه

الأهداف التكنولوجية : استخدام البريد الألكتروني - التصميم - البحث في النت - التبادل

استراتيجية التدريس : الحوار والمناقشة والتعبير
كيف تتأكد من أن جميع الطلاب استخدموا التكنولوجيا : توزيع الطلاب إلى مجموعات  - وإنشاء بريد إلكتروني لكل طالب - توزيع المهام على الطلاب

الفترة الزمنية لتنفيذ للنشاط : أسبوع

 شرح موجز للنشاط : يقوم الطلاب بتبادل الأسئلة والإجابات فيما بينهم عن أسلوب القصر

نتاجات الطلاب عن هذا النشاط : إنشاء كتاب إلكتروني

أسماء المجموعة : الأستاذان : محمد بامخرمة - خالد حمدان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسامة سالم باوزير
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 28

السٌّمعَة : -1

تاريخ التسجيل : 01/04/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:09 pm

التخصص  : رياضيات
الفئة المستهدفة  : اولى ثانوي
عنوان الدرس : المتوسط الحسابي
الهيكل العام المستخدم : جمع البيانات وتحليلها
الهيكل الفرعي : تبادل المعلومات
اهداف المحتوى للدرس 
1 ) ان يتعرف الطالب على اهمية المتوسط الحسابي
2 ) ان يستطيع الطالب حساب المتوسط الحسابي للبيانات المبوبة
3 ) ان يستطيع الطالب حساب المتوسط الحسابي للبيانات غيرالمبوبة
الاهداف التكنولوجيا : ان يبحث الطالب في الانترنت
الادوات التكنولوجيا المستخدمة : مجموعة بريدية  + برنامج الوورد +بور بوينت 
استراتيجيات التدريس المستخدمة : التعليم التعاوني
كيف ستتاكد ان جميع الطلاب يستخدمون التكنولوجيا
من خلال توزيع الطلاب الى مجموعات وتوزيع المهام عليهم
الفترة الزمنية للنشاط : اسبوع
شرح موجز للنشاط 
تقسيم الطلاب الى ثلاث مجموعات وكل مجموعة تبحث عن هدف ثم ترسل نتائجها عبر المجموعة البريدية وتبادل الاراء مع طلاب المدرسة الاخرى
نتاجات الطلاب : يتم جمع البيانات وتلخيصها ووضعها في مجلد بوربوينت
اعضاء المجموعة 
محمد باحميش + خالد باشطح  + اسامة باوزير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد باعنقود
عضو جديد
عضو جديد
avatar


ذكر

المساهمات : 7

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 6:32 pm

التخصص : احياء
الفئة المستهدفة : الثالث ثانوي
عنوان الدرس : الخلية العصبية
الهيكل العام المستخدم : جمع المعلومات
الهيكل الفرعي : تبادل المعلومات
أهداف المحتوى للدرس 1- ان يتعرف الطالب عن تركيب الخلية العصبية
الأهداف التكنولوجية :  2- أن يتعرف الطالب عن وظيفة الخلية العصبية 

                      1- أستخدام التكنولوجيا ودمجها في التعليم

الادوات التكنولوجية المستخدمة : أستخدام البريد الآلكتروني _ والمواقع الالكترونية _التصميم عبر وورد
استراتيجيات التدريس المستخدمة : طريقة خارطة المفاهيم

كيف تتأكد ان جميع طلابك يستخدمون التكنولوجيا :تقسيم الطلاب الى مجموعات
الفترة الزمنية لتنفيد النشاط :اسبوع

شرح موجز عن الانشطة :يقوم الطلاب بالبحث عن معلومات عن تركيب الخلية العصبية ووظيفتها
نتاجات الطلاب التحري عن الخلية العصبية وكتابتها عبر الوورد وتبادلها عبر البريد الالكتروني

أسماء المجموعة :وليد باعنقود

                  خالد بن همام
                  لطفي باوزير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جلال احمد اليزيدي
عضو جديد
عضو جديد
جلال احمد اليزيدي


ذكر

المساهمات : 3

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 05/04/2017
البلد : الجنوب العربي

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 7:10 pm

التخصص: إجتماعيات
الفئة المستهدفة : اولى ثانوي
عنوان الدرس : القطاع الزراعي
الهيكل العام : جمع المعلومات وتحليلها
الهيكل الفرعي: النشر الاكتروني
 اهداف المحتوى للدرس :ان يبين دور القطاع الزراعي في الاقتصاد الوطني
الاهداف التكنولوجية : ان يطلع الطلاب على التكنولوجيا الحديثة وكيفية إستخدام ادواتها
الادوات التكنولوجية المستخدمة : مجموعة بريدية + بور بوينت
استرتجيات التدريس المستخدمة: توزيع الطلاب الى مجموعات وكل مجموعة تكلف بعمل محد د
الفترة الزمنية : اسبوعان
شرح مؤجز للأنشطةالتي سينفدها الطلاب : تقسيم الطلاب الى مجموعات وكل مجموعة تبحث في هدف ويتم التراسل فيما بينهم
نتاجات الطلاب : يتم جمع المعلومات في مجلد  
اسماء المجموعة : صابر الشهابي + جمعان بلغيث + جلال اليزيدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد حسين
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 22

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 7:16 pm

[ltr]عنوان المشروع :تصميم انشط[/ltr]
[ltr]التخصص:فيزياء[/ltr]
[ltr]عنوان الدرس:قاعدة ارشميدس[/ltr]
[ltr]الهيكل العام المستخدم:حل المشكلات[/ltr]
[ltr]الهيكل الفرعي:قاعدة بيانات[/ltr]
[ltr]اهداف المحتوى للدرس:1) ان يستنج الطالب قاعدة ارشميدس[/ltr]
[ltr]2)ان يميز الطالب حجم الجسم المغمور وحجم الجسم المزاح[/ltr]
[ltr]3)ان يتدرب الطالب على تنفيذ تجزبة ارشميدس[/ltr]
[ltr]الاهدنوان المشروع :تصميم انشطة تعلم عن بعد خاصة بالمنهاج[/ltr]
[ltr]التخصص:فيزياء[/ltr]
[ltr]عنوان الدرس:قاعدة ارشميدس[/ltr]
[ltr]الهيكل العام المستخدم:حل المشكلات[/ltr]
[ltr]الهيكل الفرعي:قاعدة بيانات[/ltr]
[ltr]اهداف المحتوى للدرس:1) ان يستنج الطالب قاعدة ارشميدس[/ltr]
[ltr]2)ان يميز الطالب حجم الجسم المغمور وحجم الجسم المزاح[/ltr]
[ltr]3)ان يتدرب الطالب على تنفيذ تجزبة ارشميدس[/ltr]
[ltr]الاهداف التكنولوجية:1)استخ[/ltr]
[ltr]اف التكنولوجية:1)استخدام النت[/ltr]
[ltr]2)استخدام برامج تصميم[/ltr]
[ltr]3)استخدام البريد الالكتروني[/ltr]
[ltr]ادوات التكنولوجي:كمبيوتر-نت بريد الكتروني
شرح موجز:سيقوم مجوعة من الطلاب بتنفيذ تجربة ارشميدس وتوزيع المهام للطلاب
ومجموعة من الطلاب يكتبون نتائج التجربة
نتائج الطلاب:عرض-ملف ووارد -نشرة مجلة-كتاب ناطق
اسماء المجموعة: خالد بن همام-وليد باعنقود لطفي باوزير[/ltr]
 
 
 
 
 
 
 
[ltr]اااااا[/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد حسين
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 22

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 7:20 pm

[ltr]عنوان المشروع :تصميم انشط[/ltr]
[ltr]التخصص:فيزياء[/ltr]
[ltr]عنوان الدرس:قاعدة ارشميدس[/ltr]
[ltr]الهيكل العام المستخدم:حل المشكلات[/ltr]
[ltr]الهيكل الفرعي:قاعدة بيانات[/ltr]
[ltr]اهداف المحتوى للدرس:1) ان يستنج الطالب قاعدة ارشميدس[/ltr]
[ltr]2)ان يميز الطالب حجم الجسم المغمور وحجم الجسم المزاح[/ltr]
[ltr]3)ان يتدرب الطالب على تنفيذ تجزبة ارشميدس[/ltr]
[ltr]الاهدنوان المشروع :تصميم انشطة تعلم عن بعد خاصة بالمنهاج[/ltr]
[ltr]التخصص:فيزياء[/ltr]
[ltr]عنوان الدرس:قاعدة ارشميدس[/ltr]
[ltr]الهيكل العام المستخدم:حل المشكلات[/ltr]
[ltr]الهيكل الفرعي:قاعدة بيانات[/ltr]
[ltr]اهداف المحتوى للدرس:1) ان يستنج الطالب قاعدة ارشميدس[/ltr]
[ltr]2)ان يميز الطالب حجم الجسم المغمور وحجم الجسم المزاح[/ltr]
[ltr]3)ان يتدرب الطالب على تنفيذ تجزبة ارشميدس[/ltr]
[ltr]الاهداف التكنولوجية:1)استخ[/ltr]
[ltr]اف التكنولوجية:1)استخدام النت[/ltr]
[ltr]2)استخدام برامج تصميم[/ltr]
[ltr]3)استخدام البريد الالكتروني[/ltr]
[ltr]ادوات التكنولوجي:كمبيوتر-نت بريد الكتروني
شرح موجز:سيقوم مجوعة من الطلاب بتنفيذ تجربة ارشميدس وتوزيع المهام للطلاب
ومجموعة من الطلاب يكتبون نتائج التجربة
نتائج الطلاب:عرض-ملف ووارد -نشرة مجلة-كتاب ناطق
اسماء المجموعة: خالد بن همام-وليد باعنقود لطفي باوزير[/ltr]
 
 
 
 
 
 
 
[ltr]اااااا[/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جواد باقحيزل
مراقب عام
مراقب عام
جواد باقحيزل


ذكر

المساهمات : 94

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 26/03/2017
البلد : حضرموت غيل باوزير

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالأحد أبريل 09, 2017 7:31 pm

s4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bawashkha
مراقب عام
مراقب عام
avatar


ذكر

المساهمات : 30

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 24/03/2017
البلد : حضرموت - المكلا

تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Empty
مُساهمةموضوع: رد: تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج   تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج Icon_minitimeالإثنين أبريل 10, 2017 12:54 pm

شكرا لكم جميعا على هذه النتاجات الطيبه و المثمره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» النشاط الاول : تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج
» النشاط1 : تصميم انشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بالمنهاج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الثالثة 2017/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / ثانوية سعيد باوزير بالغيل / ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب للمعلمين :: اليوم الثامن-
انتقل الى: