النشاط :
3/7
المدة الزمنية : 60 دقيقية
معايير تقييم الطلبة
Strategies for Student Assessment الهدف
تطوير طرق و أدوات مناسبة لتقييم تعلم الطلاب و أدائهم أثناء تنفيذهم للأنشطة الصفية المختلفة و في بيئة تدمج التكنولوجيا بالتعليم .
الية تنفيذ النشاط :
الجزء الاول : عصف ذهني ( 10 د ) و مناقشة
العمل في مجموعات ضمن التخصص
الإجابة على الأسئلة التالية : ( عصف ذهني )
ما الذي يخطر ببالك عندما ترد كلمة تقييم Assessment أمامك ؟
اكتب قائمة بالمعارف و المهارات و أنواع الأداء التي تقييم طلابك بناء عليها عند تنفيذهم لأي نشاط داخل الغرفة الصفية ؟
ما هي الطريقة التي تقييم بها تعلم طلابك ؟
الجزء الثاني: بحث عن مصادر في الإنترنت ( 25 د )
تقيسم الى مجموعات مع توزيع الإستراتيجيات الى خمس مجموعات كل مجموعة تقوم بالآتي
1- البحث في الإنترنت عن الإستراتجية المعطاة .
2- تلخيص النتائج بصوره مبسطة مع ذكر الأنواع أن وجدت ؟
3- ذكر اسم المصدر ( الموقع ) مع نبذة مختصرة عنه .
4- ذكر رابط URL للموقع .
5- كتابة الكلمات التي استخدمت في البحث مع اسم محرك البحث .
[size=18]6- [size=24]تصميم جدول للتقييم 7- نشر النتائج كارد في حقلة النقاش هذه لكل مجموعة .[/size]
عمل كامل المجموعات : ( 25 دق )
أنتائج نشرة عن معايير التقييم و نشرها في حلقة النقاش هذه [/size]
المجموعة الأولى :
التقويم المعتمد علي الأداء Perfomance-based Assessment
المجموعة الثانية
الورقة و القلم Pencil and Paper
المجموعة الثالثة
الملاحظة Observation
المجموعة الرابعة
التواصل Communication
المجموعة الخامسة
مراجعة Reflection
مصادر إضافية
للتعرف على بعض نماذج التقييم :
دليل كاثي شروك للتربويين
DePaul University
- المرفقات
- قالب جدول تقييم.docx
- قالب لتقييم احد الادوات التكنولوجيا
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (15 Ko) عدد مرات التنزيل 16