النشاط الأول
[rtl]
عنوان المشروع
GlobalSchoolNet.org - ربط الاطفال في جميع أنحاء العالم![/rtl]
نوع الهيكل العام
التبادلات الشخصية
نوع الهيكل الفرعي
تمثيل الشخصيات
ملخص حول المشروع
جيوغام إس براند نيو: أطلقت في الأصل في عام 1999 مع تحديث في عام 2004، يسرنا أن نعلن هذا التنقيح الجديد الكامل في أبريل 2014. يرجى التحلي بالصبر معنا إذا واجهت أي أخطاء ونحن نعمل على الكمال. نأمل أن تستمتع اللعب جيوغام.
الأهداف التعليمية للمشروع
ان يتعرف الطالب على سبب تغير لون السماء في الصباح و المساء
مصادر ضرورية للاتصالات (الأجهزة/البرامج/العنصر البشري)
دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع
يوجد اتصال
المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع
الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون او المستوى
الأطفال في التعليم الأساسي
ما هي الأنشطة التي نفذها الطلاب في المشروع؟
تبادل الشخصية و وضع الأسئلة
أدوات التقييم لتعلم الطلاب
أداء الطلاب في تمثيل الأدوار
المدة التي يستغرقها المشروع
سنة دراسية ألا ان المشروع قد انتهى و يمكن التواصل مع شريك عن طريق الرابط
نتائج الطالب (الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها)
أسلوب أو أساليب تقييم اداء الطلاب ولقياس تعلمهم
مناقشة ماتوصلت اليه المجموعات
النشاط الثاني
تصميم أنشطة تعلم بالمشاركة عن بعد خاصة بك
التخصص : رياضيات – فيزياء - بدنية
الفئة المستهدفة : طلاب المستوى الأول ثانوي
عنوان الدرس: السرعة
الهيكل العام المستخدم: جمع المعلومات وتحليلها
الهيكل الفرعي: النشر الإلكتروني
أهداف المحتوى للدرس:
· أن يلاحظ الطالب أجسام متحركة بسرعات مختلفة
· أن يحسب الطالب المسافة التي قطعها الجسم .
· أن يحدد الطالب الفترة الزمنية المستغرقة لقطع تلك المسافة.
· ان يجد الطالب العلاقة الرياضية لاحتساب القيمة السرعة .
· ان يعرف الطلاب على أنواع السرعة .
الأهداف التكنولوجية ::
- أن يستخدم الطالب محركات البحث.
- أن يصمم عرض بوربوينت.
الأدوات التكنولوجية المستخدمة :
بوربوينت انترنت استراتيجيات التدريس المستخدمة:
v العمل التعاوني.
v الاستقصاء .
v حل المشاكل.
كيف ستتأكد ان جميع طلابك يستخدمون التكنولوجيا:
ü الملاحظة.
ü قوائم الشطب.
الفترة الزمنية لتنفيذ النشاط:
ý أسبوع
شرح موجز للأنشطة التي سينفذها الطلاب مع توضيح ارتباطها بالتاءت الثلاث
يقسم الطلاب على مجموعات عمل تعاوني يقومون بالآتي :
1) يستقصي الطلاب عن المعلومات المطلوبة منهم وتبادلها بينهم عن طريق المراسلة عبر البريد الالكتروني .وفي هذا العمل سيطبقون التاء الأولى من خلال التحري عن المعلومات المطلوبة (التحري)
2) سيدون الطلاب ما توصلوا إليه من معلومات على شكل ملف وورد وهنا طبق الطلاب التاء الثانية وهي (التعبير)
3) سيتبادل الطلاب ملف معلوماتهم التي صمموها مع طلاب المدارس المشاركة معهم عبر المجموعة البريدية الخاصة بالمشروع. وهذا تطبيق للتاء الثالثة (التبادل).
نتاجات الطلاب من هذه الأنشطة :
ستكون على شكل عرض بوربوينت مضمن فيه المعلومات الكاملة التي توصل إليها الطلاب عن ايجاد معادلة السرعة و ماهي العوامل الموثرة فيها و ما هي أنواع السرعة .
أعضاء المجموعة :
وحيد النوبي .. فيزياء
أحمد بارحمان .. فيزياء
حسني بافطيم .. رياضيات
شاكر العمقي .. تربية بدنية