معايير تقييم الطلاب 1/ 7نشاط
Rubrics for Student Assessment
الهدف :
تطوير أدوات و طرق مناسبة لتقييم تعلم الطلاب و أدائهم أثناء مشاريع المشاركة عن بعد
الجزء الأول : عصف ذهني و بحث
• العمل في مجموعات صغيرة
• استخدام العصف الذهني لكتابة قائمة بالمعرفة والمهارات وأنواع الأداء التي تود تقييمها عندما يشترك الطلاب (مثلاً) في مشروع تعلُّم بالمشاركة عن بعد.
• زيارة أحد المصادر التالية لتعرف على كيفية صياغة معايير التقييم.
• دليل كاثي شروك للتربويين : معايير التقييم
• جامعة ويسكونسون
الجزء الثاني
• العمل في مجموعات صغيرة ضمن التخصص
• توزيع المهام لكل مجموعة
• كل مجموعة تقوم بتحضير مسودة للمعايير التي تنوي استخدامها في تقييم وتقويم تعلُّم الطلاب ومهاراتهم وأدائهم .
• الاستعانة بالمصادر التالية لإيجاد نموذج لإعداد المعايير