الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى لأنشطة المدارس المشاركة في برنامج التنمية المهنية لمحافظة حضرموت ضمن برنامج الوورلدلينكس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
انشاء وحدة تعلم متكاملة Aoo-uo11
نلفت عناية جميع المعلمين إنه بإمكانهم توثيق جميع أعمالهم و إنجازاتهم و مشاركتها مع جميع المعلمين و المعلمات على هذا المنتدى ,,

 

 انشاء وحدة تعلم متكاملة

اذهب الى الأسفل 
+4
أشرف أبوبكر عباد
عبدالله كرامه مسيعد
فرج مبارك ربيحان
نسيم بن شامس
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نسيم بن شامس
مراقب عام
مراقب عام
avatar


ذكر

المساهمات : 24

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 29/03/2017
البلد : اليمن-حضرموت

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 1:25 am

r6 

 إنشاء وحدة تعلم متكاملة


Creating an Integrated Learning Unit 


الهدف : 


إنشاء وحدة تعلم تدمج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بتخصص أكاديمي معين لتساعد على تحقيق أهداف المنهاج الحالي . 


آلية التنفيذ :


* العمل في مجموعات صغيرة ضمن التخصص 


* مناقشة نموذج وحدة تعلم متكاملة صــ 50 ـــ


* استخدام العصف الذهني للتفكير بوحدة تعلم متكاملة ضمن التخصص مدتها أربعه أسابيع 


* صياغة مسودة لوحدة تعلم متكاملة

https://up.top4top.net/downloadf-688r4m0h1-docx.html

r8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرج مبارك ربيحان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 25

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن حضرموت

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 7:31 pm

[rtl]نموذج وحدة تعلم متكاملة [/rtl]
[rtl]المادة[/rtl]
[rtl]الصف[/rtl]
[rtl]عنوان الوحدة[/rtl]
[rtl]احياء[/rtl]
[rtl]الثاني العلمي[/rtl]
[rtl]انقسام الخلية[/rtl]
 
 
 
[rtl]الجزء الأول: المحتوى [/rtl]
 
[rtl]1-   مدى ملائمته للمنهاج : ملائم للصف الثاني العلمي[/rtl]
[rtl]2-    الأهداف [/rtl]
[rtl]أهداف تعلم الوحدة ( المحتوى )[/rtl]
[rtl]ان يحدد مبادئ انقسام الخلية[/rtl]
[rtl]ان يوضح مفهوم دورة الخلية[/rtl]
[rtl]ان يتتبع اطوار الانقسام المتساوي[/rtl]
 
[rtl]ان يتتبع اطوار الانقسام المنصف[/rtl]
[rtl]ان يقان بين خصائص الانقسامين المتساوي والمنصف[/rtl]
[rtl]أهداف تكنولوجية [/rtl]
[rtl]ان يجيد البحث على الانترنت [/rtl]
[rtl]ان يوظف البريد الالكتروني لتوجيه الاسئلة ومناقشتها[/rtl]
[rtl]ان يستخدم السبورة الذكية[/rtl]
[rtl]أهداف الأداء[/rtl]
[rtl]ان يصمم بوربوينت في توظيف الدروس[/rtl]
[rtl]ان يستخدم خارطة المفاهيم لتوضيح اطوار دورة الخلية [/rtl]
[rtl]ان يقارن بالرسم بين الطور الانفصالي في الانقسام المتساوي والاختزالي[/rtl]
[rtl]ان يجيد النشر على موقع المدارس [/rtl]
 
[rtl]3-   المصادر(الموارد المتصلة وغير المتصلة بالانترنت التي تعتزم استخدامها) :[/rtl]
 
[rtl]الجزء الثاني : أصول التدريس[/rtl]
 
[rtl]استراتيجيات التعليم [/rtl]
[rtl]العصف الذهني [/rtl]
[rtl]والتعلم التعاوني[/rtl]
[rtl]وخارطة المفاهيم  [/rtl]
 
[rtl]مخرجات التعليم [/rtl]
 
[rtl]يرسم خارطة المفاهيم بأستخدام الورد[/rtl]
[rtl] يصمم عرض بوربوينت لدورة الخلية[/rtl]
[rtl]يرسم اطوار الانقسام[/rtl]
[rtl]يرسم اطوار الانقسام[/rtl]
[rtl]يصمم جدول للمقارنة[/rtl]
 
 
[rtl]استراتيجيات التقييم [/rtl]
[rtl]مناقشة عبر البريد الالكتروني [/rtl]
[rtl]يتم مناقشة عبر مجموعة الوتس اب[/rtl]
[rtl]يتم مناقشة عبر  الفيس بوك[/rtl]
[rtl]عرض بروجكتر والسبورة الذكية[/rtl]
 
 
[rtl]الجزء الثالث : التنفيذ و التكنولوجيا و التقييم[/rtl]
 
[rtl]الفترة الزمنية [/rtl]
 
[rtl]الأهداف الإجرائية / الأنشطة[/rtl]
 
[rtl]الأساليب[/rtl]
 
[rtl]المخرجات[/rtl]
 
[rtl]التكنولوجية المستخدمة[/rtl]
 
[rtl]التقييم[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الأول[/rtl]
 
 
[rtl]ان يحدد مبادئ انقسام الخلية[/rtl]
[rtl]ان يوضح مفهوم دورة الخلية[/rtl]
[rtl]العصف الذهني[/rtl]
[rtl]والتعلم التعاوني[/rtl]
[rtl]وخارطة المفاهيم[/rtl]
 
 
[rtl]يرسم خارطة المفاهيم بأستخدام الورد[/rtl]
[rtl] يصمم عرض بوربوينت لدورة الخلية[/rtl]
[rtl]كمبيوتر[/rtl]
[rtl]مناقشة عبر البريد الالكتروني [/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثاني [/rtl]
 
 
[rtl]ان يتتبع اطوار الانقسام المتساوي[/rtl]
 
[rtl]متابعة فديو على اليوتيوب[/rtl]
[rtl]يرسم اطوار الانقسام[/rtl]
[rtl]الانترنت[/rtl]
[rtl]برنامج الرسام[/rtl]
[rtl]يتم مناقشة عبر مجموعة الوتس اب[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الثالث[/rtl]
 
 
[rtl]ان يتتبع اطوار الانقسام المنصف[/rtl][rtl]متابعة فديو على اليوتيوب[/rtl]
[rtl]يرسم اطوار الانقسام[/rtl]
[rtl]الانترنت[/rtl]
[rtl]برنامج الرسام[/rtl]
[rtl]يتم مناقشة عبر  الفيس بوك[/rtl]
 
[rtl]الأسبوع الرابع[/rtl]
 
 
[rtl]ان يقان بين خصائص الانقسامين المتساوي والمنصف[/rtl][rtl]متابعة فديو على اليوتيوب[/rtl]
[rtl]يصمم جدول للمقارنة[/rtl]
[rtl]الورد [/rtl]
[rtl]البوربوينت[/rtl]
[rtl]عرض بروجكتر والسبورة الذكية[/rtl]
 
[rtl]أسماء المصممين :[/rtl]
[rtl]فرج ربيحان    -    مبارك باشامخة[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله كرامه مسيعد
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 21

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن - حضرموت

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 7:34 pm

[rtl] 
وحدة تعلم متكاملة
[/rtl]

https://up.top4top.net/downloadf-689q81w81-docx.html
 
[rtl]المادة[/rtl]

[rtl]الصف[/rtl]

[rtl]عنوان الوحدة[/rtl]

[rtl]اللغة العربية [/rtl]

[rtl]الثالث[/rtl]

[rtl]مبادئ سامية[/rtl]

 
[rtl][size=35]الجزء الأول: المحتوى [/size][/rtl]
[rtl]مدى ملائمته للمنهاج : ملائمة[/rtl]
[rtl]1- الأهداف [/rtl]
[rtl]أهداف تعلم الوحدة ( المحتوى )[/rtl]
[rtl]أن يقدر التلميذ قيمة الحرية .[/rtl]
[rtl]أن يكتسب القدرة على القراءة الجهرية أمام زملائه .[/rtl]
[rtl]أن يتعود على المشاركة الجماعية .[/rtl]
[rtl]أن يعرف معاني بعض المفردات والعبارات الجديدة الواردة في الدروس .[/rtl]
[rtl]أهداف تكنولوجية [/rtl]
[rtl]أن يصمم التلاميذ كتاب ناطق بمساعدة المعلم .[/rtl]
[rtl]أن يصمم التلاميذ عرض بوربوينت بمساعدة المعلم .[/rtl]
[rtl]أهداف الأداء[/rtl]
[rtl]أن يكتب فقرات من الدرس كتابة صحيحة مع الاعتناء بكتابة (الـــ) (التاء المفتوحة – التاء المربوطة – المد – الهمزة – التنوين ) . [/rtl]
[rtl]أن يعبر التلميذ تعبير شفهي من خلال الإجابة عن أسئلة التعبير الشفهي .[/rtl]
[rtl]أن يتعود على حسن الاستماع وادراك المعنى العام للنصوص المسموعة .[/rtl]
[rtl]2-   [size=35]المصادر(الموارد المتصلة وغير المتصلة بالانترنت التي تعتزم استخدامها) :[/size][/rtl]
[rtl]الكتاب المدرسي.[/rtl]
[rtl]دليل المعلم .[/rtl]
[rtl]بعض مواقع البحث عبر الشبكة العنكبوتية .[/rtl]
[rtl]الجزء الثاني : أصول التدريس[/rtl]
[rtl]استراتيجيات التعليم [/rtl]
[rtl]المناقشة + تبادل الأدوار+ مفاتيح السياق + المشتقات + التوقع من خلال الصورة و القراءة [/rtl]
[rtl] + الحمولة الفكرية والتلحين + الأسئلة المباشرة والغير مباشرة . [/rtl]
[rtl] مخرجات التعليم [/rtl]
[rtl]عرض باوربوينت مع كتاب ناطق[/rtl]
[rtl]استراتيجيات التقييم [/rtl]
[rtl]الملاحظة + الاختبارات + الواجبات الصفية وغير الصفية .[/rtl]
 
 

[rtl]الجزء الثالث : التنفيذ و التكنولوجيا و التقييم[/rtl]
 
[rtl]الفترة الزمنية [/rtl]

 
[rtl]الأهداف الإجرائية / الأنشطة[/rtl]

 
[rtl]الأساليب[/rtl]

 
[rtl]المخرجات[/rtl]

 
[rtl]التكنولوجية المستخدمة[/rtl]

 
[rtl]التقييم[/rtl]

 
[rtl]الأسبوع الأول[/rtl]


 
 
[rtl]ثمن الحرية [/rtl]

[rtl]المناقشة وتبادل الادوار + مفاتيح السياق + والتوقع من خلال الصورة والقراءة [/rtl]

[rtl]القدرة على القراءة الجهرية أمام زملائه. استنتاج معاني الكلمات . تنمية القدرة على التحليل . مشهد تمثيلي [/rtl]

[rtl]النت [/rtl]

[rtl]شاشة العرض الصفية [/rtl]

[rtl]الملاحظة + الواجبات الصفية و اللاصفية .[/rtl]

 
[rtl]الأسبوع الثاني [/rtl]


 
 
[rtl]الكلب الوفي[/rtl]

[rtl]المناقشة وتبادل الادوار + مفاتيح السياق + والتوقع من خلال الصورة والقراءة+ المشتقات [/rtl]

[rtl]تنمية الشعور بالرفق بالحيوان + مشهد تمثيلي + يكتب فقرات من الدرس كتابة صحيحة مع الاهتمام بـ(التاء المفتوحة والمربوطة والمد والهمزة والتنوين )[/rtl]

[rtl]النت [/rtl]

[rtl]شاشة العرض الصفية[/rtl]

[rtl]الملاحظة + الواجبات الصفية و اللاصفية .[/rtl]

 
[rtl]الأسبوع الثالث[/rtl]


 
 
[rtl]نشيد الحرية[/rtl]

[rtl]المناقشة وتبادل الادوار + مفاتيح السياق + الحمولة الفكرية والتلحين+ [/rtl]

[rtl]يحفظ نشيد الحرية [/rtl]

[rtl]تسجيل ومكساج أنشودة الحرية بصوت التلاميذ.[/rtl]

[rtl]التعود على المشاركة الجماعية [/rtl]

[rtl]النت [/rtl]

[rtl]شاشة العرض الصفية[/rtl]

[rtl]الملاحظة .[/rtl]

[rtl]تسميع النشيد .[/rtl]

 
 
 
[rtl][size=32]المصممون [/size][/rtl]
[rtl][size=32]مجموعة ( العربي الصغير )[/size][/rtl]
[rtl][size=32]الاستاذ/ طه بن محمد العطيشي .[/size][/rtl]
[rtl][size=32]الاستاذ: أحمد بن كرامه باعيسى .[/size][/rtl]
[rtl][size=32]الاستاذ / عبدالله بن كرامه مسيعد [/size].[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف أبوبكر عباد
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 24

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 7:36 pm

f
إنشاء وحدة تعلم

عنوان الوحدة مكونات الحاسوب
عماد سلمان جوهر
أشرف أبوبكر عباد
r5 r9


عدل سابقا من قبل أشرف أبوبكر عباد في الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 8:06 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين محفوظ البوري
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 28

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن حضرموت دوعن

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 7:38 pm

f
التخصص/ اللغة العربية.
الصف / الثالث الثانوي.
الوحدة / التوابع في النحو العربي

r4
وحدة تعلم متكاملة تجدها على هىذا الرابط
تفضل



r5
[rtl] bounce أسماء المصممين : bounce [/rtl]
[rtl]أ ـ الحاج خميس المشطي.[/rtl]
[rtl]أ ـ محمود السيد السيد.[/rtl]
[rtl]أ ـ حسين محفوظ البوري [/rtl]

r7
r8 r8 r8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عبدالله بارشيد
عضو مشارك
عضو مشارك
احمد عبدالله بارشيد


ذكر

المساهمات : 26

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 03/04/2017
البلد : اليمن حضرموت دوعن

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 7:38 pm

https://up.top4top.net/downloadf-689nbpyi1-docx.html

f
مجموعة الاجتماعيات 
r4
عنوان الدرس /المشكلة الاقتصادية وعناصرها
الثاني الأدبي


r5

اعضاء المجموعة


أ/ياسر سعيد عباد
أ/احمد عبدالله بارشيد




r9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيب احمد بن عبيدون
عضو مشارك
عضو مشارك
نجيب احمد بن عبيدون


ذكر

المساهمات : 13

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 04/04/2017
البلد : اليمن

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 7:48 pm

انشاء وحدة تعلم متكاملة 4156305500
انشاء وحدة تعلم متكاملة 183426535
مجموعة الرياضيات 
الاستاذ نجيب احمد بن عبيدون 
الاستاذ منير بامفروش

انشاء وحدة تعلم متكاملة 115574405انشاء وحدة تعلم متكاملة 1265733381
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرج مبارك ربيحان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 25

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن حضرموت

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 7:51 pm

أنشاء وحدة تعلم متكاملة 
https://up.top4top.net/downloadf-689ovjsj1-doc.html
المصممان : 
فرج ربيحان - مبارك باشامخة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Salem Ali
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر

المساهمات : 15

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 02/04/2017
البلد : اليمن

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 8:14 pm

f



Basketball Basketball Basketball Basketball

 بعنوان ( كائنات دقيقة وكائنات طفيلية )





r4  r3 r4


 عزيزي الزائرللتفاصيل الرجاء الفتح الرابط





lol! lol! lol! lol!





Arrow اعداد الأساتذة  Arrow

 1. سالم علي محيفوط
2. عمر حسن بادباه



s4

على الزيارة



r8 r8 r10 r8 r8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم بن شامس
مراقب عام
مراقب عام
avatar


ذكر

المساهمات : 24

السٌّمعَة : 0

تاريخ التسجيل : 29/03/2017
البلد : اليمن-حضرموت

انشاء وحدة تعلم متكاملة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انشاء وحدة تعلم متكاملة   انشاء وحدة تعلم متكاملة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 20, 2017 8:21 pm

bounce 

شكرا لكم على الالتزام بوقت النشاط


s2  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انشاء وحدة تعلم متكاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انشاء وحدة تعلم متكاملة
» انشاء وحدة تعلم متكاملة
» إنشاء وحدة تعلم متكاملة
» إنشاء وحدة تعلم متكاملة
» إنشاء وحدة تعلم متكاملة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوورلدلينكس حضرموت برنامج التنمية المهنية لمعلمي حضرموت :: ۞۞ ..♥ / مراحل التدريب للمدارس في الولدلينكس/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / تدريب المعلمين / المرحلة الرابعة 2017 م/ ♥..۞۞ :: ۞۞ ..♥ / مدارس سالم بن محفوظ للأولاد بدوعن/ ♥..۞۞ :: أنشطة التدريب :: اليوم الثاني-
انتقل الى: