نشاط تقويم مشاركة عن بعد
عنوان المشروع
[ltr]K-12 الرياضيات المشاريع:
حول التعلم القائم على المشروع[/ltr]
عنوان الموقع الإلكتروني للمشروع
[ltr]ملخص حول المشروع[/ltr]
[ltr]التعلم القائم على المشروع هو وسيلة رائعة لربط المناهج الدراسية الخاصة بك مع أحداث العالم الحقيقي وتطبيقات المفاهيم التي يتعلمها الطلاب [/ltr]
[ltr]الأهداف التعليمية[/ltr]
[ltr]تنمية قدرة الطالب على البحث واستخدام الملتيميديا الحديثة لربط المنهاج الدراسي مع أحداث العالم الحقيقي مع تنمية قدرته على التواصل مع الاخرين عبر وسائل التواصل [/ltr]
مصادر ضرورية للاتصالات: الأجهزة/البرامج/العنصر البشري
[ltr]اجهزة الكترونية برامج تواصل متدربين او مشاركين عن بعد [/ltr]
[ltr]دور الاتصالات أو المشاركة عن بعد في المشروع[/ltr]
[ltr]الاستفادة من خبرات الاخرين وتبادل الافكار [/ltr]
[ltr]المواضيع المنهجية المتعلقة بالموضوع[/ltr]
[ltr] يساعد المتعلمين "نموذج مع الرياضيات" كما أنها "تطبق الرياضيات التي يعرفونها لحل المشاكل الناشئة في الحياة اليومية، والمجتمع، ومكان العمل"، "استخدام أدوات استراتيجيا"، و "بناء الحجج قابلة للحياة ونقد منطق الآخرين"، [/ltr]
[ltr] الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة المشاركون[/ltr]
[ltr]من الاساسي الى الثانوي [/ltr]
[ltr]متطلبات التخطيط والإجراءات [/ltr]
[ltr]كل مشروع جيد يحتاج محتوى كبير، وهذا يعني مرتبطة المعايير بحيث يكتسب الطلاب المعرفة الأساسية والفهم. ويحتاج الطلاب أيضا إلى إدراك أن العمل له مغزى لهم. مع وجود اتصال واضح بحدث إدخال يضيف هذا المعنى عن طريق أي شيء تقريبا: "فيديو أو مناقشة حية أو متحدث ضيف أو رحلة ميدانية أو قطعة من المراسلات الوهمية التي تحدد سيناريو"[/ltr]
[ltr]المواد المطبوعة اللازمة[/ltr]
عروض حية لمشاركة المشاريع، "يجب أن تكون مصممة أيضا لكي تقف بمفردها، بعد انتهاء وقد يكون مكان عرض المشاريع المكتملة "مجرد إنشاء معرض في الردهة أو صفحة مقصودة للروابط بلوق أو ويكي مثالية لنشر العروض عبر الإنترنت، مما يرفع المشاريع خارج جدران المدرسة. ومع ذلك، فإن ما يجعل هذه العملية ذات مغزى، عندما يقوم الطلاب بإنشاء مشروعهم مع جمهور معين في الاعتبار ثم يستهدفون ذلك الجمهور بمجرد نشر المحتوى ويمكن إدخال المشاريع في مسابقات ، أو تقديمها إلى المهنيين في العالم الحقيقي للحصول على ردود الفعل.
[ltr]استراتيجيات إدارة الصف والأنشطة المطلوبة[/ltr]
[ltr]تقسيم الطلاب الى مجموعات[/ltr]
أوقات الدروس المقترحة والمدة التي يستغرقها المشروع /عدد الأسابيع
[ltr]فصل دراسي كامل [/ltr]
نتائج الطالب : الموقع الإلكتروني، الإصدارات وغيرها
[ltr] أسلوب أو أساليب تقييم مستوى تعلُّم الطالب وتقويم أدائه[/ltr]
[ltr]استخدام جداول التقييم [/ltr]
اسماء المجموعة
هاني مقرم
وحيد النوبي
جاسم بوسبعة