عنوان النشاط
*********
مراجعة أدوات تكنولوجيا التعليم الأساسية
Review of Basic Instructional Technology Tools
***************************
زمن النشاط ********
50 دق
الهدف
**********
مراجعة أدوات التكنولوجيا التعليمية الأساسية ومشاطرة الأفكار حول استخدام هذه الأدوات لأغراض التعليم و التعلُّم
آلية التنفيذ
*******
الجزء الأول
التعرف على مراحل اتزكان (10 دق)
عرض تقديمي يوضح مراحل اتزكان
الجزء الثاني
(5 دق )مناقشة عامة
يناقش المدرب الأسئلة التالية مع المتدربين: 1)ما المواضيع الصفية التي يمكن دمجها مع أدوات التكنولوجيا المتوفرة؟
2)ما المهارات التي يحتاج الطلاب اليها في سبيل تحقيق أهداف تكنولوجية؟
3)ما الاستراتيجيات التي عليك إتباعها لتجعل من الدروس المدمجة مع التكنولوجيا ذات هدف ومعنى لطلابك؟
- نشاط للمجموعات الصغيرة40 دق
- تشكيل مجموعات صغيرة تتألف من 3 أشخاص حسب التخصص الأكاديمي.
كل مجموعة تناقش واحد من الأدوات التكنولوجية التعليمية التالية, وأن تضع عن طريق العصف الذهني قائمة من الاستراتيجيات الناجحة لتطبيقها:
1- معالجة النصوص
2- برمجيات العروض التقديمية
3- قواعد البيانات
4- برمجيات الاتصال
المطلوب
- كل مجموعة تقدم شرح شفهي مبسط حول عمل للأداة التكنولوجية المعطاة له وكيفية توظيفها للعملية التعليمية "أفضل الممارسات" لتنفيذها في الحجرة الصفية مع مراعاة مراحل اتزكان
- مع توضيح التالي:
- اسم الأداة
- ما الهدف من نشاطك
- الفئة المستهدفة
- التخصصات
- الاستراتيجيات التعليمية المستخدمة
- النشاط
- المرفقات
- عرض اتزكان.pptx
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (95 Ko) عدد مرات التنزيل 6