نشاط / الإنترنت كابتكار تدريسي
الهدف
تطوير أفكار خاصة بالدروس المندمجة مع التكنولوجيا باستخدام فئات مختلفة من مصادر الإنترنت .
التنفيذ
1- العمل في مجموعات ضمن التخصص
2- توزيع فئات مصادر الإنترنت الأربع على المجموعات
3- زيارة مصادر الانترنت الخاصة بالفئة المحددة و أخذ فكرة عنها :
البيانات المحفوظة
■ مكتب إحصاء السكان الأمريكي - US Census Bureau
■ دغستات - DIGSTATS
وهو مصدر لدمج الإحصائيات وإظهار البيانات في دروس الرياضيات والعلوم في المدارس الثانوية والكليات
■ مكتبة الكونغرس الأمريكي – Library of Congress
البيانات الآنية
■ البيانات الآنية لمصادر المياه في واشنطن - Washington Real-time Water Resource Data
يقدم هذا الموقع أحدث البيانات عن مستجمع الأمطار في ولاية واشنطن حتى اللحظة.
■ المركز الوطني لمعلومات الزلازل - The National Earthquake Information Center
■ عدّاد السكان في العالم - World Population Clock
■ البيانات الآنية للأحوال الجوية - Real-time Weather Data
يتناول هذا الموقع البيانات الحالية حول الأحوال الجوية في شمال أمريكا
■ ياهو! الصفحة المالية - Yahoo! Finance
تقدم هذه الصفحة المالية في هذا الموقع احدث المعلومات حول الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم. http الاتصال
■ غوغل – Google
يقدم هذا الموقع العديد من الأدوات التي تتيح للطلاب فرصة الاتصال www.google.com ■ FaceBook
أداة اتصال مجانية تساعد بالترابط والتواصل بين مجموعة كبيرة من الناس
■ كد لينك - KidLink
■ أصدقاء المراسلة - Epals
■ Edmodo
منصة اجتماعية تعليمية مجانية توفر للمعلمين والطلاب بيئة آمنة للاتصال والتعاون، وتبادل المحتوى التعليمي
النشر
■ صفحات غوغل – Google Pages
يقدم هذه الموقع خدمة مجانية للنشر عبر الشبكة https المطلوب
تنزيل العمل على المنتدى حسب الآتي :
■ أسماء أعضاء المجموعة.
■ فئة التكنولوجيا.
■ موضوع البحث
■ عنوان الدرس
■ الهدف من الدرس
■ بيان قصير حول كيفية ملائمة هذا الدرس للمنهاج
■ قائمة بثلاثة أشياء سيقوم الطلاب بعملها
■ طريقة واحدة لتقويم ما إذا كان الطلاب تعلموا شيئاً أم لا.
المدربتان : سامية ومها