[ltr]أنشطة تعلم بالمشاركة عن بعد[/ltr]
[ltr]التخصص: اللغة العربية[/ltr]
[ltr]الفئة المستهدفة: الثاني ثانوي[/ltr]
[ltr]عنوان الدرس: كان وأخواتها[/ltr]
[ltr]الهيكل العام المستخدم: التبادلات الشخصية[/ltr]
[ltr]الهيكل الفرعي: سؤال وجواب[/ltr]
[ltr]أهداف المحتوى للدرس[/ltr]
[ltr]1. أن يتعرف الطالب على عمل كان وأخواتها[/ltr]
[ltr]2. أن يعدد الطالب أخوات كان[/ltr]
[ltr]3. أن يعرب الطالب الجملة بعد دخول أحد أخوات كان[/ltr]
[ltr]الأهداف التكنولوجية[/ltr]
[ltr]1. أن يتقن الطالب مهارة البحث في الإنترنت[/ltr]
[ltr]2. أن يكتب الطالب ملخصاً بسيطاً عن الدرس مستخدماً برنامج الوورد[/ltr]
[ltr]3. أن يصمم الطالب خارطة مفاهيمية ذهنية لكان وأخواتها [/ltr]
[ltr]الأدوات التكنولوجية المستخدمة[/ltr]
[ltr]الوورد - الباوربوينت - منتدى[/ltr]
[ltr]استراتيجيات التدريس المستخدمة[/ltr]
[ltr]التعلم عل شكل مجموعات[/ltr]
[ltr]المناقشة[/ltr]
[ltr]كيف ستتأكد أن جميع طلابك يستخدمون التكنولوجيا[/ltr]
[ltr]من خلال العمل في منتدى للمناقشة[/ltr]
[ltr]الفترة الزمنية لتنفيذ النشاط[/ltr]
[ltr]أسبوع[/ltr]
[ltr]شرح موجز للأنشطة التي سينفذها الطلاب مع توضيح ارتباطها بالتاءات الثلاث[/ltr]
[ltr]إنشاء مجموعة بريدية[/ltr]
[ltr]أضع لهم خمسة أسئلة في الموقع التشاركي أطلب منهم البحث (تحري) عن الإجابة الصحيحة في مواقع الإنترنت[/ltr]
[ltr]يكتب كل طالب إجابته في مستند وورد (تعبير)[/ltr]
[ltr]ويرفع هذه الإجابة الموقع (تبادل)[/ltr]
[ltr]نتاجات الطلاب من هذه الأنشطة[/ltr]
[ltr]عروض باوربوينت[/ltr]
[ltr]مستندات وورد[/ltr]
[ltr]أسماء المجموعة[/ltr]
[ltr]أ/ حسين البوري[/ltr]
[ltr]أ/ الحاج المشطي[/ltr]
[ltr]أ/ طه العطيشي[/ltr]
[ltr]أ/ عبدالله مسيعد[/ltr]
[ltr]أ/ أحمد باعيسى[/ltr]